صفحة الكاتب : قاسم الجبوري

فضح الحركات المنحرفة في العراق ... 2
قاسم الجبوري

كما وعدناكم نواصل فضح حركة الصرخي

طعن الصرخي بالمراجع العظام

في الفترة الأخیرة رأینا تغیراً كبیرا في موقف الصرخي من العلماء وخاصة السید السیستاني ( دام ظله)

فالصرخي قبل ذلك كان یطعن باجتهاد السید السیستاني وعدالته  وھذا ما نرید طرحه في ھذا الموضوع

جاء في مسائل وردود الجزء الأول مسألة ( ٥٤ ) الخاص ببیان المراجع الأربعة و إلیكم نص المسألة :

س/ لاحظنا في الآونة الأخیرة وجود بیان باسم أحد المراجع یدعي إن المراجع الأربعة ھم المراجع الأعلم فقط إن العراق الآن أصبح فئات حق وفئات باطل و هذا ظلم لباقي المراجع و المجتهدین فما رأي سماحتكم بهذه المسألة ؟

ج/ بسمه تعالى-:

ماذا یقصد في ذلك البیان ، ھل إن الأربعة متساوون بالاعلمیة ، فیكون المكلف مخیر في تقلید أي واحد منھم ، أو إن المقصود إن الأربعة بشرط المجموع یكونون الأعلم فیجب على المكلف تقلید الأربعة بمجموعھم أو إن المقصود غیر ذلك ، وعلى كل حال فان البیان حجة على من یعتقد به و بصاحبھ أو جهتهم  الصادرة منه ، و أما من یكون كلامنا علیه حجة فاني لا أعتقد باجتھاد أي من الأربعة المذكورین بل لا اعتقد باجتھادھم بما ھم أربعة بمجموعھم، وقد أثبتنا ھذا بالدلیل العلمي الأخلاقي الشرعي أنت أیھا المكلف علیك معرفة الحق أولا و منه تعرف أصحاب الحق فیكون كلامھم علیك حجة ووجب علیك إتباعھم ، و من حق أي إنسان التصریح بما یعتقد به و لكن علیك إن تمیز بعقلك بین الدعوى الكاذبة أو المشتبھة و بین الدعوى الصادقة . والله الموفق و المسدد .

و في مسألة أخرى و ھي مسألة ( ١١٢ ) سئل الصرخي عن أعلمیة السید السیستاني ولكم نص المسألة و الفتوى,

س/ خرج في الآونة الأخیرة كلام حول اجتھاد و أعلمیة السید السیستاني حیث أنھم یقولون إن السید السیستاني( دام ظله ) لیس له آثار أو مقدماته غیر حجة ، نرجو إیضاح قولكم في ھذا الخصوص ؟

بسمھ تعالى -:

ج/ إن الواقع یثبت ذلك وعلیك توجیه الكلام إلى السید السیستاني و لمن یدعو له , واطلب منھم إبراز الأثر والدلیل العلمي الأخلاقي الشرعي الدال على اجتھاد السید السیستاني فضلا عن أعلمیته ,و ما دام الكلام فیه نصرة للإمام المعصوم (علیه السلام ) لان المقام فیه ولایة المعصوم ( علیه السلام)و قیادة الأمة الإسلامیة فإذا كان القائد لیس اعلم كان أمر الأمة إلى سفال حتى تقدم الأعلم ,فكیف بالأمة التي تقدم من لم یثبت اجتھاده بالدلیل العلمي الشرعي الأخلاقي فلا تأخذك في الله و نصرة الإمام المعصوم ( عجل الله فرجه ) لومة لائم وقول الحق و لو على نفسك . و الله العالم.

وفي كتاب الشھاب الأنور الذي كتب مقدمته  الصرخي(ص ٢١ ) إن الشيءالأساسي المسلم به في رأي وإجابة السید محمود الحسني (دام ظله)كون السید السیستاني لیس مجتھدا،وأعطى سماحة السید الحسني خلال إجابته عدة مستویات تبحث كل الاحتمالات المتعلقة بعدم اجتھاد السید السیستاني (دام ظله) وبصورة أوضح فھناك ثابت ومتغیر ، فالثابت عدم اجتھاد السید السیستاني والمتغیر ھي المستویات التي ناقشھا السید الحسني ،وإن احتمالیة توھم واشتباه السید الخوئي (قدس سره) في إعطاء إجازة الاجتھاد (لو صح وجودھا) جاءت ضمن تلك الاحتمالات وقضیة توھم واشتباه السید الخوئي مرتبطة بوجود تلك الإجازة وھي غیر موجودة).

وفي مسألة رقم( ٧١٨ ) كان السؤال:

اتفق جمیع العلماء أن السید السیستاني (دام ظله) ھو المرجع ولكنكم تدعون بأن السید السیستاني لیس بمجتھد وأن السید الخوئي (قدس سره) قد اشتبه  في شھادته  باجتھاد السید السیستاني ، إن الطعن بین العلماء أساس یبتني علیه خراب المجتمع الإسلامي لذا قال الإمام علي (علیه السلام) لا تكونوا سبابین أو شتامین فلماذا ھذا الطعن بغیر الحق؟

فأجاب الصرخي :

(بسمه تعالى : الكلام لیس بالعاطفة دون العقل وإلا كنا كالبھائم بل أضل إن الكلام بالعقل والمنطق حتى نثبت أننا من البشر وقد أنعم الله علینا بالعقل ومیزنا به عن البھائم ولمعرفة الحق ولتمامیة الحجة علینا جمیعا وعلیك قراءة ما صدر من المطبوعات بھذا الخصوص ومنھا (إتباع الحق ھو الوحدة) و(المرجعیة بین الوھم والحقیقة) و(المرجعیة وطرق تحدید الأعلم) و(الأعلمیة والكیل بمكیالین) وغیرھا.

