صفحة الكاتب : عبد الهادي البابي

هكذا المسؤول وإلا فلا ..!!
عبد الهادي البابي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
 
هذه مجموعة طيبة من نشاطات النائب سماحة الشيخ محمد الهنداوي عضو مجلس النواب العراقي والتي قام بها سماحته خلال أيام قليلة ولكنها عظيمة في نتائجها ورائعة في تحقيق غاياتها ، وكم يتمنى العراقييون أن يكون لديهم ساسة وقادة وأصحاب قرار بمثل هذه النفس الطيبة ، والروحية الأخلاقية ، والنية الخدمية التي يحملها سماحة الشيخ الهنداوي أتجاه أبناء وطنه وأتجاه جميع شرائحهم ومستوياتهم ، فهو مع الأطفال في مدارسهم ، يستمع إلى مشاكلهم وأمنياتهم الصغيرة ، وهو مع الشباب في ساحاتهم وملاعبهم يستمع إلى طلباتهم ويعمل على إيصالها بنفسه إلى المسؤولين ، وهو مع المظلومين والمهمشين ، يقدم لهم المساعدة ، ويجتهد بأيصال شكاواهم إلى أعلى المسؤولين في الدولة ، فهو ( رعاه الله ) بمثابة الورشة المتحركة التي لاتكل ولاتمل من العمل المضني ، والجهد المضاعف قلما يجد لنفسه راحة ، (رغم علله وأمراضه ) وألتزاماته الكبيرة مع عائلته وشؤونه الخاصة ، لأن سعادته وراحته هو في إ براء ذمته امام الله وأمام الناس الذين أعطوه أصواتهم ، ووثقوا بقدراته التي لمسوها منه قبل أن يكون عضوا في مجلس النواب ، فقد كان من السابقين في قضاء حوائج المحتاجين ، ومن المبادرين لحل مشاكلهم والتوسط لهم عند من يتفق معه وعند من يختلف معه من المسؤولين ، لأن هدفه خدمة الناس من المستضعفين والفقراء والمنسيين ، ولايفكر بذاته ونفسه ..
 وفي مايلي مجموعة من النشاطات القيمة التي قام بها جناب النائب سماحة الشيخ الهنداوي خلال فترة قليلة ..

شهر محرم الحرام 1433:
مجلس عاشوراء:
أحيى النائب الشيخ محمد الهنداوي موسم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام أبي عبد الله الحسين عليه السلام وعلى مدى عشرة أيام في مدينة الناصرية جامع الزهراء(ع) بمحاضرات قيمة حضرها المئات من الشباب والكفاءات العلمية والسادة المسؤولين وعلى رأسهم السيدان محافظ ورئيس مجلس محافظة ذي قار وأكثر الشيخ الهنداوي في محاضراته على المحاور التالية:
1-    الفكرية
2-    الأخلاقية
3-    الاجتماعية
4-    التاريخية
5-    السياسية

ومحاور أخرى وكلها مستوحات من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وسيرة أهل البيت (ع) ومواقف الصحابة والعلماء الأطهار.
وكان منهجه يهدف إلى الإصلاح والتغيير وربط الأمة بإسلامها وقيمها داعياً إلى وحدة الكلمة ورص الصف بين أبناء الشعب العراقي نابذاً كل أشكال التفرقة.
 
كما أولى فضيلة الشيخ الهنداوي في محاضراته اهتماماً على صعيد البحث في جوانب(الإمام الحسين ونهضته الفكرية) مشيراً من خلالها إلى ارتباط الحاضر بالماضي وانعكاسات الماضي على الحاضر.
النائب الهنداوي يشارك في المجالس الحسينية ومجالس الفاتحة:
خلال موسم عاشوراء والأيام المنصرمة شارك النائب الهنداوي في العديد من الفعاليات الحسينية ففي مدينة الناصرية:
1-    زار النائب الهنداوي المجلس الحسيني لسماحة العلامة الشيخ محمد باقر الناصري لمرتين.
 
2-    موكب عشائر البدور في حي أريدو.
3-    موكب نجم الهداية.
4-    مضيف السادة آل سيد حمد في الشطرة.
 

5-    مجموعة مواكب في شارع الحبوبي.
6-    جولة حول المواكب الحسينية في مدينة الناصرية مع رئيس مجلس المحافظة.
 
كما شارك في العديد من الفعاليات الاجتماعية في مدينة الناصرية, وشارك في يوم العاشر بمراسم عزاء ركضة طويريج.
 
كما تقبل التعازي بمناسبة استشهاد أحد شباب الأسرة وهو الشهيد علي ذو الفقار اسماعيل عبد الحسين الذي اختطفه في سوريا الطائفيون الإرهابيون ثم قتلوه رحمه الله.


الأحد 27/11/2011م
النائب الهنداوي يزور خيمة المعتصمين في الناصرية:
زار النائب الشيخ محمد الهنداوي المعتصمين من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث استمع إليهم ووعدهم بإيصال صوتهم إلى مجلس النواب لتحقيق مطلبهم وهو تسريع إجراءات تعيينهم على الملاك الدائم.
 
يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت أثناء التصويت على موازنة 2011 على تخصيص 8000 درجة وظيفية لمن عملوا خلال السنوات الماضية مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وإن لجنة شكلها مجلس النواب لهذا الغرض قامت بفحص وفرز الأسماء وتبين أن 4000 منهم مشمولين بشرط الخدمة لسنة واحدة وقد تلكأت الإجراءات في بعض مراحلها بسبب علاقة هذا الملف بالأمانة العامة لمجلس الوزراء والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالإضافة لمجلس النواب.
وعلى العموم فإن الملف المذكور في طريقه للانجاز بإذن الله.
الثلاثاء 29/11/2011م
النائب الهنداوي يترأس اجتماع لجنة الشهداء:
عقدت لجنة الشهداء اجتماعاً برئاسة النائب الشيخ محمد الهنداوي لمناقشة إعمامي التريث الوارد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص تعديل قانون السجناء السياسيين وضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية بالإضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى.
 
وكان رأي اللجنة بالإجماع ان الإعمامين مجحفان بحق الشرائح المظلومة كالسجناء السياسيين ومحتجزي رفحاء وضحايا الإرهاب ولأجل سحب الإعمامين المذكورين اتفقت اللجنة على استضافة أمين عام مجلس الوزراء والسادة رئيس وأعضاء ومدراء الدوائر في مؤسسة السجناء السياسيين.
يذكر أن النائب الشيخ محمد الهنداوي قطع مسافة 800 كيلو متر ذهاباً وإياباً لتحقيق هذا الاجتماع فقد قدم من مدينة الناصرية إلى بغداد وعاد في نفس اليوم إلى الناصرية.
الجمعة 2/12/2011م
النائب الهنداوي يزور مدرسة أشبال المنتظر الدينية:
بهدف رعاية فئة الأشبال واحتضانهم وتوجيههم إلى ما فيه صلاحهم زار النائب الشيخ محمد الهنداوي مدرسة أشبال المنتظر الدينية في الناصرية ووقف على نشاطاتهم.
 
وألقى كلمة جاء في جانب منها:
إن من الضروري أن يسير فتياننا وشبابنا في مسيرتهم العلمية في اتجاهين العلوم الشرعية والعلوم الإنسانية (الاكاديمية) فالأولى تأسس له شخصية إسلامية والثانية تمنحه تخصصاً في مجال من المجالات التي تخدم البشرية لذلك لا بد من الموائمة بين العلوم الشرعية والإنسانية وشكروا الله الذي هيأ لكم اساتذة فضلاء يغذونكم بالعلوم والمعارف والثقافة الإسلامية, وصيتي لكم أن توثقوا صلاتكم بالعلماء والمراجع العظام لا سيما أولئك الذين ينفتحون عليكم أمثال آية الله المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) الذي نشعر بأن سماحته يضيف إلينا شيئاً قيماً مما نحتاج إليه كلما التقيناه وإنني أعرفه محباً لفئات الفتيان والشباب بل إن مشروعه في الإصلاح والتغيير يعتمد عليكم. 
السبت 3/12/2011م
النائب الهنداوي يستقبل رئيس برلمان السجناء السياسيين:
استقبل النائب الشيخ محمد الهنداوي السيد ماهر الحسني رئيس برلمان السجناء السياسيين بمكتبه في مدتنة الناصرية وناقش معه أوضاع السجناء السياسيين وحثه على ضرورة أن يلتئم شمل السجناء السياسيين من أجل اختيار شخصية من بينهم لشغل منصب رئيس مؤسسة السجناء السياسيين باعتبار أن عدم وجود رئيس أصيل للمؤسسة المذكورة من السجناء السياسيين هو أساس حرمانهم من الكثير من حقوقهم وامتيازاتهم.
علماً أن النائب الهنداوي قد مهد الطريق لحل هذه المشكلة لدى أصحاب القرار.
 
كما ناقش النائب الهنداوي مع السيد رئيس برلمان السجناء السياسيين مقترح تعديل قانون السجناء السياسيين وما أضافته لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين إلى مجلس النواب مع تعديلات هامة تصب في مصلحة السجناء والمعتقلين المحتجزين السياسيين.
من جهته ثمن السيد الحسني الجهود المباركة التي قام بها النائب الهنداوي لدعم شريحة السجناء السياسيين واليوم سماحة الشيخ محمد الهنداوي موضع رضاهم وشكرهم وتقديرهم.

الاحد 4/12/2011
النائب الهنداوي يزور ديوان عشيرة البدور في الناصرية:
بهدف التواصل مع ابناء مدينة الناصرية زار النائب الشيخ محمد الهنداوي ديوان عشيرة البدور والتقى بالشيخ ابي عادل البدري صاحب الديوان والعشرات من الوجهاء الذين حضروا في الديوان المذكور وجلهم من الموظفين السابقين في الكويت او ما يعرفون بالبدون واعلن النائب الهنداوي عن استعداده لتبني قضيتهم امام الحكومة الكويتية لاسترداد حقوقهم اليهم.
 
