صفحة الكاتب : علي حسن الخطيب

برلماني عراقي يزوّر كتب رسمية
علي حسن الخطيب

عندما سقط النظام البعثي البائد وفي الايام الاولى من سقوطه المخزي أظهرت لنا وسائل الاعلام الفضائية حركة دؤوبة من رجال وصبية ونساء يتنقلون بين الدوائر الرسمية ، منهم من يسرق ومنهم من يحرق وهناك عدد لا بأس به كان يقوم بعملية جمع للوثائق والسجلات الحكومية المبعثرة ، وبفضل عملية جمع السجلات التي قام بها من اختلفت دوافعهم استطاعت الحكومة العراقية بعد تشكيلها من إعادة تنظيم سجلاتها وارشيفها الرسمي .

وفي زحمة ذلك الظرف وأهوال أيامه الخطرة حصل الكثير من العراقيين على وثائق ومستندات تؤكد اعتقاله او اعدام احد اقاربه او مقتبسات الاحكام الصادرة بحق الكثير من الشرفاء وكثير منا حصل على التقارير التي رفعها البعثيون عليه او على احد اقاربه او اصدقاءه وبفضل ذلك انكشفت الكثير من اسماء زمر النفاق من وكلاء الامن والمتعاونين مع الاجهزة القمعية .
وكما لكل قضية سلبياتها وايجابياتها كذلك هذا الامر لم يخلو من سلبيات واحدى هذه السلبيات ما قام به الكثير من المزورين بتزوير الكتب الرسمية للنظام البائد من اجل طمس حقيقة اجرامه او تعاونه مع النظام او حتى لنيل حقوق تقاعدية على انه سجين سياسي مثلا ، حيث اكتشفت مؤسسة السجناء السياسيين الكثير من الكتب الرسمية المزورة التي ادعى أصحابها بأنهم سجناء او معتقلين وذلك بعد ان قدموا وثائق حقيقية عمدوا الى رفع اسماء المعتقلين الحقيقيين ووضع اسماءهم بدلها ، وهناك من زوّر وثائق ادعى بها انه ضابط في الجيش او الشرطة وغيرها من المهن والمناصب وهذا بالضبط ما فعله المدعو علي الشلاه النائب في مجلس النواب العراقي ، حيث قام بتزوير كتب رسمية صادرة من جهاز المخابرات ليطمس آثار حقيقة عضويته في حزب البعث والتغطية على مناصبه التي تقلدها ابان حكم الاجرام البعثي للعراق .
لم ارد الخوض في مواضيع عراقية ولم اكتب فيها بل لم اكتب بالعربية أي مقال سابقا الا ان مواضيع التزوير والادلة الجنائية تستهويني كثيرا لانها اختصاصي الذي اُدرّسه في معهد خدمات الامن والحراسة في مدينة نيوجرسي الامريكية منذ عام 1997 ،والسبب الآخر الذي دعاني للكتابه هو الاستفزاز الذي يمارسه السيد علي الشلاه بأنكار انتماءه الى حزب البعث وهو الذي لم يخلع بدلة الزيتوني وقد رأيته بأم عيني ببدلته الزيتوني ومسدس نمره 9 على جنبه ذلك كان في عام 1990 في مدينة الحلة عندما كنت ضابط الادلة الجنائية في مديرية شرطة بابل والمرة الثانية رأيته في بداية الشهر الثالث من عام 1991عندما جاء مع مجموعة من البعثيين الى مركز شرطة المسيب الواقع على الشارع العام الذي يربط المسيب بمدينة كربلاء حيث كان المركز محطة تموين المقاتلين البعثيين المرافقين لقوات الجيش التي كانت تستعد للهجوم على مدينة الحلة لتطهيرها من قوات الانتفاضة .... 
هنا اعرض على القارئ الكريم احد الكتب الرسمية التي عمد الشلاه الى تزويرها وتغيير نصوصها الحقيقية ووضع نص آخر يلائم رغباته ، وفي البدء لا اريد من القارئ الكريم الا ببضع لحظات يركز بها مع الملاحظات التي سأوردها للوصول الى حقيقة الكتاب الرسمي المرفق مع هذا المقال بصورته المزوره وصورته الحقيقية  .
ملاحظات حول صورة الكتاب الذي يدعيه النائب علي الشلاه :
1.     الكتاب صادر يوم 7 / 4 / 1995  وهذا اليوم يصادف يوم جمعة من ايام الأسبوع وايضا مناسبة تأسيس حزب البعث وتقتصر الاحتفالات بتأسيس الحزب على الساعتين الأولى من الدوام الرسمي لا نقول ان جهاز المخابرات يعطل أعماله في يوم الجمعة ولكنه أيضا لا يرسل بريد عادي ويكتفي الجهاز بأدارة الامور الخاصة بالحركات والعمليات ولا يصدر كتب ادارية كما هو الكتاب الذي يدعيه السيد علي الشلاه  . 
2.     الكتاب مكتوب بخط اليد وهذا اسلوب غير معهود في جهاز المخابرات التابع لرئاسة الجمهورية.
3.     ارسل الكتاب من جهاز المخابرات وليس من مديرية تابعة له  الى جهة غير معلومة وهذا امر غير معمول به اداريا في العراق خاصة وان صفتها ( سري ). 
4.     الكتاب من دون موضوع وهذا غير معمول به في الدوائر العراقية وبالخصوص المرتبطة برئاسة الجمهورية. 
