صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

مقال ثقافي ام مهزلة سخيفة!! تعليق على موضوع لكاتبه زهير الفتلاوي
علي حسين النجفي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 عجيب امر الزاملي في طولة كتابات..فهو ينشر دون تدقيق او تمحيص حتى لو تعلق الامر بمقال يدعي كاتبه انه موضوع يحسب على الثقافة والاعجب من ذلك ان كتابا ((مرموقين)) ارتضوا لانفسهم ان ينشروا  نتاجاتهم التي يفترض بها ان تكون رصينة الى جانب مواضيع هزيلة لكتاب انصاف متعلمين واشباه اميين وقد ((اتحفنا)) موقع الزاملي بتاريخ 1\\11\\2010 بواحد من هذه المواضيع لواحد ممن يحسبون انفسهم من اهل الثقافة ورواد منتدياتها حين نشر الموقع  في قسمه الثقافي مقالا للكاتب المدعو زهير الفتلاوي تحت عنوان:

صالون رواق المعرفة يقيم مهرجاناً شعرياً احتفاءاً بذكرى رحيل الشاعر مصطفى جمال الدين
 
كتابات - زهير الفتلاوي
 
ان من يقرا المقال سيعرف كم سنة ضوئية تفصل بين هذا الكاتب والثقافة ,فمقاله لايكاد يخلو سطر فيه من خطأ مضحك او معلومة خاطئة ومن الظلم بمكان ان يسمح لمثل هذا الكاتب بالحديث في الادب والكتابة حول الادباء وهو لايجيد حتى قواعد الاملاء ...
في مستهل مقال هذا الكاتب المثقف وردت الفقرة الاتي نصها: ((واستضاف الصالون جمع من النقاد والادباء والمثقفين على اروقت منزل السيد اياد جمال الدين في منطقة الجادرية واقيم مهرجان حاشدا احتفائا بذكرى رحيل الشاعر والاديب مصطفى جمال الدين ...  ))!! وقد اشتملت هذه الفقرة على اخطاء املائية ونحوية بلغت الاربعة في سطر واحد فقط!!..كانت اولى اخطائه كلمة ((استضاف)) وصوابها ((ضيف)) بتشديد الياء وفتحها لان استضاف تفيد  عكس المراد,ثم جاء المفعول به ((جمع))غير منصوب وصوابه((جمعا)),اما التاء في ((اروقت)) فجاءت طويلة والصواب ان تكون قصيرة((اروقة)) ولاادري لماذا نصب السيد الفتلاوي((حاشدا)) وهي صفة لنائب الفاعل ((مهرجان)) والحكم فيها ان تكون مرفوعة تبعا للموصوف,اما ((احتفائا)) فكان عليه ان يتعلم قواعد كتابة الهمزة لتكون ((احتفاءا))!!
وفي جزء اخر من مقاله نسي الكاتب المثقف ان ((المظلومين))تكتب بالظاء وليس بالضاد كما صدر عن قلمه المبدع : ((والوقوف بجانب المضلومين والمهجرين.. ))!!
واستمرارا في عرض مهاراته الكتابية وقدراته الثقافية كتب السيد الفتلاوي : ((عرض انشودة (بغداد مشتدة عليكي الاعصرو الى هوة ووريقي وجهكي اخضرو)... ))..وهنا ادعو القراء الكرام الى القراءة والضحك فكيف اصبح بيت الشعر (( بغداد ما اشتبكت عليك الاعصر ـــــــ الا ذوت ,ووريق عمرك اخضر )) الذي هو مطلع احدى قصائد الشاعر جمال الدين على هذه الصورة المضحكة بفضل السيد الكاتب المثقف!!
وفي سطر واحد اخر كتب السيد الفاضل : ((حيث بينو في كلماتهم ومداخلاتهم الدور الكبير للشاعر منذ نشوءة في النجف الاشرف.. )) دون ان يعرف ان ((بينوا)) تنتهي بالالف وان ((نشوءه)) تنتهي بالهاء وليس التاء القصيرة!!
ولكي يقدم الكاتب نفسه على انه متابع للادب والادباء وله معرفة بتاريخ الشعراء وسيرهم كتب حول الشاعر جمال الدين : ((وولد اواخر الاربعينات ونظم الشعر منذ طفولته وشبابه مطلع الستينات.. )) دون ان يتاكد مما كتب فالشاعر المحتفى به من مواليد سوق الشيوخ عام 1927 وشتان بين هذا التاريخ واواخر الاربعينات !!!
هذا واحد من ((مثقفــي)) موقع الزاملي.. انه فلتة الزمان زهير الفتلاوي ..
 