ووجههم بما يلي:
-    تشكيل رابطة للمتضررين من سياسات دولة الكويت ابان النظام الصدامي البائد.
-    جمع كافة الوثائق المتعلقة بمطالباتهم من الجانب الكويتي.
-    كما اعلن النائب الهنداوي عن استعداده لاستضافتهم في مجلس النواب لايصال صوتهم الى اعلى مستوى في الدولة العراقية.
-    واقترح النائب الهنداوي ان يكون الشيخ ابو عادل هو الرابط بينه وبين الاخوة المتضررين.
يذكر ان عدد البدون يقدر بعشرات الالف وجلهم يعمل في مجالي الجيش والشرطة الكويتية وابعدوا الى العراق ابان النظام الصدامي البائد بلا اية حقوق.

الأربعاء 7/12/2011م
النائب الهنداوي يشارك في برنامج بالعراقي:
شارك النائب الشيخ محمد الهنداوي في البرنامج الشهير (بالعراقي) في قناة الحرة وكان محور البرنامج حول ضحايا الإرهاب وحقوقهم وأسباب تلكؤها وقد أجاب النائب الهنداوي على أسئلة الرنامج بصراحة تامة موعزاً أسباب التلكؤ إلى عدم وجود مؤسسة خاصة بهذه الشريحة وعدم اهتمام أصحاب القرار داعياً إلى وجوب إنصافهم ومنحهم الحقوق التي تعوضهم عما حل بهم.

الأحد 11/12/2011م
أولاً: النائب الهنداوي يزور سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله):
زار النائب الشيخ محمد الهنداوي المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي(دام ظله) وأطلعه على النتائج التي تحققت في سفره الأخير إلى أوروبا.
كما أطلع سماحته على النشاطات التي قام بها أثناء وجوده في محافظة ذي قار خلال موسم عاشوراء.
من جانبه قدم سماحة المرجع توجيهاته وتوصياته التي تخص العمل الإسلامي والاجتماعي كما ثمن جهود النائب الهنداوي ودعا له بالتوفيق.
ثانياً: النائب الهنداوي يلتقي خدمة العتبة العلوية المقدسة:
زار النائب الهنداوي العتبة العلوية المقدسة والتقى بفضيلة الشيخ ابراهيم البديري مسؤول العلاقات الخارجية والأستاذ الحاج عبد الحسين محبوبة عضو الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وقدم الأخير شرحاً حول توسعة الحرم العلوي الشريف وتطرق إلى المشاريع الأخرى التي تنوي العتبة العلوية المقدسة القيام بها.
 
من جانبه أكد النائب الهنداوي وقوفه التام مع كافة الجهود الخيرة لتوسيع العتبات المقدسة وإعمارها كما أعلن استعداده للتدخل في رفع الاشكالات ومعالجة المشاكل التي قد تواجه الأخوة المقيمين على خدمة تلك العتبات المقدسة وإن ما حصل بين العتبة العلوية والسيد محافظ النجف لا يمكن أن يقر أحد من أعضاء مجلس النواب وستبذل الجهود لحل المشكلة إن شاء الله.


الاثنين 12/12/2011
النائب الهنداوي يستضيف معالي امين عام مجلس الوزراء:
استضاف النائب الشيخ محمد الهنداوي واعضاء لجنة الشهداء النيابية في مقر لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين السيد امين عام مجلس الوزراء.
 
