صفحة الكاتب : موقع الكفيل

بمشاركة أكثر من (133) دارًا ومؤسّسة موزّعة على سبع دول: العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية تفتتحان النسخة الرابعة عشر من معرض كربلاء الدولي للكتاب...
موقع الكفيل

تيمّناً بالذكرى العطرة لولادة الإمام الحسين(عليه السلام) وضمن فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ افتُتِحَت رسميّاً صباح اليوم الجمعة (3شعبان 1439هـ) الموافق لـ(20نيسان 2018م) فعاليات الدورة الرابعة عشر من معرض كربلاء الدوليّ للكتاب بمشاركة (133) دارًا ومؤسّسة موزّعة على سبع دول هي: (بريطانيا، ولبنان، وإيران، ومصر، والأردن، وسوريا، والعراق)، وذلك في مسقوفات ساحة ما بين الحرمين الشريفين.
كان قصّ شريط هذه النسخة بحضور المتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) وأمينها العام المهندس محمد الاشيقر (دام توفيقة )والأمين العام للعتبة الحسينيّة المقدّسة السيد جعفر الموسوي (دام تأييده) وجمع كبير من إداريّي ومسؤولي العتبتين المقدّستين، بالإضافة الى ممثّلي دور النشر والمؤسّسات المشاركة وعدد من ضيوف مهرجان ربيع الشهادة الذي ستنطلق فعاليّاته عصر هذا اليوم تحت شعار: (بالإمام الحسين –عليه السلام- ثائرون وبالفتوى منتصرون).
هذا وقد اطّلع المفتتحون للمعرض خلال جولةٍ قاموا بها في أروقته على ما تمّ عرضه من قبل المشتركين، وقد تنوّعت المعروضات وجمعت أغلب الاختصاصات وفنون الأدب بحيث استهدفت أغلب شرائح المجتمع، من الطفولة إلى الأسرة إلى الذكور والإناث إلى الأكاديميّين إلى طلبة العلم إلى المثقّف العام، بل حتى إلى الزائر العام الذي يبحث عمّا يلامس احتياجاته من كتيّبات أو إصدارات ذات معلومات يبحث عنها.
عضو اللجنة التحضيريّة للمهرجان السيد عقيل عبد الحسين الياسري بيّن من جانبه بالقول: "تميّز المعرض هذا العام بتنوّع الحضور وتعدّد الدول المشاركة فيه وتنوّع الكتب المعروضة، فمنها الأكاديميّة والدينيّة وكتب الأطفال وكلّ ما يخصّ العلوم والمعارف، ولمسنا رضا من قبل الزائرين ومن قبل أصحاب دور النشر على ما تميّز به المعرض من حسن التنظيم والإدارة، بالإضافة الى موقعه المتميّز بين الحرمين الشريفين، حيث يرتاده جميع الزائرين فضلاً عن أصحاب العلم والطلبة".
أمّا مدير المعرض الدكتور مشتاق العلي فقد أضاف لشبكة الكفيل من جانبه: "إنّ هذا المعرض من فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر، وقد شاركت في هذه الدورة سبع دول هي: (لبنان، وإيران، والأردن، وسوريا، ومصر، وبريطانيا، فضلاً عن البلد المضيّف العراق)، كما شاركت فيه أكثر من (133) دار نشر ومكتبة ومؤسّسة ومركزاً من هذه الدول، وأنّ إدارة المعرض حرصت على أن تكون هذه الدورة ذات عنوانات متنوّعة بحيث تستهدف أغلب شرائح المجتمع".
يُذكر أنّ معرض كربلاء الدوليّ للكتاب هو أحد أبرز فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الذي تُقيمه وتموّله بشكلٍ كامل الأمانتان العامّتان للعتبتين ‏المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية منذ تأسيسه قبل أربعة عشر عاماً إحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع الكفيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/20



كتابة تعليق لموضوع : بمشاركة أكثر من (133) دارًا ومؤسّسة موزّعة على سبع دول: العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية تفتتحان النسخة الرابعة عشر من معرض كربلاء الدولي للكتاب...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net