صفحة الكاتب : حسن حامد سرداح

هذيان الانتخابات.. عباس البياتي انموذجا
حسن حامد سرداح

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لا اخفيكم سرا ان مافعله احد ساستنا "الحالمين" فتح الباب على مصراعيه، أمام موجة "استهزاء" كبيرة لن تنجو منها جميع الاحزاب الاسلامية وحتى مراجع الدين، كما انها اصبحت مادة دسمة نغذي منها صفحاتنا على "الفيسبوك" وبقية مواقع التواصل الاجتماعي، لتسجل رقما قياسيا جديدا في المشاكل التي يعاني منها "عباد الله" بفضل عملية سياسية أنجبت "النطيحة والمتردية"، وجعلت من الدين والعقيدة شعارا "زائفا" لتجديد بقائهم في السلطة كلما اقتربت الانتخابات.
فصاحب نظرية استنساخ "الزعيم" نوري المالكي، النائب عباس البياتي المعروف بتصريحاته "المثيرة للسخرية"، يحاول في كل مناسبة الحصول على المرتبة الاولى بين بقية رفاقه في حزب الدعوة بحجم المفاجآت، والتي كانت اخرها خروجه منشدا "نحن الخمسة أصحاب الكساء.. أولنا النصر، وبعده القانون، ثم الفتح والحكمة والسائرون"، واختتمها بابتسامة، وكأنه تحدث عن إنجاز كبير سيحسب لتلك الاحزاب الخمسة، بعد أن شبههم باصحاب الكساء (عليهم السلام) وتجاهل ما سيخلفه هذا التصريح لكونه تعود على ممارسة نشاطه "الهزلي" في كل مرة يظهر فيها على شاشات الفضائيات ليروي لنا "منجزات" احزاب السلطة وقادتها، ويتجاهل معاناة الملايين من المواطنين التي يحمل "وزرها" من أطلق "العنان" للسيد البياتي وامثاله "للاستهانة بمشاعرنا".

سيادة النائب الذي وصل الى كرسي البرلمان منذ 15 عاما، لم يكن اول من استخدم الرموز الدينية كدعاية انتخابية ولن يكون الاخير، فقبله فعلها زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم حينما تحدث عن قائمة الائتلاف العراقي الموحد التي شاركت في انتخابات العام 2005، وفسر لنا معنى الرقم الذي حملته في وقتها (555)، قائلا ان "الخمسة الاولى تعني الصلوات الخمس والثانية هي اركان الدين والثالثة تعني اصحاب الكساء"، لكنها مرت مرور الكرام ولم تقابل بثورة رفض كبيرة كما حصل مع النائب البياتي ويعود الفضل في ذلك الوقت، لحداثة معرفة المواطن بالاحزاب الدينية وغياب مواقع التواصل الاجتماعي، التي تساهم، اليوم، "بكبح" تمادي ممثلي ونواب تلك الاحزاب وتذكرهم في كل مناسبة بان المواطن العراقي اصبح اكثر وعيا ولم يعد يقتنع بالمسميات "المنمقة والزائفة".

البياتي ارتكب خطأ كبيرا واساء لنفسه قبل أن يتجاوز على ال بيت النبي (عليهم السلام)، وجعل من نفسه "قرقوزا" يمجد لاسياده، لكن هل يصح أن يستغل هذا بعض "المتصيدين" واصحاب الافكار المسمومة من دعاة "العلمنة" والمتاجرين بدماء الشباب باسم "الجهاد والمقاومة"، فهذا ينقش على جداره في صفحة الفيسبوك عبارات تشوه ثوابت "المدنية" ومفهوم حرية التعبير واخر يظهر بمقطع فيديو وهو يتوعد ويهدد بجعل البياتي هدفا لما اسماهم بـ"شباب المقاومة" وكانه نصب نفسه قاضيا ومحاميا باسم محمد وال بيته، وتناسى ان يصلح نفسه قبل أن يصدع رؤوسنا بخطابه الذي "لا يسمن ولا يغني من جوع"، قد يتهمني البعض بالدفاع عن السيد النائب والتبرير لافعاله،، على العكس البياتي يجب ان يعاقب لكن ليس بهذه الطريقة، عقوبته الكبيرة ستكون في صناديق الاقتراع وبيد المواطنين وليس عقوبة على طريقة المتلونين.

 

الخلاصة.. أن النائب "الهمام" اعتذر عن تصريحه واخبرنا بأنه ذكر "اصحاب الكساء تبركا وليس بقصد المشابهة وهو امر لا يغيب عن اهل العلم والوعي والايمان والقلب السليم"، لكن السؤال الذي يحتاج للاجابة، متى يعتذر سيادة النائب ورفاقه للشعب العراقي؟.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسن حامد سرداح
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/26



كتابة تعليق لموضوع : هذيان الانتخابات.. عباس البياتي انموذجا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net