5.     افتتح الكتاب بكلمة ( اعلامكم ) في حين ان الاعلام يرد من جهة اعلى الى جهة ادنى ، الجهة الادنى ترسل كتاب ولا ترسل اعلام  ، السؤال هنا ( من تلك الجهة الامنية التي تعتبر اعلى من جهاز المخابرات ؟ وجهاز المخابرات دائرة مرتبطة برئيس الجمهورية ؟ ) فمَن من الدوائر الامنية قادرة على ارسال اعلام الى رئاسة جهاز المخابرات غير رئاسة الجمهورية ؟ وقد توهم الشلاه عندما رأى ان الورقة هي من اوراق الاعلامات التي ترسلها المخابرات الى الدوائر والمديريات المرتبطة بها فعمد الى كتابة كلمة اعلامكم في بداية الكتاب واقعا في خطأ كبير هو يكفي لدحض ادعاءه للكتاب .
6.     اذا كان الاعلام وارد من رئاسة الجمهورية فلا يمكن ان تتأخر إجابة الكتاب لمدة شهرين فالسياق المعمول به في جهاز المخابرات وكل دوائر الدولة الاخرى هو إجابة رئاسة الجمهورية في فترة لا تزيد على ثلاثة ايام وفي حالة طلبها معلومات غير متوفرة لدى الجهاز، سيعمد الجهاز الى إجابتها بأنه لا توجد معلومات وبعدها يعمم جهاز المخابرات كتاب الى دائرة المعلومات في الجهاز يطلب فيها معلومات مستعجلة ويقوم بإرسال نسخة من هذا التعميم الى رئاسة الجمهورية لكي يثبتوا بأنهم عملوا على الاستجابة لما طلبته رئاسة الجمهورية .
7.     الكتاب يتكلم عن معلومات طلبها المرسل اليه وهذا اسلوب غير وارد مطلقا ، فلو كان المُرسل اليه ارسل كتاب طلب معلومات عن شخص معين لما اسمى رسالته بـ ( اعلام ) بل سيسمي رسالته بـ ( طلب معلومات ) وجهاز المخابرات سيجيبه بكلمة كتابكم المرقم ولا يقول اعلامكم المرقم .... 
8.     بنظرة مركزة على تاريخ اصدار الكتاب وهو 7 / 4 / 1995  ستجد ان الرقم خمسة غير صحيح ولا يتناسب موقعه مع باقي أرقام التأريخ .
9.     تم تأشير الكتاب عند كلمة (الى) وهذا غير معمول به في الادارة الا اذا كانت هناك نسخ اخرى من الكتاب ترسل الى جهات اخرى غير التي عُنون الكتاب اليها ، والكتاب المزور بحسب الظاهر لا توجد فيه نسخ اخرى.
10. اذا تكرم القارئ الكريم بالنظر الى أسفل الكتاب من جهته اليسرى سيجد عبارة مكتوبة ( سجل ) ورقم 36 فوقها .... السجل هو سجل الوارد الخاص بقلم الادارة في مديرية مخابرات البصرة وقد سجل الكتاب فيه تحت تسلسل 36... واما الرقم الذي تحت كلمة سجل فهو عبارة عن تاريخ ادخال الكتاب في الوارد وهو يوم 11/4/1990 وهو يوم اربعاء من ايام الاسبوع ، هذا التأريخ ايضا عبث به الشلاه وحوله الى يوم 11/4/ 1995 . 
11. لا اعرف حقيقة سبب اقدام الشلاه على ثقب الكتاب ، الا اذا تصور ان جهاز المخابرات تحفظ وثائقها في سجلات !.... هنا اريد ان اهمس في اذن القارئ الكريم بأن جهاز المخابرات لا تحفظ وثائقها في ملفات كما في الجيش او الدوائر الرسمية وانما تحفظها في كارتونات مخصصة لهذا الغرض كانت تجلبها المخابرات ايام صدام من المانيا الشرقية وبعدها من رومانيا وهذا هو سر احتفاظ جهاز المخابرات بوثائقه لان الكارتون محصن من الماء والرطوبة والنار اضافة الى ذلك فالمخابرات بهذا التأريخ الذي يدعيه الشلاه أي عام 1995 كانت معرضة لزيارات مفاجئة من فرق التفتيش الأممية لذلك كانت الاوامر صارمة في المخابرات بأن يكون الحفظ  يومي ... 
12. يوجد في اعلى الكتاب ثقبين صغيرين نسبيا قرب الشعار وهي ثقبين خاصين بدبوس ربط تربط به اوليات الكتاب ( واوليات الكتاب هنا : هي الكتاب الاول الذي الحق به هذا الكتاب ) في كتاب الشلاه المزور غاب وجود هذين الثقبين بسبب عمليات الغسل التي أجراها على الكتاب وايضا اللون الأصفر الذي اضافه الشلاه الى الكتاب بعمليات الفوتوشوب لكي يعطي انطباع انه كتاب قديم عمره 15 عام  .
13. اما بخصوص الكتاب الاصلي الذي قام النائب علي الشلاه بتزويره وتحويله الى اعلام وغيّر تأريخه من عام 1990 الى عام 1995 ليتناسب ووجوده في الأردن وقضية رسالة الماجستير...فنقول بصدده مايلي :
1.     الكتاب الاصلي صادر يوم 7 / 4 / 1990 وهو يوم سبت بحسب ايام الاسبوع وايضا عيد تأسيس الحزب الذي تقتصر الاحتفال به على الساعتين الاولى من الدوام الرسمي وقد وقعه مدير الادارة في نفس اليوم وارسل الى م م البصرة وتعني مديرية مخابرات البصرة  .
2.     الكتاب ملحق بكتاب آخر ارسله جهاز المخابرات يوم 6 / 3 / 1990 وهو يوم الثلاثاء .
3.     الكتاب يتحدث عن قضية ادارية وقد همّش المدير في مخابرات البصرة بتنبيه الادارة في مديريته بقوله ( الادارة : تدقق المعاملات قبل الارسال ) ووقع على تهميشه .
4.     كل السياقات الادارية الواردة في الكتاب الاصلي تتناسب وحقيقة العمل الاداري ولا يوجد خلل في السياقات المعمول بها في جهاز المخابرات ولا في غيره من الأجهزة . 
 
