صفحة الكاتب : عبد الخالق الفلاح

اليمن ... تراشقات لا تخدم المرحلة
عبد الخالق الفلاح

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ان المرحلة الحالية التي يمر بها اليمن لها من الأهمية القصوى ما تستوجب وحدة الصف والتعاون ووقف التراشقات التي لا تخدم المرحلة ومن اجل تجاوز الصعوبات والاستمرارُ في دعمِ مختلف جبهات البطولة بقوافلَ الرجالِ والمال والسلاح و تعزيزِ عواملِ القوةِ والصمود والتلاحم ووحدة الموقفِ والتحرك الفاعلِ في مواجهة العدوان باعتباره أولوية حتمية تفرضُها المرحلة وطبيعةُ المعركة ، وضرورةُ التصدي لمؤامرات العدوان التي تهدف إلى ضربِ الوحدةِ الوطنية بين اليمنيين والذي يسعى العدوان منذ اكثر من عامين بكل جهد وبكل وسيلة إلى تفكيك جبهته الداخلية ليتمكن من حسم المعركة التي عجز عن حسمها عسكريا وفي استشراء الذمم .. أن ما يجري في هذا البلد الذي يعيش نصف شعبه أي أكثر من 15 مليوناً على وجبة أكل واحدة في النهار هو ليس نتيجة صراع داخلي. هو حلقة في الصراعات الكبرى المتحكمة في الوطن العربي و التنسيق مع الدول الامبريالية التي تسعى للسيطرة على المنطقة .

مع كل ما بذله العدوان من جهد وما تكبده من خسائر على المستوى المادي والبشري و الجرائمَ التي يرتكبُها العدوانُ الغاشم ، بحق المدنيين في مختلفِ المحافظات الشاهد المؤلم والصمود الملحمي والتضحيات الجسام ويواجهون وضعاً إنسانياً كارثياً وحرباً عدوانيةً غيرَ مبررة وحصاراً غاشماً ظالماً وسطَ تواطؤٍ عالميٍّ وأممي ولكن ضل مقتدراً ومحتسباً في قتاله للعدوان الغاشم وقد اتخذ المعتدي من الاوجه والسبل والمتغيرات والمهام وضع خطط جديدة يحرص من خلالها على أن يتمكن من حسم المعركة عن طريق مسارات متعددة لها واولها الخيار العسكري من خلال التصعيد الكبير في الجبهات المهمة وفي نفس الوقت يتزامن مع المسار العسكري مسارات أخرى خطيرة جدا يعولون فيها أن تمكن المسار العسكري من حسم المعركة لانهم جربوه ونالهم الفشل أو ضعفها ولم يصلوا إلى النتيجة التي يريدون الوصول إليها عسكريا.

العدوان و من لف لفه معه بكل امكاناته وقدراته عجز عن مواجهىت الشعب اليمني الصامد منذ اليوم الأول و كان عازما وساعيا ومقررا أن يدخل في هذه المعركة على أساس أن يحسمها ويحقق أهدافه بكل ما فيها من مخاطر كبيرة على البلد وكوارث بكل ما تعنية الكلمة و أن يحتل البلد ويستعبد هذا الشعب ويذل الجميع بدون استثناء وبدون النظر إلى اعتبارات مذهبية أو مناطقية أو غيرها وأن يتحكم في رجال اليمن الشجعان ويجعل منه بلد مهم بموقعه الجغرافي في أرصدته السياسية . العدو دخل هذه المعركة منذ اللحظة الأولى وبكل السبل أن يحقق هذا الهدف وحسم المعركة واستباح كل الحرمات ولم يراع أي من الاعتبارات كما شاهدنا في استهداف كل شيء وقتل الآلاف ودمر المدن والقرى والأسواق والمساجد استهدف كل نواحي الحياة .. حاصره وخنق اقتصاده وحاول القضاء كل الحياة فيه ويعانى شعبه كله الأمرين قتلا وجرحا وأوضاعا اقتصادية صعبة جدا وانتشار الأوبئة والأمراض الناتجة عن هذا العدوان .الذي لا يفرق بين احد منهم والجميع معنيون ومفترض بهم التحرك الجاد والتعامل بمسؤولية مع كل المشاكل و لا يجوز السكوت عن الخلل في مؤسسات الدولة من المهم تصحيح القضاء والوقوف امام من يمارس الابتزاز السياسي في هذه المرحلة أو يثير العداوات ليشتت وحدة صف القيادات المشاركة بروح عالية للدفاع عن الوطن. ومن هناك يستوجب من حكماء وعقلاء اليمن التحرك للحفاظ على وحدة الصف الداخلي وعدم السماح لكل من يحاول أن يبعد الشعب عن التصدي للعدوان أو إعاقة مؤسسات الدولة أو تعطيلها.. للحد من مساعي العدوان في تفكيك الجبهة الداخلية في هذه المرحلة الخطيرة و التنبه لها و أهمية الصمود والثبات أما المبادرات والصفقات التي لن توصل إلى نتيجة إلا إذا كان البعض يريد أن يستسلم بعد كل هذا الصمود والتضحيات وبعد أن وصل العدو إلى حالة من اليأس والإحباط.. مع قبول اي مبادرة و لأي سلام مشرف وعادل ليحفظ لليمن استقلاله وشعبه ان لا يساومَ على حريته وكرامتِه وعزته ووحدته، وأن له إرادةً على هذا الطريق لا تنكسرُ ولا تهزم، ووعياً لا يُستغفل، ووحدةً لا تُفل، وهدفاً لا تنازل عنه


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الخالق الفلاح
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/27



كتابة تعليق لموضوع : اليمن ... تراشقات لا تخدم المرحلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net