صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

نينوى تتحرر
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

سفر التكوين 10: 111(من تلك الأرض خرج أشور وبنى نينوى).

سبب عسر الهضم الفكري عند بعض الاخوة لما اكتبه لبعض المواضيع ليس هم السبب فيه ولا أنا ، إنما لما ادرجه من مصادر غريبة لم تطرق اسماعهم هذا هو الذي يخلق لهم عسر الهضم الفكري . كثير من الاخوة قالوا لي : بانهم لم يجدوا بعض المصادر التي اذكرها ، وياما قلت لهم بأن بعض المصادر لم تصلها يد وبعضها مطبوع طباعة قديمة وبعضها لا يزال مخطوطا ، فاعتبروا ذلك مني مبالغة ولكن في الواقع فإن مصادري احصل عليها بطرق ملتوية وإذا صممت الوصول إلى مصدر سأصل إليه. وبسبب غرابة بعض هذه المصادر اصبحت مقالاتي مرغوب بها لأن الناس تبحث عن كل غريب جديد فيه اثارة. واليوم فإن في احد مصادري التي كنت ابحث فيها عن اخبار (نينوى) وجدت خبرا غريبا تزامن مع تحرير مدينتي الحبيبة الموصل على ايدي اشرف فئة وجدت ذكرهم على لسان الأب فافنوتيوس أو بفينوتيوس الراهب الذي قيل عنه بأن ملائكة السماء كلّفتهُ ان يتوغل في الصحارى وفيافيها ويكتب سيرة الآباء والكنائس وكل ما يتعلق بالمسيحية القائمة في اطراف الجبال والصحارى ويتركه للأجيال تنتفع به، وعندما مر على (نينوى) الموصل وقف طويلا متأملا فيها ثم صاح : (سوف تنقلب نينوى. تهيج المركبات في الأزقة. تتراكض في الساحات ونينوى الآن هاربون. قفوا، قفوا! ولا ملتفت). (1) ولم يحصل خراب في نينوى سوى مرتين . الأولى في زلزال ، وهذه الثانية التي تجري اليوم حيث حل الخراب في بيوتهم بسبب اجرامهم وجرأتهم على سفك الدماء فجاء من يُلقنهم درسا حيث يصفهم الأب بانفوتيوس قائلا : ( المحاربون ذوي البشرة السمراء الذين عصّبوا رؤوسهم بالمجد السائرين على الشوك كانت الشياطين تحاربهم وتشن عليهم الحرب تلو الحرب ، فكانوا ينتصرون بنعمة الله الفائضة عليهم، وكانت انتصاراتهم باهرة حتى خالطتهم الملائكة كما خضعت لهم الوحوش الكاسرة. زحفوا عليها من الجنوب بعد ان تمادت نينوى بغيّها فحطمتها اسود بابل وزحفت عليها اجناد الرب، نينوى لا تقوم إلا على الأنين والأوجاع).(2)
 أنا كتبت جانبا من هذه الأوجاع التي مرّت بنا على ايدي هؤلاء المجرمين الدواعش وذكرت ذلك في مقال عند سقوط الموصل قبل ثلاث سنوات لم اجد المقال ولكني وجدت ان الدكتور وجيه مر على ذكر ذلك ، انظر الفيديو في نهاية المقال. 
المصادر والتوضحيات: 
1- سفر ناحوم 2: 8 و سفر يونان 3: 4 : وهي نبوءة يونان يونس على الموصل.
22- سير القديسين والشهداء في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. بحث انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم. وُعرف أيضا باسم بفنوتيوس المتوحد أو الشيهيتي، كما دُعى كيفالاس Cephalas وقد اختلف الدارسون في تفسير هذا اللقب، فالبعض يرى إنه يعني أبا دماغ ، نظرا لكبر هامته وضخامة قامته، أما هو فكان يلقب نفسه بوباليس الجاموسة بسبب ضخامة جسمه، أحد النجوم اللامعة ببرية شيهيت، تسلم الرئاسة كقسٍ لشيهيت، وكان من كبار مدبري الحياة الرهبانية في القرن الرابع (يرى البعض أنه هو بعينه تلميذ القديس مقاريوس الإسكندري).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/08



كتابة تعليق لموضوع : نينوى تتحرر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net