اكتفي بهذا القدر واترك الحكم للخبراء بالادلة الجنائية وللقارئ الكريم ايضا رأيه
ملاحظات
1.     اود التذكير بأن الكتاب الاصلي موجوده صورته في ارشيف المخابرات ، فقد تم تصوير كل الوثائق الخاصة بجهاز المخابرات بعد عودتها من أمريكا .( حيث قامت الولايات المتحدة الأمريكية بجمع كل وثائق النظام السابق ونقلتها الى أمريكا وبعدها اعيدت على شكل دفعات وسلمت الى الحكومة العراقية ) .
2.     لابد من القول انني بنظرة واحدة عرفت ان الكتاب مزور ولكن لا يمكنني اقناع احد اعتمادا على خبرتي فقط ، كان لابد لي من الحصول على النسخة الاصلية للكتاب لاجل مقارنتها مع الكتاب المزور ، ولهذا اجريت اتصال بأحد اصدقائي العاملين في جهاز المخابرات الحالي وقد بعث لي مشكورا النسخة الاصلية مصورة بجهاز الماسح الضوئي ( سكنر )  .
3.     نصيحتي الى النائب علي الشلاه بعدم تقديم وثائقه المزورة الى الدوائر الرسمية ويكتفي بنشرها في الاعلام حيث لا يوجد في الاعلام من يسائله عليها .
4.     فقط احببت ان اعرّف القارئ بنفسي بأني العقيد علي حسن الخطيب هربت من العراق الى الاردن يوم 11/6/1994  وقبلتني الولايات المتحدة كلاجئ سياسي عام 1996 وبعد وصولي الى نيوجرسي عملت مدرسا لمادة الادلة الجنائية في معهد خدمات الامن والحراسة التابع الى شركة (k.m.n  ) الامنية .
صورة الكتاب الاصلي
صورة الكتاب المزور
 

