صفحة الكاتب : ماء السماء الكندي

من المسؤول عن هذا المسؤول؟
ماء السماء الكندي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كثيرة مآسي العراق، ارباك مدني، مناحرات سياسية ،تسويف وتهديم لعمرانية الفكرة الواحدة، البحث عن الخلل مستمر والوقوع على نقاط الخلل بات اسهل من انتشال شعرة من العجين لكن الحل لم يزل ماكثاً في رحم البرامج العلاقاتية وسياسة الردع بالردع والسكوت على الفساد الموثق بكتب رسمية تمتلكها الجهات الساعية لالتهام الشخصية المتمثلة بمراكز ستراتيجية في البلد ،الكل يحمل منهج واحد ،كلهم شركاء فيما يجري لعراقنا الجديد .
العمل الجدي والسعي لبناء وتطوير البلد مسؤولية متعهديه، وان حصل خلل او تلكؤ في تلك المسيرة يبدأ المتعهد بالزحف نحو الإمضاءات التعاقدية لتشويه منطقة الخلل بموجات من الرشوة وكسب الداعي، لايهم ان يكون لصاً محترفاً او تحت التدريب لان خيرات العراق قد اتخمت أصقاع الأرض لكن هل لهذا الشعب حرمة وتقديس توضع امام مرآى الشخصية الساعية لانعاش البلد بمحتوياته كما يدعي؟ اضن إن الفريق الجماهيري المغيب لا يسعه وضع انمل الاتهام على اسم هذه الشخصية او تلك لان تقديم الادلة سوف تحيل هذه الشخصية الى جهة مختصة تعمل على تنفيذ امر العقوبة والتي بدورها سوف تعاقبها وبشدة وتصدر حكماً صارماً بإعدام جميع الادلة والثبوتات واطلاق سراح المتهم.
السرعة الضوئية في نسج ثوب الخداع والزيف والتأويل امتازت بها بعض الشخصيات وما تراه الاعين في بعض شاشات التهريج المسيسة تصطفي الضحك والتعليق الكاريكاتيري لان التمثيل امام شعب عاش داخل مسرح يقوده نجوم مهرجين لايسعه سوى صفع الاخماس بالاسداس على انتقاد حالة معينة وهي بالحقيقة حالة مزرية متمخضة عن تطبيق امر ينسب الى خدمة الشعب او توظيف قانون ينسب الى تهدئة الشعب وبالحقيقة والى الآن لم يشرع قانون واحد على مدار ثمان سنوات يخدم الشعب!، اذن اين الشعب واي شعب يتكلم عنه السياسيون هل هو شعب (ييفو) الفضائي أم شعب مستقبلي ستخلقه المحاصصة؟ دستور عظيم يسرد عشرات من القضايا وهذا الدستور ولد على اساس تنظيم المجتمع كي لايمخر بجسده الحسبية والنسبية والرأيوية والفئوية، اذا كان القانون يسن ولا تطبقه الجهة المشرعة له لا يعد قانوناً بل حقلاً للتجارب الفكرية او منافسة رؤيوية بين اثنين ، حزبين ، كتلتين، قائمتين، او دولتين، وما اكثرها من دول دانية الثمار تميل بفيئها على صحاري البلد لتمتص حرار منطقه، لا يسعنا مواكبة تقدم البلد نحو الهاوية ، مشاريع ودعم وافكار ،كلها تحمل مسمى الوهم يخوضها مسؤول يتبنى فكرة تطوير او بناء او تنفيذ وكلها في حقيقة الامر كلام عابر يحمل في نبراته المختلفة احلام لا يسعها التحقق وسط حيز الخداع، هذا المسؤول لا يتحمل العقوبات المترتبة عليه في حال تلكأ أو انتهج منهج التسويف والزيف لأنه أساسا اسم وهمي ليس له أي إثبات، من الذي سيلعب دور المسؤول عن هذا المسؤول؟!. 
 M_alkndee@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماء السماء الكندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/11



كتابة تعليق لموضوع : من المسؤول عن هذا المسؤول؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net