ولا بأس أن أذكر لك أن قول الإمام (علیه السلام)غیر مبتور كما ذكرته أنت بل فیھ تكملة معنا(ولكن أذكروا الأفعال وصفوا الأحوال)ونحن لم نخرج عن ھذا القول لأمیر المؤمنین (علیھ السلام)خاصة وأن المسألة تخص الإمام المعصوم (علیھ السلام)وما یعانیھ من أھل زمانھ ومن العلماء بالخصوص وھم شر أھل الأرض كما تصفھم روایات المعصومین(علیھم السلام) وقالوا (علیھم السلام ) أیضا (أي من العلماء) (منھم تخرج الفتنة والیھم تعود) راجع السلسلة الذھبیة لمعرفة حق إمامك (علیھ السلام) وما یتعرض لھ من الضغوط المتنوعة والله العالم

أقول : واضح من جواب الصرخي أنه  مسلم بما ذكر في السؤال

و في مسألة أخرى و ھي مسألة ( ١٠٦ ) من مسائل و ردود الجزء الأول.

س/ مولانا المفدى ھناك من أھل الخبرة من یشیر إلى إن الأعلمیة للشیخ

الفیاض و یقولون بإتباع السید السیستاني، لأن الشیاع للسید السیستاني ، فكیف تفسرون ذلك مع العلم إن الدلیل العلمي ھو الحجة على المكلف إمام الله ؟

ج /بسمه تعالى -:

ھؤلاء عبدة الدینار والدرھم ، و السید السیستاني ( دام ظله ) دنانیره و دراھمه أكثر.

وفي مسألة ( ٢٦ ) في مسائل و ردود الجز الأول

س/ ما المقصود بالعبارة التالیة -:

الشیاع بین أھل العلم و الفضل أو في صفوف الأمة ؟

فأجاب الصرخي على هذا السؤال :

ج/ بسمه  تعالى-:

الكل یعلم واقع الحوزة العلمیة و ما یرتبط بھا ، و من المؤسف جداً تسلط بعض الأصنام و الأوثان التي تقود المؤسسات الدعائیة التي تصرف الأموال الكثیرة لشراء الذمم و الضمائر ,للتصویت لصالح الجھل و الباطل و لھبل ھذه المؤسسة أو تلك....

و الكل یعلم عن أي واقع حوزوي یتكلم الصرخي وماذا يقصد يكلمة هبل

وفي مسألة ( ٧٠١ ) تحت عنوان (السید السیستاني ووكلائه) جاء السؤال التالي:

صدر منكم اتھام السید السیستاني ( دام ظله ) ووكلائه بصرف الأموال لشراء الذمم والولاءات فھل أن الطعن له معنى؟

أجاب الصرخي

( بسمه تعالى: عزیزي اعرف الحق تعرف أھله بعد معرفة أھل الحق علیك إطاعة أوامرھم وتصدیق أقوالھم وإتباعھم ، ھكذا عرفنا الحق فعرفنا أھل البیت (علیھم السلام) وأطعنا أوامرھم وصدقنا أقوالھم وقرأنا العدید من الزیارات الواردة عنھم (علیھم السلام) وفیھا طعن في أعدائھم ، وكما ورد في المعنى عن أمیر المؤمنین (علیه السلام) وھو نھي أصحابه عن سب أھل الشام ولكن علیھم ذكر أعمال أھل الشام ووصف أحوالھم وما ذكر في المقام ھو وصف أحوال وذكر أعمال...)

ولو تطالع منتديات الصرخي الكثيرة ومنها

المركز الاعلامي واخيار العراق

لتجد العجب من السب والشتم ولو وضعنا قاموس لعبارات السب فلن تكفي فستفوق قاموس المورد الانكليزي

نواصل في فضح الحركات

انتظرونا

قاسم الجبوري

[email protected]

 

  

قاسم الجبوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/07/09



كتابة تعليق لموضوع : فضح الحركات المنحرفة في العراق ... 2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فؤاد عباس ، على تمرُ ذكراك الخامسة... والسيد السيستاني يغبطك ويهنئك بالشهادة ؟ : السلام عليكم.. قد يعلم أو لايعلم كاتب المقال أن الشهيد السعيد الشيخ علي المالكي لم يتم إعتباره شهيداً إلى الآن كما وأن قيادة فرقة العباس ع القتالية تنصلت عن مسؤوليتها في متابعة إستحقاقات هذا الشهيد وعائلته .

 
علّق عباس الصافي ، على اصدقاء القدس وأشقائهم - للكاتب احمد ناهي البديري : شعوركم العالي اساس تفوق قلمكم استاذ

 
علّق الحیاة الفکریة فی الحلة خلال القرن التاسع الهجری یوسف الشمری ، على صدر عن دار التراث : الحياة الفكرية في الحلة خلال القرن 9هـ - للكاتب مؤسسة دار التراث : سلام علیکم نبارک لکم عید سعید الفطر کتاب الحیاة الفکری فی اللاحة خلال القرن التاسع الهجری یوسف الشمری كنت بحاجة إليه ، لكن لا يمكنني الوصول إليه هل يمكن أن تعطيني ملف PDF

 
علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان). .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الجبار نوري
صفحة الكاتب :
  عبد الجبار نوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net