  

علي حسن الخطيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/26


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • المالكي يصالح علي الشلاه مع الجزيرة  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : برلماني عراقي يزوّر كتب رسمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 13)


• (1) - كتب : محمد ، في 2011/12/01 .

انا اعرف على الشلاه عن قرب و التقيت به مرات عديدة في زيوريخ و عليه وعلى المعوق الجرو بعض الملاحضات والنقاط التي اصبحت معروفة للجميع
..................................................................................
..................................................................................
والله على اقوله شهيد وعندي شهود



• (2) - كتب : محمد ، في 2011/12/01 .

انا اعرف على الشلاه عن قرب و التقيت به مرات عديدة في زيوريخ و عليه وعلى المعوق الجرو بعض الملاحضات والنقاط التي اصبحت معروفة للجميع
.......................................................................................
.......................................................................................
والله على اقوله شهيد وعندي شهود



• (3) - كتب : جبار كريم ، في 2011/12/01 .

تحية إجلال وإكبار للعقيد والخبير في القانون الجنائي علي حسن الخطيب وماذكره هو دليل آخر يضاف إلى الأدلة الكثيرة يأن علي الشلاه شخص نصاب ومحتال ويلعب على كل الحبال وهو وصولي بامتياز فقد كان متنفذا أيام النظام السابق ويرتدي الزيتوني وها هو الآن متنفذ أيضا بسبب غباء المسئولين الحاليين وانطلاء أساليبه عليهم لكنهم سيكتوون به يوما لأن الانتهازي لا صديق له وسوف يغدر بهم في الوقت المناسب. من يلتقي بعلي الشلاه يرى بوضوح أنه شخص محتال ونصاب ومثل هذا الشخص لا يستطيع أن يمرر احتيالاته ونصبه إلا على المغفلين من أمثال نوري المالكي ووليد الحلي. لم يستطع أن يمرر أساليبه على بهاء الأعرجي لأنه إنسان ذكي ومطلع على أوضاع العراق فعلا.. ولكن سيأتي اليوم الذي تنكشف فيه كل الاحتيالات وأعمال التزوير...

• (4) - كتب : جبار كريم ، في 2011/11/30 .

تحية إجلال وإكبار للعقيد والخبير في القانون الجنائي علي حسن الخطيب وماذكره هو دليل آخر يضاف إلى الأدلة الكثيرة يأن علي الشلاه شخص نصاب ومحتال ويلعب على كل الحبال وهو وصولي بامتياز فقد كان متنفذا أيام النظام السابق ويرتدي الزيتوني وها هو الآن متنفذ أيضا بسبب غباء المسئولين الحاليين وانطلاء أساليبه عليهم لكنهم سيكتوون به يوما لأن الانتهازي لا صديق له وسوف يغدر بهم في الوقت المناسب. من يلتقي بعلي الشلاه يرى بوضوح أنه شخص محتال ونصاب ومثل هذا الشخص لا يستطيع أن يمرر احتيالاته ونصبه إلا على المغفلين من أمثال نوري المالكي ووليد الحلي. لم يستطع أن يمرر أساليبه على بهاء الأعرجي لأنه إنسان ذكي ومطلع على أوضاع العراق فعلا.. ولكن سيأتي اليوم الذي تنكشف فيه كل الاحتيالات وأعمال التزوير...

