صفحة الكاتب : عدي المختار

الحارس الدولي السابق فتاح نصيف يفضح بمرارة من كانوا وراء إجهاض حلم خليجي 21 في البصرة
عدي المختار

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
-        اتحاد الكرة العراقي يتحمل المسؤولية كاملة
-        تهميش رموز الكرة العراقية وراء إجهاض الحلم
-        التقاطعات بين الجهات الرياضية في العراق جزء من المشكلة
-        رئيس الوزراء مطالب بان يعلن رأسته لملف خليجي 22 في البصرة
 
حاوره – عدي المختار
أثار خسارة العراق شرف استضافة ملف خليجي 21 في البصرة الفيحاء ونقله إلى العاصمة البحرينية المنامة الذي أعلن بعيد اجتماع رؤساء اتحادات الخليج العربي بكرة القدم الكثير من الشجون والألم والمرارة لدى رموز العراق الذين كانوا يرون به بوابة لعودة العراق من جديد إلى الساحة العربية كضيف ومستضيف ,فمنهم من صمت حزنا ومنهم من قال كلمات للتاريخ ,الكابتن فتاح نصيف حارس عرين منتخبنا الوطني الدولي السابق كانت له أراء , هي أراء جلها ترجمة لما في صدور الشارع الرياضي وتأكيدا لقناعاته وهو يفضح بشكل جريء وصريح جدا المتسببين والمسببات التي وقفت وراء إجهاض الحلم , هاتفناه وكان لنا معه هذا الحوار وهو يشعر بالمرض إزاء خبر الخسارة هذه .
 
كيف تشعر بعد أن أجهض حلم خليجي 21 في البصرة ؟
-    الأمر كان متوقعا وليس بغريب بل جاء تأكيدا لمخاوفنا بان خليجي 21 في البصرة لن يقام وان المنامة هي البديل وكان ما كان وصدقت كل توقعاتنا .
 
 
·       أي الأسباب تعتقد أجهض حلم البصرة ؟
-    أنا شخصيا كنت مؤمن بان خليجي 21 لن ولم يقام في البصرة لأسباب مختلفة أولها وليس أخراها عدم استقرار الوضع في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم وعدم وجود مركزية في قراراته .
 
 
·       تعتقد الاتحاد وحده يتحمل المسؤولية ؟
-    نعم الاتحاد يتحمل المسؤولية الأكبر فضلا عن التقاطعات الحاصلة بين الجهات الرياضية في العراق أثرت بشكل كبير على عدم إقامة البطولة في العراق .
 
 
·       هل كنا مقنعين لنظرائنا الخليجيين في إقامة البطولة ؟
-         لا لم نكن مقنعين بالتأكيد لأننا وببساطة لا يوجد لدينا برنامج موحد وخاص للبطولة .
 
 
·       هل كانت الأسماء التي بيدها الملف أو من تفاوضوا مع نظرائنا الخليجيين كفؤين؟
-    إن في مثل هكذا ملفات لا تحتاج للشخصيات الكفوءة بقدر حاجتها لأسماء وشخصيات مؤثرة تستطيع ان تكون مجرد أسمائها صمام أمان لأي قرار أو قلب أي معادلة كانت ومع جل احترامي للأخوة في الملف ومن تفاوضوا مع نظرائنا في الخليج لم يكونوا على قدر عال من الشخصيات أو الأسماء والرموز الكروية المؤثرة عربيا او آسيويا أو عالميا لذلك خسرنا الملف .
 
·       انت اذن تعتقد إن تهميش الرموز كان سببا في ذلك ؟
-    بكل تأكيد إن تهميش الرموز الكروية والشخصيات الرياضية التي لها ثقلها خليجيا وعربيا أمثال عبد القادر زينل ومؤيد البدري وعدنان درجال وحسين سيعيد ورعد حمودي وفلاح حسن وباسل عبد المهدي واحمد راضي وعدم تواجدهم لا في إدارة الملف ولا في ملف التفاوض كان سببا في خسارتنا شرف الاستضافة ,التهميش والإقصاء للرموز والشخصيات الرياضية وحتى الحكومية هو السبب الرئيس في ذلك ,فكل دول العالم في مثل هكذا ملفات تقدم رموزها سفراء له وراينا كيف قدمت قطر رموزها ورموز الكرة الاسيوية والعربية وحتى العالمية كسفراء للملف وكذلك في أوربا أمثال بكن باور وبلاتيني الا في العراق فالرموز مهمشون وهذه هي النتيجة ؟
 
