صفحة الكاتب : سعدون التميمي

الشعراء الرومانسيين
سعدون التميمي
قبل ايام التقيت الشاعر البصري الكبير كاظم الثعالبي وذلك لاجراء لقاء صحفي معه لجريدة لمشاعر ، لفت انتباهي طرحه لموضوع الشعراء الرومانسيين وهو ينقد بسخرية جملة من الشعراء الذين يتواجدون ضمن الواقع الشعري الشعبي في هذا العصر وفي كل العصور وفي كل الاجيال .
والذين هم ميعوا القصيدة ( وخنثوا ) مفرداتها .. وكم كنا محتارين بخصوص ايجاد تسمية تليق بهذه المجاميع من الشعراء ،والذين هم كذلك يعيبون على بقية الشعراء حماستهم وابداعهم وفحولة مفرداتهم وحراتها الشديدة وثوريتها ، وكذلك هم الذيم يقولون مالا يفعلون والذين يهيمون في وادٍ ضيق بعيد عن الالق والابداع الحقيقي ومتمسكين بمفاهيم خاطئة للاسف الشديد .
فهم من يدعون يجب ان يكون الشاعر اترف من الوردة وارق من قطرات الندى والمع من حبات البرد واودع من الحمل  وهذا شيء جميل جداً جداً جداً لايختلف عليه العقلاء لكننا لم نجد هذا الحس الانساني الجميل المترف في عطائهم ومنجزهم الشعري فقط يعمدون على تميع تميع المفردة وزركشتها بحيث تصبح مفردة نشاز في داخل النص ويحاولون مخالفة المألوف طبقاً لنظرية (خالف تعرف)، وليس من المعيب ان تكون الشفافية والترافة في النص الشعري ولكن لاان نأتي بمفردات ماانزل الله بها من سلطان . 
نجدهم من يغردون خارج السرب الادبي ويبتكرون طرق شاذة جداً فمنهم من (( يريد رب عراقي غير الله رب العالمين وليحكمهم  بقرآن شعبي ومنهم من يعترض على الله قد خلقة انساناً بدل من ان يخلقه فراشة تحلق بجاحيها على ظفائر النساء )). 
فلااعلم هل ان الله جل جلاله قد اصبح عرضة للشعراء الرومانسسين ، وكتابه الحكيم الذي انزله وهو له حافظ اصبح عاجر عن سن قوانين الانسانية
ولم يكتفوا بهذا الحد بل اخذوا يصدرون افكارهم الركة من خلال اطروحاتهم التنظرية في بعض المحافل والمجالس الادبية ، وهناك امثلة كثيرة لاتخفى عن القارئ الجيد ولا اريد طرح المزيد حتى لا افتح معهم باب المهاترات ومضيعة الوقت فالوقت كالشعر ان لم تقرأه قتلك ،، 
ونجدهم كل يوم يقتلون الذوق العام باطلاق زحاف رصاصاتهم بوجه الابداع العراقي وتسميم ذائقة العالم بقصائدهم المنحرفة من جهة والزاحفة باوزانها من جهة اخرى ، فمن قال لهم ان الرجولة والثبات والتوكل على الله غير مطلوبة في النص الشعري فالشاعر هو الانسان قبل كلِ شيء فهو العاشق والمحارب والمدافع وهو الصالح والطالح والحسن والسيء
فاتقوا الله ياشعراء الرومانسية وكفاكم تعالٍ على رجارت الشعر وفرسان المفردة الحمراء الحارقة والتي تلهب المشاعر وتأجج المواقف

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سعدون التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/10



كتابة تعليق لموضوع : الشعراء الرومانسيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net