• (5) - كتب : جبار كريم ، في 2011/11/30 .

تحية إجلال وإكبار للعقيد والخبير في القانون الجنائي علي حسن الخطيب وماذكره هو دليل آخر يضاف إلى الأدلة الكثيرة يأن علي الشلاه شخص نصاب ومحتال ويلعب على كل الحبال وهو وصولي بامتياز فقد كان متنفذا أيام النظام السابق ويرتدي الزيتوني وها هو الآن متنفذ أيضا بسبب غباء المسئولين الحاليين وانطلاء أساليبه عليهم لكنهم سيكتوون به يوما لأن الانتهازي لا صديق له وسوف يغدر بهم في الوقت المناسب. من يلتقي بعلي الشلاه يرى بوضوح أنه شخص محتال ونصاب ومثل هذا الشخص لا يستطيع أن يمرر احتيالاته ونصبه إلا على المغفلين من أمثال نوري المالكي ووليد الحلي. لم يستطع أن يمرر أساليبه على بهاء الأعرجي لأنه إنسان ذكي ومطلع على أوضاع العراق فعلا.. ولكن سيأتي اليوم الذي تنكشف فيه كل الاحتيالات وأعمال التزوير...

• (6) - كتب : جبار كريم ، في 2011/11/30 .

تحية إجلال وإكبار للعقيد والخبير في القانون الجنائي علي حسن الخطيب وماذكره هو دليل آخر يضاف إلى الأدلة الكثيرة يأن علي الشلاه شخص نصاب ومحتال ويلعب على كل الحبال وهو وصولي بامتياز فقد كان متنفذا أيام النظام السابق ويرتدي الزيتوني وها هو الآن متنفذ أيضا بسبب غباء المسئولين الحاليين وانطلاء أساليبه عليهم لكنهم سيكتوون به يوما لأن الانتهازي لا صديق له وسوف يغدر بهم في الوقت المناسب. من يلتقي بعلي الشلاه يرى بوضوح أنه شخص محتال ونصاب ومثل هذا الشخص لا يستطيع أن يمرر احتيالاته ونصبه إلا على المغفلين من أمثال نوري المالكي ووليد الحلي. لم يستطع أن يمرر أساليبه على بهاء الأعرجي لأنه إنسان ذكي ومطلع على أوضاع العراق فعلا.. ولكن سيأتي اليوم الذي تنكشف فيه كل الاحتيالات وأعمال التزوير...

• (7) - كتب : جبار كريم ، في 2011/11/29 .

تحية إجلال وإكبار للعقيد والخبير في القانون الجنائي علي حسن الخطيب وماذكره هو دليل آخر يضاف إلى الأدلة الكثيرة يأن علي الشلاه شخص نصاب ومحتال ويلعب على كل الحبال وهو وصولي بامتياز فقد كان متنفذا أيام النظام السابق ويرتدي الزيتوني وها هو الآن متنفذ أيضا بسبب غباء المسئولين الحاليين وانطلاء أساليبه عليهم لكنهم سيكتوون به يوما لأن الانتهازي لا صديق له وسوف يغدر بهم في الوقت المناسب. من يلتقي بعلي الشلاه يرى بوضوح أنه شخص محتال ونصاب ومثل هذا الشخص لا يستطيع أن يمرر احتيالاته ونصبه إلا على المغفلين من أمثال نوري المالكي ووليد الحلي. لم يستطع أن يمرر أساليبه على بهاء الأعرجي لأنه إنسان ذكي ومطلع على أوضاع العراق فعلا.. ولكن سيأتي اليوم الذي تنكشف فيه كل الاحتيالات وأعمال التزوير...

• (8) - كتب : سهل الحمداني ، في 2011/11/28 .

