صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي

 تساؤلات إعلامية مشروعة
عبد الرضا الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ما هي مهمات  المكاتب الإعلامية والناطق الإعلامي لأية دائرة أو جهة حكومية في البلد ، لاسيما عندما يستدعى وجودها توضيح بعض الأمور والملابسات أو الغموض ، في الوقت المناسب ، بدلا من ترك التقولات والتأويلات والتصريحات غير الرسمية تأخذ مدياتها ومساحاتها المؤثرة في الشارع أو الرأي العام ، لتملأ الفراغ الواضح والمبهم ، في نفس الوقت ،  الذي يتركه صمت هذه المكاتب الرسمية ،أحيانا، والذي من شأنه أن يجعل الحدث في متناول كل من هبّ ودب ، بينما المواطن يحتاج الحقيقة من مصدرها الأصلي ، من موقع الحدث أو من أهل الشأن ، ولكن أهل الشأن صامتون أو حائرون أو لا علم لهم بماذا يردون !!..
 ربما أن توضيح الحقائق لدى بعض الجهات يحتاج أكثر من غطاء ، لا تحتاجه الوسائل الإعلامية الأخرى غير الخاضعة لضغوطات هنا أو هناك أكثر من حاجتها لاستثمار حدث ما لتوصيله بالطريقة التي تريده وحسب أجنداتها وتوجهاتها ، طالما هناك فراغ أو تجاهل رسمي إعلامي غير حاسم  للمهمات المكلفة بها ، ولأننا في فضاء مفتوح اليوم لكل الآراء والقنوات والوسائل المتعددة في التوصيل ، يضيع الخيط والعصفور _ كما يقول المثل الدارج _ ، بينما الشارع يكون مهيئاً لاستقبال ما يرده من أية جهة أو مصدر كي يشبع فضوله من الحقيقة غير واضحة المعالم تماما ، والذي يزيد الطين بلّة ، بعض الجهات السياسية أو الحكومية الداخلة على خط توضيح اللبس الحاصل ، فتزيد من فتيل اللبس اشتعالاً ، أو تزيد من فوضى التخبط تخبطاً ، بدوافع عدّة ليس من بينها كشف الحقائق ، وإنما مهمات وأغراض أخرى تدخل في باب التقاطعات والمشاحنات الحزبية  والمصلحة الشخصية والأيدلوجية وغيرها.
مناسبات الكلام كثيرة ، وأحداثنا متسارعة في كل لحظة ، لا يتم ملاحقتها ومواكبتها بشكل متوازي ومهني ، بينما تؤجل أخرى أو تخفى  وكأن ما يجري لغز من ألغاز بعض القصص البوليسية التي تحتاج الى عنصر تشويقي ، درامي دون حسم حتى وصول الحلقة الأخيرة ، وربما لا نصل أيضا إلى الحقيقة عندها !! 
والسؤال : لماذا يحدث هذا ؟ 
لماذا التعتيم والغموض ، بل أحيانا تغلق ملفات مهمة وكبيرة تتعلق بمصير البلد والناس من دون أن يخرج علينا مصدر إعلامي رسمي يشفي غليل التساؤلات الكثيرة ، ولمصلحة من  حين يفقد المواطن ثقته بالإعلام  وبالمسؤولين عليه ، وبما يلزم من إجراءات ومعالجات في الوقت والمكان المناسبين ..؟
وصول المعلومة والحقيقة وحسم الملفات المهمة العالقة ، حق من حقوق المواطن ، الذي يعول بعضهم على نسيانه المستحيل ، ويعمد آخرون على تضليله أو تأجيل حقوقه إلى أجل غير مسمّى .. ولأنها مهمتنا الأساسية ، فإنها تحتاج دعما وعونا من الجهات المعنية بتسهيل المهمة من معيقات كثيرة وإضافية لا تخدم أحدا سوى الفاسدين في هذا البلد .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الرضا الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/20



كتابة تعليق لموضوع :  تساؤلات إعلامية مشروعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net