وتم خلال الاستضافة مناقشة المحاور التالية:
أولا_ مؤسسة الشهداء:
-    تمديد فترة التقديم لمؤسسة الشهداء.
-    توجيه الوزارات للاهتمام بذوي الشهداء وكذلك ضحايا العمليات الارهابية والسجناء والمعتقلين السياسيين ومعاقبة كل من يحاول اذلالهم.
-    تفعيل حصة التعيينات لذوي الشهداء من الدرجة الاولى والثانية في كافة الوزارات.
-    ايجاد معالجة لمشكلة الرواتب المتراكمة للشهداء الموظفين في القطاع المختلط او من تحولت دوائرهم من القطاع العام الى القطاع الخاص بعد استشهادهم.
-    صرف مخصصات خطورة لموظفي مؤسسة الشهداء اسوة بموظفي مؤسسة السجناء السياسيين.
ثانيا_ مؤسسة السجناء السياسيين:
-    رفع التريث عن مقترح التعديل الاول لقانون مؤسسة السجناء السياسيين.
-    تخصيص بعض بنايات مديرية الامن العامة سابقا لمؤسسة السجناء وتوفير مبالغ الايجارات للبناء والمشاريع.
-    ان تتحمل المؤسسة كافة تكاليف الحج وليس المناصفة بين السجناء والمؤسسة.
-    تمديد فترة التقديم لمؤسسة السجناء السياسيين.
-    تشكيل لجنة مختصة لوضع ضوابط وتقدير حجم الضرر للمعتقلين السياسيين وتعويضهم بما يتناسب وحجم الاضرار.
ثالثا_ المفصولين السياسيين:
-    تمديد فترة التقديم لقانون الفصل السياسي.
-    تعديل الفقرة ثالثا من المادة الاولى من تعليمات قانون اعادة المفصولين السياسيين رقم 1 لسنة 2009.
رابعا_ المتضررين من ضحايا العمليات الارهابية:
-    رفع التريث عن مقترح التعديل الول لقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية.
-    شمول المفقودين من ضحايا الارهاب وتعويض ذويهم بالمنحة والراتب التقاعدي.
-    ايجاد مؤسسة او دائرة عامة تابعة لرئاسة الوزراء تعنى بضحايا العمليات الارهابية من الشهداء والجرحى والمفقودين.
-    يتطلب وبشكل عاجل معالجة المعوقين والاهتمام بنوعية الاطراف الصناعية واستيرادها من المناشئ المعتمدة عالميا.
خامسا_ قانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من اجسادهم جراء ممارسات النظام البائد:
-    تمديد فترة التقديم لتنفيذ القانون.
سادسا_ قانون تعويض ممتلكات المتضررين من قبل النظام البائد:
-    تفعيل القانون ودعوة المتضررين لمراجعة الدوائر المختصة عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة وذلك لجهل الكثير من المتضررين بهذا القانون.
 
وتم الاتفاق على انصاف شريحة المحتجزين السياسيين وضحايا العمليات الارهابية وتحريك كافة الملفات المطروحة في ورقة العمل المقدمة بين يدي السيد الامين من قبل لجنة الشهداء.

الثلاثاء 13/12/2011
النائب الهنداوي يستقبل وفدا من السجناء السياسيين:
استقبل النائب الشيخ محمد الهنداوي في مكتبه ببغداد وفدا من برلمان السجناء السياسيين برئاسة المهندس فاضل كاظم العبودي ودار الحديث حول دور السجناء السياسيين في العملية السياسية باعتبارهم مكونا اساسيا من المكونات التي لعبت دورا هاما في اسقاط الطاغوت ولذا ومن اجل ان تتهيأ هذه الشريحة للمرحلة الحالية والقادمة لا بد لها ان تعمل الاتي:
-    توحيد الكلمة ورص الصف للسجناء السياسيين.
-    البناء العلمي والثقافي للسجناء السياسيين حتى يتمكنوا من مواكبة المرحلة.
-    رسم خطة للوصول الى الاهداف المطلوبة من قبل السجناء السياسيين.
 
من جانبهم قدم اعضاء الوفد شكرهم وتقديرهم لفضيلة الشيخ النائب على الجهود التي يبذلها والاراء التي يقدمها من أجل تطوير عمل شريحة السجناء السياسيين.
الاربعاء 14/12/2011
النائب الهنداوي ولجنة الشهداء يستضيفون مؤسسة السجناء السياسيين:
بهدف مناقشة عمل مؤسسة السجناء السياسيين وتحريك الملفات العالقة وتحقيق مطالب السجناء السياسيين استضاف النائب الشيخ محمد الهنداوي رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين وبحضور السادة والسيدات النواب اعضاء اللجنة المذكورة استضافوا معالي السيد رئيس واعضاء مجلس الرعاية والمدراء العامين في مؤسسة السجناء السياسيين في القاعة الدستورية في مجلس النواب العراقي.
 
