صفحة الكاتب : عبد الهادي البابي

في مدينة الضباب .... النجيفي والهنداوي على رأس وفد برلماني لتشجيع الأستثمار في العراق والأطلاع على الخبرة الديمقراطية البريطانية العريقة ...
عبد الهادي البابي
..عبدالهادي البابي .كربلاء المقدسة 
تواصلاً مع الخطوات الكبيرة والمهمة التي نهض بها مجلس النواب العراقي من أجل أعادة تفعيل دور العراق السياسي والأقتصادي مع المجتمع الدولي و بدعوة من رئيس مجلس العموم البريطاني زار وفد برلماني المملكة المتحدة ، وضم الوفد  السيد رئيس مجلس النواب العراقي الأستاذ أسامة النجيفي وعضوية عشرين نائباً ومنهم الشيخ محمد الهنداوي وتهدف الزيارة إلى توطيد العلاقات السياسية بين جمهورية العراق والمملكة المتحدة وترغيب المسؤولين البريطانيين للأستثمار في القطاعات المختلفة في العراق مضافاً إلى الأطلاع على التجربة الديمقراطية البريطانية التي يمتد عمرها إلى سبع مئة سنة..
 
النجيفي : أننا نتخوف من نهج دكتاتوري جديد في العراق!!
وكان للوفد الزائر مجموعة من الفعاليات واللقائات المهمة ، حيث ألقى الرئيس النجيفي محاضرةً حول العراق الجديد أعقبتها أسئلة الاعلاميين التي أجاب عنها السيد النجيفي ، وكانت محاور محاضرة رئيس مجلس النواب قد تعرضت لبعض المشاكل التي تكتنف العملية السياسية في العراق مثل عدم وجود الشراكة الحقيقية  في أدارة الدولة العراقية الحالية ، وقال : أننا نتخوف من نهج دكتاتوري جديد في العراق ، وأن الدستور العراقي قد كتب على عجالة ، وأن بعض مكونات الشعب العراقي يشعرون بأنهم مواطنون من الدرجة الثانية !!
وعلى هامش الملتقى التقى النائب الشيخ الهنداوي ببعض الشخصيات البريطانية وغيرها نوقشت فيها العديد من القضايا التي تهم الشأن العراقي.
ثم قام الوفد البرلماني بزيارة  جامعة إكس فورد حيث ألقى رئيس الوفد كلمةً أشاد فيها بعراقة الجامعة المذكورة ثم تحدث عن الأوضاع الجارية في العراق والمشكل التي حدثت بعد التغيير وبعدها أقامت رئاسة الجامعة مأدبة عشاء للوفد الضيف وخلال المأدبة التقى النائب الشيخ محمد الهنداوي بالعديد من الشخصيات العلمية والسياسية وكان محور الحديث حول نقطتين:
سفير ليبيا في بريطانيا للشيخ الهنداوي : معمر القذافي أمر بقتل السيد موسى الصدر بالحال بعد حدوث شجار بينهما في مكتب القذافي !!
 
 
*كيف يمكن أن يكون للعراق نظام سياسي.
*كيف يمكن نقل التجربة العلمية من جامعات بريطانية إلى الجامعات العراقية..
والتقى النائب الهنداوي بسفير بريطانيا في ليبيا عام 1984 وسأله: كونك كنت سفيراً في ليبيا في الفترة القريبة من اختطاف الامام موسى الصدر فما هو علمك عن هذه القضية؟
اجاب: ان السيد موسى الصدر ادخل على معمر القذافي وحدث شجار بينهما فغضب القذافي من السيد وسلمه الى عبد السلام جلود وقتله في الحال.
وخلال وجود الوفد في مدينة إكس فورد زار المركز الإسلامي التابع لجامعة إكس فورد والذي هو قيد الإنشاء حالياً ولدى جاهزيته سيخصص للدراسات الإسلامية.
يذكر أن الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة إكس فورد يزيد عمرها على خمسة مئة سنة.
 
