صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

سياحة في التراث مجانا واراء اكثر جنونا
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 للمسلم حدود لا يتخطاها عند التفكير وهذه الحدود يخطها ضوابط المعرفة ، وهنالك من يكبل نفسه بحدود اكثر من الموجود فيولد انسان متوحش فكريا وعندما تستهجن فكره الذي بناه في عزلته لايتوانى في التكفير والقتل ، وهذا هو ضالة من يقتحم سوح المعرفة من العلمانيين من غير ضوابط لانه اصلا ترسخت في فكره كيف يتهجم على الفكر الاخر ، وطامته الكبرى انه يستشهد بافكار اسلامية للهدم او البناء ليوحي للاخرين انه لو كان موجود على ظهر سفينة تايتنك لانقذ الركاب . ولان عجلة الزمن لا تعود الى الوراء فعاد بتفكيره فقط الى الوراء ليقرا تراثا شامخا نهشت به كلاب التحريف والدس وسفكت دماء اعمدته عصابات بني صهيون ارباب الامويين والعباسيين الا ان ما لم يقدروا على تزييفه بقي ساطعا ليعري هذه الوجوه الكالحة .

التطرف له عدة معاني ويقال عنه التشدد و و و ، وانا ارى تعريفه هكذا التطرف من الطرف اي الذي يمسك بطرف الشيء ليقول انني امسكت بكله وهذا ينطبق على الاسلامي والعلماني عندما يتعلم حديث او حديثين نبويين ويبقى يلقلق بهما ليحوي للاخرين بانه يفهم في هذا العلم وكذلك العلماني عندما يتعلم مصطلحات غوغائية او سوفسطائية فيلقلق بها لجعل السامع الساذج مبهور ولا يجد جوابا لكي يرد .

العقل البشري مر بثلاث مراحل تفكيرية كانت الاولى هي الخرافة وهي فترة الجاهلية ، ثم الاسطورة وهي فترة الاسلام حيث فيه رجال اصبحوا اسطورة لمن يتبعهم سواء كانوا ائمة او صحابة ، واخيرا مرحلة البحث وهنا البحث شمل التشكيك والاستنتاج فمنهم من يكون مبناه صحيح مع النية السليمة فيكون علمه سليم ومنهم من يكون مبناه فيه خلل الا ان نواياه سليمة ومنهم من يستخدم هذه المباني ونواياه سيئة ، ولايوجد لغة في العالم مرنة تتقبل كل الوجوه مثل اللغة العربية  فالمنافقين الذين في الدرك الاسفل من نار جهنم (ِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا {النساء/145})

تفسر في اية اخرى بانهم قد يرحمهم الله عز وجل( لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا {الأحزاب/24})

، وهذا تفسيرنا ورؤيتنا نحن ولكن جزما هنالك تفسير للراسخين في العلم لمثل هذه الايات وهم الاصح.

الايات القرانية ومنها المتشابه شخصت لنا هوية من يغوص به ليقول ان الذين في قلوبهم مرض يبتغون الفتنة ، وفتنتهم هنا قرانية من وجهة نظرهم وكما هو اليوم من يتصدى لتفسير القران وفق ما يفهم هو فيخرج لنا باراء بعيدة كل البعد عن واقع الاية ولكن ظاهرا قد تنطلي على البسطاء .

ومما يجعل العلماني او المادي او الالحادي يتمسك برايه اكثر عندما يتصدى له اسلامي بالتكفير والشتائم فيصبح دليل على قوة فكر العلماني وشاهد على ما طرحه من نقد لاذع للاسلام .

ولا انكر هنالك من الاسلاميين من بنى عقله على احاديث مقدسة ليس لها اساس من الصحة وعندما يتضح له فساد افكاره فانه يتزمت ويتحامق ولا يتراجع عن معتقده وهذا بالتالي يهيء ارضية سليمة لتوجيه الطعنات الى الاسلام والمسلمين . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/27



كتابة تعليق لموضوع : سياحة في التراث مجانا واراء اكثر جنونا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net