وقدمت لجنة الشهداء ورقة عمل لمناقشة المحاور التالية:
1-    التعليمات الصادرة والضوابط في منح الحقوق ابتعدت عن القانون واصبح المعيار هي المدة التي قضاها السجين او المعتقل.
2-    عدم شمول السجين السياسي المحكوم وفق قانو العقوبات العسكري رقم 13 لسنة 1940 المعدل وبالخصوص وفق المادة 131 التي نصت على (كل من وجد في اجتماع سياسي او انتمى الى جمعية سياسية او اشترك في مظاهرة او اجتماع سياسي او انتخاب سياسي او لقن غيره بهذه الاعمال او كتب مقالات او القى خطابة سياسية يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات).
3-    لماذا لا يشمل الاطفال الذين ولدوا في السجون او من جلبوهم مع ذويهم اثناء الاعتقال وبقوا لفترات متفاوتة في السجون علما ان قانون رعاية السجناء في اقليم كردستان قد عالج هذه الحالة.
4-    يوجد تلكؤ وتباطئ في عمل اللجان الخاصة التي تشكلت فمنذ ايام باشرت اللجنة الخاصة في محافظة ذي قار واما في بغداد الكرخ فلم تباشر لحد الآن.
5-    هناك تلكؤ في انجاز ملفات الحقوق التقاعدية.
6-    في الفترة السابقة كانت اللجنة الخاصة قد انجزت ما يقارب 25 الف ملف خلال مدة عملها لذا لابد من وضع سقف زمني لعمل اللجان الحالية لاكمال ما موجود من ملفات.
7-    المنحة التي وافق عليها دولة رئيس الوزراء (50000) دينار عن كل يوم قضاها السجين في السجن وتم ايقافها بطلب من السيد رئيس المؤسسة (المعلومة وردت الينا من احد المسؤولين في المؤسسة).
8-    السجناء الذين تم تكريمهم من قبل المؤسسة والذين قضو في السجون 20 سنة فأكثر تحتاج الى المتابعة والتنسيق مع الوزارات المعنية.
9-    مناقلة 58 مليار دينار من موازنة مؤسسة السجناء السياسيين الى وزارة الشباب بمقترح السيد رئيس المؤسسة بسبب وجود وفرة ولكن عندما تطالب لجنتنا بشمول الذين لديهم ثلاثة سنوات سجن فأقل بمنحة البناء يأتي الجواب بأنها سوف تثقل ميزانية المؤسسة.
10-تكاليف الحج تمت مناصفتها بين المؤسسة والسجناء السياسيين وكما سمعنا من المؤسسة بطلب من السيد رئيس المؤسسة لماذا لم يعاملوا كذوي الشهداء.
   11-عدم الاهتمام بالحضور اثناء الدوام الرسمي للسادة اعضاء مجلس الرعاية.
   12-تم استحصال موافقة السيد الامين العام على ان يكون التقديم للسجناء والمعتقلين السياسيين الى المؤسسة بشكل مفتوح لذا أقترح عليكم فتح باب التقديم بلا انقطاع.
  13-موضوع التنسيب لبعض المناصب في المؤسسة وعلى سبيل المثال مدير عام الدائرة الادارية ومدير الحسابات هل من المحال توفر كفاءات من السجناء لاشغال هذه المناصب.
  14-معالجة قانونية لعبارة (مخلة بالشرف) الواردة في مقتبسات الحكم.
  15-م هي الاجراءات والمعالجات والحلول التي تقدمت بها المؤسسة لحل مشكلة قطع الاراضي في حال عدم توفرها في بعض المحافظات.
  20-تقرير المفتش العام لم يصل الينا والمطلوب تقرير شهري ونصف سنوي وسنوي ثم ان التقرير في 2009 كان اقوى منه في سنة 2010.
  21-موضوع المحتجز السياسي.
  22-الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل المرقم 120.
  23-مناقشة موضوع الموازنة وكشوفاتها للسنوات 2010 و2011.
  24-الموازنة المقترحة بتفاصيلها لسنة 2012.
  25-موضوع اجور النقل داخل العراق.
  26-التأخير في الاجابة على كتب اللجنة وبالخصوص موازنة المؤسسة.
  27-عدم تزويد اللجنة بالتعليمات الصادرة عن المؤسسة.
  28-اعلام اللجنة بالمخاطبات مع الوزارات التي تخص القانون وتحتاج فيها دعم اللجنة.
  29-عدد الملفات المصادق عليها والملفات غير المصادق عليها.
  30-عدد الملفات المزورة.
 
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق مع مؤسسة السجناء السياسيين على متابعة الملفات المطروحة من قبل لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين.
كما تقرر الاتي:
-    تشكيل لجنة لتحديد حجم الضرر الواقع على المعتقل السياسي ليكون التعويض على اساسه وليس على اساس المدة اتي قضاها في المعتقل وبذلك يمكن شمول من لهم مدة اعتقال اقل من 6 أشهر.
-    تعيين رابط بين لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين ومؤسسة السجناء.
-    عقد اجتماع شهري بين الطرفين للتداول في شؤون عمل المؤسسة.
-    التنسيق بين الطرفين بجميع ما يتعلق بعمل المؤسسة.
-    تحقيق اجتماع عاجل مع السادة القضاة رؤساء اللجان في العراق.
 

الجمعة 16/12/2011
النائب الهنداوي يزور مكتب سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) في كربلاء:
قام النائب الشيخ محمد الهنداوي بزيارة الى مكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في كربلاء المقدسة والتقى باصحاب الفضيلة والاخوة العاملين في المكتب المذكور وبعدما ام المؤمنين لصلاتي المغرب والعشاء تحدث عن الدور الذي سيضطلع به المكتب المذكور كونه يمثل احد ابرز مراجع الدين العظام ولأنه يقع بجوار الطاهرين الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) ولأنه يقع في مركز مدينة كربلاء المقدسة التي يأمها ملايين الزائرين على مدار السنة.
 