ولدى تجوال الوفد في مبنى المركز الإسلامي أستمع النائب الهنداوي إلى شرح مفصل من قبل أحد الدكاترة العراقيين التدريسيين في جامعة إكس فورد حول أهداف إنشاء المركز المذكور.
وبدعوة من البارونة إيما نيكيلسون وبحضور العديد من أعضاء مجلس العموم واللوردات البريطانيين تم اللقاء بين الوفد العراقي برئاسة السيد الرئيس النجيفي وحضور أعضاء الوفد العراقي..  
 
وكان الهدف من اللقاء تقييم التجربة الديمقراطية العراقية الجديدة, وفي بداية اللقاء تحدثت السيدة نيكلسون ثم أعقبها السيد النجيفي بعدها تحدث النائب الشيخ الهنداوي وفي بداية حديثه قدم الشكر للسيدة نيكلسون في جرأتها في تحدي الممنوع والمخاطرة بحياتها في عهد الطاغية المقبور ولا يمكن أن ينسى دورها في دعم ومساعدة أهلنا في الجنوب وفي كردستان, ثم أكد على أهمية أن تقف الدول الكبرى إلى جانب العراق لدعم اقتصاده الناهض ونقل التجارب العلمية الموجودة في الدول المتقدمة وهذا أهم ما نحتاج.
النائب الهنداوي يلتقي عضو مجلس العموم البريطاني (العراقي الأصل ) ناظم الزهاوي..
وعلى هامش لقاءات الوفد العراقي بالمسؤولين البريطانيين التقى النائب الشيخ محمد الهنداوي السيد ناظم الزهاوي عضو مجلس العموم البريطاني وهو من أصول عراقية وما زال يتكلم العربية بطلاقة ويفتخر بأصوله العراقية وخلال حديثه معه حثه النائب الهنداوي على أستثمار أصوله العراقية وموقعه كنائب في مجلس العموم البريطاني لصالح العراق اقتصادياً وعلمياً وحث الشركات الاقتصادية العملاقة على الأستثمار في مختلف المجالات.
 
من جانبه أكد السيد الزهاوي أنه سيعمل على أستثمار موقعه في كافة الفرص التي تسهم في خدمة الشعب العراقي وتعمل على إعمار العراق..
الشيخ الهنداوي : لماذا السيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا أعلن اليوم أمام مجلس العموم البريطاني فرحته لأطلاق سراح جلعاط شاليط الجندي الأسرائيلي ولم يظهر فرحه لأطلاق سراح 1000 فلسطيني ومنهم 35 إمرأة فهل هذا صحيح بنظركم؟
ولغرض الأطلاع عن كثب ومعايشة  التجربة السياسية البريطانية حضر الوفد  جلسة أستجواب في مجلس العموم البريطاني لرئيس الحكومة البريطانية بهدف تكوين فكرة عن أداء مجلس العموم البريطاني ,يذكر أن أستجواب رئيس الحكومة البريطاني يتم كل أربعاء من كل أسبوع، وكان الأستجواب شاملاً لكل ما يخص أداء الحكومة البريطانية على المستوى الداخلي والخارجي، وقد أقامت وزارة الخارجية البريطانية حفلا تعارفيا للوفد العراقي في مبنى الوزارة المذكورة وحضر الحفل كبار المسؤولين في الخارجية البريطانية ومن الجانب العراقي كان على رأس الحضور السيد الرئيس النجيفي وقد التقى النائب الهنداوي بالعديد من الشخصيات منها ممثل بريطانيا في الاتحاد الاوروبي الذي سأله النائب الهنداوي :إن السيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا أعلن اليوم أمام مجلس العموم البريطاني فرحه لأطلاق سراح جلعاط شاليط الجندي الأسرائيلي ولم يظهر فرحه لأطلاق سراح 1000 فلسطيني ومنهم 35 امرأة فهل هذا صحيح بنظركم؟ أجاب: أن هذا موقف خاطئ وما كان على رئيس وزراءنا أن يفعل هكذا!!
وبدعوة من مجلسي العموم واللوردات ووزارة الخارجية البريطانية عقد لقاء في مبنى وزارة الخارجية حول مفهوم المعارضة وفي بداية اللقاء تحدث المسؤولون البريطانيون تلاهم حديث للسيد أسامة النجيفي وكان للنائب الهنداوي المداخلة التالية :
نحن في العراق لا نملك ثقافة المعارضة لذى ترى الجميع يلهثون وراء السلطة ولعدم وجود معارضة في الحكومة الحالية فقدنا مبدأ الرقابة ومكافحة الفساد فالفاسد عندنا محمي من خلال حكومة الشراكة الوطنية التي هي بدعة ما أنزل الله بها من سلطان وكان علينا أن نعتمد حكومة الأغلبية السياسية لا حكومة الشراكة الوطنية ولأسوء من ذلك أننا صرنا نبحث عن مواقع جديدة لبعض الأشخاص الذين يفقدون مواقعهم في الانتخابات فالمجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية هذه البدعة أستحدثت لإرضاء شخص كان في يوم من الأيام رئيساً للوزراء وهو يعارض الدستور ويكلف الدولة العراقية مالياً أكثر من ثلاث وزارات سيادية ألا يحسن أن يكون البرلمان يحظى بجبهتين موالية ومعارضة على غرار ما هو معمول به في كافة دول العالم...
الشرق ...عبدالهادي البابي 

