صفحة الكاتب : صادق الموسوي

اجتماع المكتب السياسي لقيادات تجمع العراق الجديد.حول الاوضاع الراهنة في العراق
صادق الموسوي

اجتمع المكتب السياسي لتجمع العراق الجديد  يوم السبت 29 تشرين الاول 2011 في مقر التجمع

وبحث أعضاء المكتب السياسي الأوضاع الراهنة الجارية على الساحة العربية والعراقية

ومن اهمها :

1-    دعوة السيد المالكي بمنح التجمع منصب وزير الدفاع ،كما اعلنته الناطقة الرسمية للتجمع السيدة سرور خسرو في وسائل الإعلام ومواقع الشبكات كافة.والذي جاء فيه 

 ان تجمع العراق الجديد عبارة عن عراق مصغر ينتمي اليه جميع الطوائف والقوميات والأديان في العراق ولهذا فهو يمتلك صفة لا تمتلكها الكتل السياسية الأخرى

 وان التجمع هو أكثر الكتل السياسية العراقية نشاطا" وحيوية في فترة ما بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة وهذه النشاطات والجهود معلومة لدى المواطن ولدى الكتل السياسية الأخرى .

و ان التجمع يمتلك الخبرات والمواهب مما يجعله في مقدمة الكتل السياسية التي تمتلك الشهادات العليا والخبراء وهذه الشخصيات قادرة على النجاح في هذا المنصب.

فالتجمع حافظ على استقلاليته طيلة سنوات ما بعد 2003 وليس له اي ارتباط خارجي ولا يدين بالولاء لأي كتلة سياسية داخل العراق .

واعتبرت خسرو ان التجمع يمتلك علاقات طيبة مع اغلب الكتل السياسية البرلمانية والكتل السياسية والمنظمات الجماهيرية خارج قبة البرلمان .

وقالت خسرو إننا لسنا عبيد كراسي او عشاق مناصب ولكن الضرورات الوطنية العراقية الصميمية تجعلنا نطالب بهذا المنصب لأننا الأحق به والاكفىء له والأقدر على النجاح به

2-    موقف قيادات التجمع من الاعتقالات الجارية في العراق لرموز النظام السابق . والذي أعلنه التجمع رسميا بوقوفه بجانب حكومة العراق لاعتقالات رؤوس البعث الصدامي  وفق القانون  وتوخي الحذر من اعتقال الأبرياء .http://www.resaltona.net/resal/news.php?action=view&id=1511

3-    الانسحاب الأمريكي من العراق ، وهو مبدأ ثابت للتجمع برحيل آخر جندي أمريكي مع إعطاء الصلاحيات لأعضاء البرلمان العراقي والحكومة العراقية لإبقاء مدربين بعد مشورة القادة في الأجهزة الأمنية  مع عدم منح الحصانة لأي جندي أمريكي .

4-    التحالفات والجبهات التي ينوي التجمع إقامتها مع قوى سياسية فاعلة لما يخدم الشعب العراقي – وموافقة الجميع حول الجبهة التي سوف تعلن في الايام القليلة القادمة مع حزب العمل الديمقراطي الذي يترأسه الدكتور شاكر كتاب مع إعلان اسم الجبهة الجديدة  والتي سميت جبهة العمل العراقي الجديد. ورفض بعض الدعوات المقدمة من جهات أخرى منها أحزاب في السلطة .

5-    الأوضاع في سوريا التي تنذر بالنهج الطائفي وتغيير مسار التغيير المرتقب لسوريا

وقد صرح امين عام التجمع بهذا الموقع وتبيان رؤية قيادات التجمع من الاحداث في سوريا – وقوله

ان الشعارات المرفوعة من قبل متظاهري سوريا فيها خروج عن مبدأ حقوق الشعب السوري ومطالبته بالحريات والكرامة والمشاركة في الحياة السياسية وخروج عن المطالب الجماهيرية التي تطالب بتغيير النظام للاسباب اعلاه والتي نرى فيها حق للشعب السوري لما نمتلكه من معلومات عن قمع النظام واجهزته الامنية للشعب ومصادرته لحقوقه وعدم حصوله على ابسط استحقاقاته الوطنية والانسانية ،

ولكن تطور هذا الشعارات الى الحد التي وصلت الى شعارات طائفية مدفوعة من قوى وهابية داخل سوريا ومن دول في المنطقة العربية معروفة بفكرها ونهجها الطائفي وهذا ما لانرضاه ابدأ ، فان خياراتنا هي خيارات الشعب السوري المضطهد ومن حقه تبديل النظام لانه استبدادي فقد جعل من سوريا دولة متخلفة في المنطقة ، ولكن لانقبل بتغيير مسار وافكار وشعارات ونهج المظاهرات ، حيث نرى الان الشعارات الطائفية متفوقة على الشعارات الوطنية ، والا ماذا نفسر شعارات ( احفاد معاوية سيهزمون احفاد المختار وبشار الرافضي ) الى اأاالخ من شعارات ليس من اللائق ذكرها اما ان تكون شعارات متظاهري سوريا وطنية وتطالب بالإصلاح وتجنب الأقاويل والأفكار الطائفية حينها سيكون الشعب العراقي كله وراء ثورة سوريا واما ان تختار هذه الشعارات الخبيثة حينها سيخسر شعب سوريا تأييد شعب العراق له في ثورته .

6-    أحداث ليبا وقتل القذافي وانتهاك حقوق الإنسان وإظهار الوجه الدموي لثوار ليبيا ، وعدم إعطاء الطاغية القذافي حق الدفاع عن نفسه كما منح شعب العراق حق الدفاع لصدام حسين ومحاكمته محاكمة عادلة .

 ونوقش بعض المسائل المهمة بحضور امين عام التجمع المهندس عامر المرشدي وأثنى عشر عضو من المكتب السياسي .

صادق الموسوي

سكرتير عام تجمع العراق الجديد


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صادق الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/30



كتابة تعليق لموضوع : اجتماع المكتب السياسي لقيادات تجمع العراق الجديد.حول الاوضاع الراهنة في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net