ان هذا المكتب سيمثل سماحة المرجع اليعقوبي دام ظله الجامع للشرائط والذي يمتاز بالجرأة ولشجاعة والوعي.
انه مرجع لا تأخذه في الله لومة لائم ،مرجع يشخص الحق ويهتف به لا يبالي ارضي العامة ام سخطوا المهم عنده رضا الله تعالى وما فتواه بتحريم التطبير والزنجيل ذي الالات الجارحة والمشي على الجمر الا دليل واضح على جرأته في قول الحق.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الهادي البابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/18



كتابة تعليق لموضوع : هكذا المسؤول وإلا فلا ..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمر ، على قمة جدة.. العبرة بالنتائج - للكاتب رابح بوكريش : تمثيل الأردن كان مشرف

 
علّق صفوة زنكي بني اسد كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا رجال السعديه مسقط رأس الاجداد

 
علّق الشيخ عصام الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معكم اخوكم الشيخ عصام الزنكي قرات منشوراتكم الراقيه النابعه من اصاله البو زنكي واتشرف بكم جميعا واني مجروح من اعماق قلبي عليكم وان شاء الله عن قريب نجتمع عن اكبر تجمع لعشيره ال زنكي من الشمال للجنوب للتواصل معنا هاذا رقمي الخاص والتواصل مع ابن العم راغب ابو جنات الزنكي الشيخ عصام الزنكي 07709665699 ابو جنات الزنكي 07705392647

 
علّق حيدر العفلوكي . ، على الصحة في العراق الى اين والى متى !! - للكاتب علي فالح الزهيري : في محافظتنا الجنوبية يوجد في المستشفى المقابل لبيتنا ستة سيارات اسعاف واقفة في مرآب المستشفى. وقفت وقفت خارج المستشفى واتصلت بالطوارئ وطلبت سيارة اسعاف بحجة أن زوجتي جائها المخاض وهي على وشك ان تضع طفلها والحالة حرجة وقد تعسر ظهور الطفل. وعجزت القابلة عن اخراج الطفل. فكان الجواب نأسف لأن كل السيارات خرجت في مهمات في انحاء المحافظة ثم قال لي المتحدث في الطرف الآخر : (دبرها اشلون ما جان، شوف جيرانك خابر صديق، اطلع شوف تكسي). فقلت له : أنا أرى الان امامي في مرآب المستشفى ستة سيارات اسعاف واقفة؟! فقال لي : ها ولك ابن الكلب عود انته لوتي. في اليوم التالي اخذت التسجيل وصورة الاسعافات في المرآب وذهبت إلى مدير صحة المحافظة وبعد صياح سمحوا لي بالدخول لدقيقة فدخلت فقال لي : هاي ولك انته اللي جنت اتصيّح ؟ المهم عرضت عليه كل ذلك وأريته صور الاسعافات في المرآب ووقت التصوير ثم رد المتكلم معي من المستشفى. فلم اشعر إلا والحرس الشخصي لمدير الصحة يهجمون علي ويُكبلوني ويطرحوني ارضا، ولم تنتهي المسألة إلا بتدخل من هنا وهناك وواسطات ومحسوبيات وتوسلات خرجت من الحجز بعد اسبوع، مع كرصة اذن بأن لا اكرر ذلك. بعد يومين صار شيء عجيب ، ما ادري ياهو اللي قصف بيت مدير الصحة بصاروخين هاون، احترق فيها بيته. على ما يبدو ان قول الشاعر صحيح الذي يقول فيه . وما نيل المطالب بالتمني ، ولكن تؤخذ الدنيا غلابا.

 
علّق احمد الدهلكي بعقوبه التحرير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : التفاته جميلة من البو زنكي السعدية حول شيخهم عصام البو زنكي الاسدي هكذا تكون العشيرة

 
علّق الشيخ عصام الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معكم اخوكم الشيخ عصام الزنكي قرات منشوراتكم الراقيه النابعه من اصاله البو زنكي واتشرف بكم جميعا واني مجروح من اعماق قلبي عليكم وان شاء الله عن قريب نجتمع عن اكبر تجمع لعشيره ال زنكي من الشمال للجنوب للتواصل معنا هاذا رقمي الخاص والتواصل مع ابن العم راغب ابو جنات الزنكي الشيخ عصام الزنكي 07709665699 ابو جنات الزنكي 07705392647

 
علّق محمد زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اغلب ال زنكي متواجدين في السعديه خانقين ومندلي وأعتقد ٤ عوائل في جلولاء

 
علّق مروان السعداوي الزنكي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ابطال ابطال ابطال رجال السعديه وعلى رأسهم الشيخ عصام الزنكي الاسدي ابن السعديه

 
علّق منير حجازي ، على عن أُنبوب نفط [بَصرة - عقَبة] - للكاتب نزار حيدر : كل الدول في العالم تجد منافذ عديدة للاستيراد والتصدير تحسبا لأي طارئ . والعراق يقع في قعر الخليج واي حرب او حادث سيعرقل تصدير النفظ واستيراد البضائع الحيوية من جهة الخليج، وكذلك فإن طريق تركيا محفوف بالمخاطر ابتداء بما يُسمى كردستان العراق ومرورا بالأراضي العراقية لأن تركيا وكردستان يلعبون على قضايا سياسية خطيرة لربما ستؤدي غلى اغلاق طرق التصدير كما فعلت تركيا باغلاق دخلة والفرات ، وكما فعل مسعود برزاني ببناء السدود على الروافد ليقطع الماء عن العراق. ولذلك من البديهي ان يبحث العراق منفذا آمنا كاحتياط لتصدير نفطه فيما لو حصل اي طارئ في الخليج المهدد دائما بالانفجار. وبعد تعنت كردستان وتركيا لم يبق للعراق سوى الأراضي السورية والاردنية لفتح منافذ أخرى وهذا ما فعله حيث فتح منفذا بريا عبر سوريا ومنفذا نفطيا عبر الأردن.