ارجو من الاخ الخبير الجنائي الاستاذ علي حسين الخطيب المحترم كشف سيرة ، النواب والمسؤولين التالية أسماؤهم: صالح المطلق ، طارق الهاشمي ، عدنان الجنابي ، علي حسن خضير شويرد ،شكار كتاب حامد حطاب الجنابي ولا أثقل علي ,انا أنتظر جوابك بفارغ الصبر .

• (9) - كتب : زينب محمد ، في 2011/11/28 .

هذا الكاتب المغوار لم تنفتح قريحة الكتابة لديه الا امام النائب المظلوم السيد الاعرجي علي الشلاه
ان في الامر أن وليس بعيد عنها نجاحات الرئيس المالكي وضرب كل مستشاريه بالتسقيط والحرب اللااخلاقية البعيدة كل البعد عن الروح والشخصية العراقية التي تتسامى عن الخوض عن شخصنة الخلافات التي لا بد ان يكون الفيصل فيها البعد الاخلاقي والديني لمن يحترم الاخلاق والشرف والدين .
على اي حال هذا الكتاب مزور وسيثت النائب الشلاه بادلة قاطعة ان اهداف سياسية وشخصية وراء حملة التسقيط التي توجه اليه .

• (10) - كتب : حسين محمد حسين ، في 2011/11/28 .

كاتب وهمي
الاخوة في كتابات في الميزان
هذا كاتب وهمي لا وجود له وهو ضمن اكاذيب اشخاص تردهم الشلاه من امسية مظفر النواب وهم من اصحاب السوابق واستغرب كيف مر هذا على الاخوة في صغحة كتابات غي الميزان
الوثائق كثيرة جدا وبعضها اوامر مطبوعة وهي منشورة في رسالة ماجستير شجاعة عن الامام الحسين ولا يستطيع تاجر مخدرات نفيها بافتعال اسم وهمي وضابط وهمي يؤيده ضابط وهمي.
شكرا حسين محمد حسين

• (11) - كتب : احمد زيد ، في 2011/11/28 .

هذا كلام مضحك لأن الوثائق المعروضة في الكتاب عددها كبير وهناك ادلة دامغة على صحتها ، ارجو ان تقرأ الكتاب لتتأكد من وهمك

• (12) - كتب : محمد حسن ، في 2011/11/28 .

قرأت هذا المقال عدة مرات لعلي اجد فيه شيء رصين يعتمد عليه الا اني وجدته مليء بالتحامل والتدليس وعلى دو
الطريقة البعثية لايحتاج الا لشعار الحزب المجرم انا الله يشهد لم التقي يوما السيد علي الشلاه ولكني متاكد
من ان كل الوطنيين الاشراف والاعداء الحقيقيين لمسيرة العفالقة الجرمين معرضين لهكذا اكاذيب وبالامس القريب
تذكر كلمة عميل مع ذكر حزب الدعوة الاسلامية والحمد اثبتت الايام ان كل اعداء هذا الحزب كانوا عملاء لامريكا
عدوة الشعوب وللكيان الصهيوني اخيرا انا عراقي مستقل ولكني مراقب لما يدور في بلادي العزيزة وانا اعرفك
شخصيا

• (13) - كتب : عبد الرضا الشاوي ، في 2011/11/26 .

الف تحية للعقيد علي حسن الخطيب والله هواي مشتاقين ارجوا لك الصحة والعافية ايها الانسان النزيه والله لحد هذا اليوم نذكر انجازاتك العظيمة في تحليل ادلة الجرائم == انت مدرسة في الادلة الجنائية وخسرك العراق خاصة في هذا الظرف الذي نمر به في بلدنا العزيز -- ربما ستذكرني او لا ما اعرف بس انت هواي كبران سيدي === تلميذك العقيد عبد الرضا الشاوي عملنا معا في الادلة الجنائية في بغداد عام 1988 ياريت تتذكرني سيادة العقيد
ارجوا من الاخوة في الموقع ان يظهروا لنا ايميل السيد العقيد لاجل مراسلته




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نبيل القصاب
صفحة الكاتب :
  نبيل القصاب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net