  

عبد الهادي البابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/11



كتابة تعليق لموضوع : في مدينة الضباب .... النجيفي والهنداوي على رأس وفد برلماني لتشجيع الأستثمار في العراق والأطلاع على الخبرة الديمقراطية البريطانية العريقة ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كمال لعرابي ، على روافد وجدانية في قراءة انطباعية (مرايا الرؤى بين ثنايا همّ مٌمتشق) - للكاتب احمد ختاوي : بارك الله فيك وفي عطاك استاذنا الأديب أحمد ختاوي.. ومزيدا من التألق والرقي لحرفك الرائع، المنصف لكل الاجناس الأدبية.

 
علّق ابو سجاد الاسدي بغداد ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نرحب بكل عشيره الزنكي في ديالى ونتشرف بكم في مضايف الشيخ محمد لطيف الخيون والشيخ العام ليث ابو مؤمل في مدينه الصدر

 
علّق سديم ، على تحليل ونصيحة ( خسارة الفتح في الانتخابات)  - للكاتب اكسير الحكمة : قائمة الفتح صعد ب 2018 بأسم الحشد ومحاربة داعش وكانوا دائما يتهمون خميس الخنجر بأنه داعشي ويدعم الارهاب وبس وصلوا للبرلمان تحالفوا وياه .. وهذا يثبت انهم ناس لأجل السلطة والمناصب ممكن يتنازلون عن مبادئهم وثوابتهم او انهم من البداية كانوا يخدعونا، وهذا الي خلاني ما انتخبهم اضافة لدعوة المرجعية بعدم انتخاب المجرب.

 
علّق لطيف عبد سالم ، على حكايات النصوص الشعرية في كتاب ( من جنى الذائقة ) للكاتب لطيف عبد سالم - للكاتب جمعة عبد الله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكري وامتناني إلى الناقد المبدع الأديب الأستاذ جمعة عبد الله على هذه القراءة الجميلة الواعية، وإلى الزملاء الأفاضل إدارة موقع كتابات في الميزان الأغر المسدد بعونه تعالى.. تحياتي واحترامي لطيف عبد سالم

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجع الشيخ الوحيد الخراساني يتصدر مسيرة - للكاتب علي الزين : أحسنت أحسنت أحسنت كثيرا.. اخي الكريم.. مهما تكلمت وكتبت في حق أهل البيت عليهم السلام فأنت مقصر.. جزيت عني وعن جميع المؤمنين خيرا. َفي تبيان الحق وإظهار حقهم عليهم السلام فهذا جهاد. يحتاج إلى صبر.. وعد الله -تعالى- عباده الصابرين بالأُجور العظيمة، والكثير من البِشارات، ومن هذه البِشارات التي جاءت في القُرآن الكريم قوله -تعالى- واصفاً أجرهم: (أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ.. تحياتى لكم اخي الكريم