 
علّق بورضا ، على اللهم اني أسألك بما سألك أخي موسى؟ فماذا سأل موسى من ربه؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : دعاوى الانقلابيين وتضليلهم للناس كما السامري والعجل .. الورقة الدينية أنموذجا إن الانسان قد يصله خبر يقين كالشمس لكن تفصيله لم يصله أو أنه لم يطلع على التفصيل ولم يطلبه رغم وجوده . في كلا الحالين يبقى الخبر يقين سواء علم بتفاصيله او لم يعلم فإنه قد وقع قطعا . مثال ذلك عبادة بني اسرائيل للعجل، فهذا خبر يقين عند كل مسلم قد قرأ القرآن الكريم، لكن ما تفاصيل هذه الواقعة قد لا يتذكرها او لم يتدبر ايات القرآن حول هذا الموضوع . فلا يصح لشخص أن يتعجب ممن رأوا آية انفلاق البحر وهلاك فرعون أنهم بعد ذلك عبدوا عجلا صنعه احدهم؟ إن كان تعجبه يقصد به الانكار او التشكيك في الواقعة لوجود الدليل اليقيني على حدوثها . وفي بعض التفاصيل يستنتج الانسان كيف تم ذلك واسبابه أو بعض التفاصيل، ومنها مكانة المدعي فيهم، وأثر الفعل من صدور الخوار وتزيينه او صناعته من حلي القوم، وقرب الناس عهدا بالبيئة المنحرفة والضالة قوم فرعون وطقوسهم وهذا ظهر من طلبهم من موسى أن يجعل لهم آلهة كما لدى اصحاب الاصنام الذين أتوا عليهم كما في الاية 138 من سورة الاعراف، فهناك رواسب قديمة وسوابق كلمات وافعال ظهرت منهم قبل قضية عبادة للعجل . ولكن الآن يهمنا سبب من الاسباب وهو الاشاعة الدينية الكاذبة او التضليل الديني او قل استخدام الورقة الدينية في التضليل أي العبث بصورة مبطنة وغير صادمة وهو قول السامري عن العجل انه إلهكم وإله موسى والملاحظ أن الآية عبر بلفظ الجمع بعدما ذكرت فعل السامري إذ تقول : (( فأخرج لهم عجلا جسدا له خوار فقالوا هذا إلهكم وإله موسى فنسي (88) )) من سورة طه . ولاحظوا أن السامري لم يعلن الكفر بنبوة موسى ولم يدعي مخالفة اله موسى او عبادة غيره، لاحظوا قوله تعالى : (( ولقد قال لهم هارون من قبل يا قوم إنما فتنتم به وإن ربكم الرحمن فاتبعوني وأطيعوا أمري (90) قالوا لن نبرح عليه عاكفين حتى يرجع الينا موسى )) من سورة طه . فلما عاد اليهم موسى لم ينكروا عليه بل أخبرهم بمعصيتهم التي اقترفوها واخبرهم بالاجراءات التي يجب ان يتبعوها وعقوبة الظالمين . الآن نطبق نفس الأمر على قضية يوم الغدير وانقلاب السقيفة، فالخبر يقين لكن تفاصيله والتدبر في الحيل التي تم استخدامها والظروف التي كانت وقتها والاسباب الاجتماعية والمالية والسياسية والدينية للمجتمع المدني بشكل خاص وسكان الجزيرة بشكل عام، وأحوالهم قبلها في العهد النبوي وما ظهر منهم والرواسب الجاهلية والقبلية، هذه التفاصيل والملاحظات طبيعي أن تخفى على من لم يتتبعها او من لم يسمع بها من قبل، إلا أن هذا لا يعتبر مبررا صحيحا للتعجب الذي يجعل صاحبه ينكر حدوث هذه القضية . وهنا سأشير الى التضليل الديني، وقد مورس هذا كثيرا، ومنها ادعاء حديث لا نورث لما احتجت عليهم السيد الزهراء عليها السلام و ذكرت لهم آيات من القرآن الكريم، وهكذا لما قام مجموعة من المهاجرين والانصار واحتجوا على المنقلبين بأن البيعة والإمامة للإمام علي عليه السلام كما بين رسول الله صلى الله عليه وآله، هنا جاؤوا بدعوى أنهم سمعوا من النبي بعد ذلك نسخا لما سبق بيانه! وسقوط هذه الدعوى وكونها من الكذب المفضوح لا يخفى على مثل سكان المدينة وإنما قد يفتتن به عوام من تأخر اسلامهم من سكان الجزيرة وهذا حال أكثرهم أو غالبهم حيث لم يسلموا إلا في السنوات الثلاث الاخيرة تقريبا وبشكل دفعي جماعي وليس حركة فردية مستقلة . ويضاف الى ذلك اشاعة أن أمير المؤمنين قد بايع القوم، فهذا له أثر في الارباك لكل من قد يقوم أو يفكر في ردة فعل أو تصرف وأقلها يبطئ تحركهم ويجعل المبادرة للعدو ويكسبه الوقت لتجميع اعوان جدد للانقلاب . فالكذب وإن كان فيه افتضاح لكنه الوسيلة الوحيدة في استخدام ورقة الدين والتستر بها واعطاء المشروعية لعمليتهم الانقلابية . فكل الذي احدثه السامري وحزبه قد فعل مثله المنقلبين في أمة آخر الزمان، فراجعوا وطابقوا بين الاساليب والظروف والاسباب . والذي يتابع الاحداث يجد تجديدا للانقلاب واحياء له وترميما متتابع من قبل الحكومات الظالمة المتوالية والتي قامت على اساس ذلك الانحراف والضلال، ومن أمثلة ذلك منع الحديث الحق ونشر الرواية الباطلة، ومحاربة فضائل أمير المؤمنين عليه السلام ومحاربة رواتها، وافساح المجال للرواة الكذبة والاعداء والممولين من قبل السلطة كي ينشروا أكاذيبهم ضد أهل البيت عليهم السلام، ويروجوا روايات في فضائل المنقلبين بل وينزعوا فضائل الامام علي عليه السلام ويجعلوها للمنقلبين . وهكذا قصص الكرامات للمنقلبين وخوارق العادة وقصص الزهد والعدل وحب الناس لهم واجتماعهم عليهم ونسبتهم الى العلم بل والقول بأفضليتهم وغيرها من أوراق دينية كانت بمثابة الخوار للعجل الذي قدموه للأمة .