 
* لو كان الملف بيد الرموز هل كان سيتغير الأمر ؟
- بكل تأكيد لتغيرت الموازين وأصبحت الأمور على ما يرام لان رموز الكرة الذين ذكرناهم لهم كلمتهم وتأثيرهم في المنطقة العربية لتحركوا على رموز الكرة في الخليج وأصبح الأمر لصالح العراق إلا أن اتحاد الكرة مع الأسف اعتمد على مفاوضين ليس لهم الثقل الكروي المطلوب ولم يكونوا حتى بالمستوى المطلوب لإقناع الخليجيين بذلك .
 
·       إذن أنت تطالب بان يكون الملف بيد رموز الكرة ؟
- أنا أطالب بان يكون الملف فيه رعد حمودي وحسين سعيد وفلاح حسن واحمد راضي وعدنان درجال وعبد القادر زينل ومؤيد البدري والدكتور جمال صالح  والدكتور باسل عبد المهدي وغيرهم من رموز الكرة وشخصيات الرياضة  وممثلين من مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة .
 
·       تعتقد إن غياب الدور الحكومي من الملف اثر سلبا ؟
-    نعم اثر سلبا لم الخوف من الشراكة الحكومية في القضايا المتعلقة بالكرة العراقية لماذا لم تكلف لجنة خاصة لمسك الملف ممثلة برئاسة الوزراء واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة لماذا لم نتسامى ونترفع على مشاكلنا وخلافاتنا ونضع أيدينا بأيدي بعض فكل الأسماء تذوب وتنصهر من اجل سمعة العراق ومصلحة الكرة ,لماذا الخوف من لجنة مؤلفة من الدكتور علي الدباغ ورعد حمودي والمهندس جاسم محمد جعفر وناجح حمود؟ ,لماذا الخوف من وضع عشرة رموز كروية وشخصيات رياضية سفراء للملف؟.
 
·       هل تعتقد إن خليجي 21 في البصرة كان ضحية مؤامرة طائفية ؟
-    لا اعتقد ذلك وهذه الشماعة التي طالما نرمي عليها أخطائنا في كل مرة لانعترف بالخطأ فنرميه في خانة الآخرين  ولا توجد أي مصلحة لدى الأشقاء الخليجيين بهذا الخصوص إطلاقا بل الخطأ والعيب فينا وعلينا أن نعترف بذلك .
 
·       مالحل برأيك بعد أن أجهض الحلم ؟
-    علينا أن نجلس جلسة مكاشفة ومصارحة وتأمل في كل تلك الأمور كي نستفاد من الأخطاء ونضع خطط وبرامج مستقبلية تجنبنا خسارات مقبلة على الجميع في الجهات الرياضية ان تبتعد عن شخصنة الأمور ولا تفكر إلا بالعراق وسمعته الخارجية .
 
 
·       أي رسالة تريد أن تصرخ بها وأنت تشعر بمرارة الخسارة ؟
-    رسالة إلى دولة رئيس الوزراء نوري المالكي أطالبه بان يكون رئيسا لملف خلجي 22 في البصرة الذي اقره الأخوة الخليجيين في اجتماعهم الأخير بعدما خسرنا خليجي 21 وان تشترك اللجنة الاولمبية برعد حمودي  ووزارة الشباب واتحاد الكرة وعشرة رموز كروية ورياضية بقيادة الملف ويكونون سفراء له لأننا لا نريد أن نخسر الحلم مرة أخرى .
 
 
·       كلمة أخيرة ؟
- كلمتي الأخيرة هي أن مرارة وحسرة وألم اشعر بها لا تضاهيها أي مشاعر أخرى نشعر بها ونحن نخسر حلم خليجي 21 في البصرة وسببها إن الرموز والشخصيات الرياضية همشت وعلينا أن نعمل من الآن وصاعدا بيد واحدة بعيدا عن تهميش الآخرين .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/02



كتابة تعليق لموضوع : الحارس الدولي السابق فتاح نصيف يفضح بمرارة من كانوا وراء إجهاض حلم خليجي 21 في البصرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net