 
علّق ابو مديم ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : ملاحظة صغيرة لو سمحت سنة 600 للميلاد لم يكن قد نزل القرآن الكريم بعد حتى ان الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن قد خلق بعد حسب التواريخ حيث ولد عام 632 ميلادي

 
علّق احمد ابو فاطمة ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : منذ قديم العصور دأب منحرفي اليهود الى عمل شؤوخ في عقائد الناس على مختلف أديانهم لأهداف تتعلق يمصالهم الدنيوية المادية ولديمومة تسيدهم على الشعوب فطعنوا في أصول الأنبياء وفي تحريف كتبهم وتغيير معتقداتهم . فلا شك ولا ريب انهم سيستمرون فيما ذهب اليه أجدادهم . شكرا لجهودكم ووفقتم

 
علّق سعدون الموسى ، على أساتذة البحث الخارج في حوزة النجف الأشرف - للكاتب محمد الحسيني القمي : الله يحفظهم ذخرا للمذهب

 
علّق احمد السعداوي الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كلنا سيوف بيد الشيخ عصام الزنكي ابن عمنا وابن السعديه الزنكيه الاسديه

 
علّق سلام السعداوي الاسدي ، على نَوالُ السَّعْداويُّ بينَ كَيْلِ المَدِيحِ وَكَيْلِ الشَّتائم! - للكاتب زعيم الخيرالله : نحن بيت السعداوي الزنكي الاسدي لايوجد ترابط بيننا مع عشيره السعداوي ال زيرج

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : لقد ابتليت الأمه الإسلامية في زماننا َكذلك الا زمنه السابقة بكثير ممن يسعون إلى الإهانة إلى الدين او المذهب. َولاغرابة في الأمر. هنالك في كل زمان حاقدين اَو ناقصين. َوبسبب ماهم فيه من نقص او عداء. يوظفون عقولهم لهدم الدين او المذهب.. لعتقادهمان ذلك سوف يؤدي إلى علو منزلتهم عندالناساوالجمهور.. تارة يجهون سهامهم ضد المراجع وتارة ضد الرموز.. حمى الله هذا الدين من كل معتدي.. أحسنت أيها البطل ابا حسين.. وجعلكم الله ممن تعلم العلم ليدافع او من أجل ان يدافع عن هذا الدين العظيم

 
علّق نداء السمناوي ، على لمحة من حياة الامام الحسن المجتبى عليه السلام - للكاتب محمد السمناوي : سيضل ذكرهم شعاع في طريق الباحثين لمناقبهم احسنت النشر

 
علّق علاء المياحي ، على جريمة قتل الوقت. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنتم سيدتي الفاضلة وبوركت جهودكم ..كنت اتمنى ان اعرفكم واتابعكم ولكن للاسف الان قد علمت وبدأت اقرأ منشوراتكم..دكمتم بصحة وعافية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الأنوار - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } [النور35] . انه الله والنبي والوصي.

 
علّق منير حجازي ، على الحشد الشعبي يعلن بدء عملية كبرى لتجفيف هورة الزهيري آخر معاقل الإرهاب في حزام بغداد : تخريب البيئة وخلق بيئة للتصحر عملية غير انسانية من قبل دولة المفروض بها تمتلك الامكانيات الجوية الكبيرة التي تقوم بتسهيل مهمة اصطياد الارهابيين والقضاء عليهم . يضاف إلى ذلك ما هو دور القوة النهرية التي تتجول في دجلة والفرات والحبانية وغيرها . ما بالكم امعنتم في ارض العراق وموارده تخريبا . سبب انقطاع الامطار هو عدم وجود المناطق الرطبة الموازية التي تغذي الفضاء بالبخار نتيجة لقلة المياه على الأرض . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : السيد حيدر العذاري
صفحة الكاتب :
  السيد حيدر العذاري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net