 
علّق الشيخ عصام الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معكم اخوكم الشيخ عصام الزنكي قرات منشوراتكم الراقيه النابعه من اصاله البو زنكي واتشرف بكم جميعا واني مجروح من اعماق قلبي عليكم وان شاء الله عن قريب نجتمع عن اكبر تجمع لعشيره ال زنكي من الشمال للجنوب للتواصل معنا هاذا رقمي الخاص والتواصل مع ابن العم راغب ابو جنات الزنكي الشيخ عصام الزنكي 07709665699 ابو جنات الزنكي 07705392647

 
علّق الشيخ عصام الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معكم اخوكم الشيخ عصام الزنكي قرات منشوراتكم الراقيه النابعه من اصاله البو زنكي واتشرف بكم جميعا واني مجروح من اعماق قلبي عليكم وان شاء الله عن قريب نجتمع عن اكبر تجمع لعشيره ال زنكي من الشمال للجنوب للتواصل معنا هاذا رقمي الخاص والتواصل مع ابن العم راغب ابو جنات الزنكي الشيخ عصام الزنكي 07709665699 ابو جنات الزنكي 07705392647

 
علّق الشيخ عصام الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معكم اخوكم الشيخ عصام الزنكي قرات منشوراتكم الراقيه النابعه من اصاله البو زنكي واتشرف بكم جميعا واني مجروح من اعماق قلبي عليكم وان شاء الله عن قريب نجتمع عن اكبر تجمع لعشيره ال زنكي من الشمال للجنوب للتواصل معنا هاذا رقمي الخاص والتواصل مع ابن العم راغب ابو جنات الزنكي الشيخ عصام الزنكي 07709665699 ابو جنات الزنكي 07705392647

 
علّق الشيخ عصام الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معكم اخوكم الشيخ عصام الزنكي قرات منشوراتكم الراقيه النابعه من اصاله البو زنكي واتشرف بكم جميعا واني مجروح من اعماق قلبي عليكم وان شاء الله عن قريب نجتمع عن اكبر تجمع لعشيره ال زنكي من الشمال للجنوب للتواصل معنا هاذا رقمي الخاص والتواصل مع ابن العم راغب ابو جنات الزنكي الشيخ عصام الزنكي 07709665699 ابو جنات الزنكي 07705392647

 
علّق الشيخ عصام الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معكم اخوكم الشيخ عصام الزنكي قرات منشوراتكم الراقيه النابعه من اصاله البو زنكي واتشرف بكم جميعا واني مجروح من اعماق قلبي عليكم وان شاء الله عن قريب نجتمع عن اكبر تجمع لعشيره ال زنكي من الشمال للجنوب للتواصل معنا هاذا رقمي الخاص والتواصل مع ابن العم راغب ابو جنات الزنكي الشيخ عصام الزنكي 07709665699 ابو جنات الزنكي 07705392647.

الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net