علي حسين النجفي..
النجف الاشرف في 1\\11\\2010 .. 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/01



كتابة تعليق لموضوع : مقال ثقافي ام مهزلة سخيفة!! تعليق على موضوع لكاتبه زهير الفتلاوي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : علاء الماجد من : العراق ، بعنوان : قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين في 2010/12/15 .

النقد العلمي الرصين دائما يطهر اريجابيات والسلبيات وقد اعتمد منهجية جديدة يطلق عليها (السندويج)وهي ان تظهر الايجابيات ثم السلبيات ثم الايجابيات وان انتقاد صحفي مبتدى مثل السيد زهير الفتلاوي بهذة الطريقة لا يمكن توصيفة الا بالتقد الهدام كونة يولد احباط للكاتب رغم ان كتاباتة وان كانت تحتوي على اخطاء الا امها جهد علمي يجب ان يحترم وان لا يتم تسفيهه بهذة الطريقة واني اسال الاخ صفاء كيف عرف ان السيد زهير الفتلاوي كان من المصقثين الذين ليس لهم الا الهتاف بالروح بالدم اذا كانت لديه برعان ان كان صادقا وان كان كاذبا فبئس عقبى الدار اذا لا يجوز التهجم على الاخرين زورا وبهتانا وهو درس يجب ان نستفاد منه مستقبلا



• (2) - كتب : شاعر عراقي من : العراق ، بعنوان : السيد زهير في 2010/12/14 .

لايجوز التشهير بالكتاب لانهم غير معصومين من الخطأ وليس فقط السيد زهير الفتلاوي وحده من هؤلاء

 

 



• (3) - كتب : زهير الفتلاوي من : العراق ، بعنوان : بارك الله فيك في 2010/12/14 .

شكرا للاخ الكريم الاستاذ محمود جمعة على كلماته الطيبة وهي ليست بجديدة عنه وعن سيرته الابداعية في ميدان الصحافة والاعلام مع التقدير



• (4) - كتب : محمود جمعة من : العراق ، بعنوان : الوقوف على التل في 2010/12/09 .

الاخ صفاء من تقصد بالاميين الجهلة الذين ليس لهم الا التصفيق والهتاف اذا كنت تقصد الاستاذ زهير الفتلاوي فهو ليس من المصفقين والا الانتهازيين ولا من الذين يعون الوطنية بل هو صحفي ناشئ يشق طريقة بين الصخور الوعره وهو بحاجة الى توجيه وتدريب وتشجيع وهو افضل من غيرة المنزوين الذين يكيلون التهم والانتقادات وهم واقفين على التل
مع التقدير



• (5) - كتب : زهير الفتلاوي من : العراق ، بعنوان : مع التقدير في 2010/11/24 .

الاخ الكريم السيد علي النجفي المحترم بعد التقدير لك الحق في ما عرضته وهي من اسباب عدم مراجعتي للنص بعد طباعته وارساله فورا الى الموقع ولابد من مراجعة النص على الرغم من قسوة كلامك فانا لست فلتة الزمان مع تقديري العميق والكبير لموقع كتابات ولرائدها الرصبن الاستاذ اياد الزاملي



• (6) - كتب : صفاء من : العراق ، بعنوان : اميين وجهلة في 2010/11/01 .

الاخ كاتب الموضوع
ماذا ترتجي من اميين وجهلة لاهم لهم الا التصفيق والهتاف بالروح بالدم

شكرا لكم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net