صفحة الكاتب : عماد الاخرس

مجالس محافظات تُسىء لسُمعَة العراق الدوليه
عماد الاخرس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  بين الحين والاخر تصدرالبعض من مجالس المحافظات العراقيه قرارات تُسىء لسُمعَة العراق الدوليه فيما يخص نشاطات ثقافيه وترفيهيه (  المهرجانات  ..  الاحتفالات .. الاستعراضات ..  الخ ) وبتاثير البعض من الاعضاء قليلى المعرفه وضيقى الافق.

     ان هذه  القرارات ارتجاليه لاموضوعيه تُسىء للعمليه السياسيه لانها تعكس تفشى الجهل والتخلف فى المجتمع العراقى الجديد وهى خرق واضح للدستورلانها تعنى قمع للحريات الشخصيه.

     ومجالس المحافظات التى يعنيها مقالى هى مجلس بابل ولقد كان لى مقال سابق بصدد قرارها منع الغناء فى مهرجان بابل الدولى ومجلس البصره ومقالى الجارى حول قرارها بمنع السيرك الاستعراضى ( مونت كارلو ) من اداءعروضه. 

    وقد يتسائل البعض ..  كيف تُسىء هذه القرارات الداخليه لسمعة العراق الدوليه ؟ واجيبه .. ان المشاركين فى هذه النشاطات من الذين ينتمون الى جنسيات دوليه مختلفه ومن المؤكد بانهم سينقلون مشاهداتهم عن حقيقة مايدور فى المجتمع العراقى الى بلدانهم الاصليه بالاضافه الى دور الاعلام الحاقد المتصيد فى الماء العكر والذى يبذل جهداً من اجل الاساءه للعراق الجديد والترويج لمثل هذه القرارات مع بعض الاضافات السلبيه.

     حقاً خطوه عظيمه وفى الاتجاه الصحيح ان يبادر الشجاع صاحب راس المال لهذا السيرك باقناع العاملين فيه على اقامة عروضهم فى مدينه البصره التى لايعرف العالم عنها غير سيطرة العصابات والمليشيات منذ التغيير عام 2003 ليبعث من جديد فى اهلها روح الامل ويجدد الدماء فى وجوههم المغبره من كثرة الهم ويفتح ابواب الفرح والبهجه والسرور ويغلق ابواب الحزن والالم .

     ان اختياره لهذه المحافظه دون المحافظات الاخرى يستحق الثناء والتكريم لانه يبعث رساله للعالم اجمع عن استتباب الامن فيها .. ولااعلم ان كان اعضاء مجلس محافظة  البصره  يدركون جيدا مدى تاثير ذلك على نشاط الاستثمارات وسير حركة الاعمار والمشاريع فى محافظتهم وخصوصا وبلدنا يعانى من فقدان ثقة المستثمرين من زج رؤوس اموالهم فى مناطق ساخنه ومضطربه امنيا .

     واسئلتى لاعضاء مجلس محافظة البصره .. ابدأها .. لماذا صدر قرار ايقاف عروض السيرك بعد عشرة ايام من الافتتاح واين كان المعترضين طيلة  فترة النصب والاعداد والتحضير له ؟ .. هل هناك فتوى بتحريم العروض التى تُدخل البهجه والفرح والسرورلصدور الناس ؟ .. الاتبث القنوات الفضائيه الكثير من هذه العروض والافلام المتنوعه والرقصات والاغانى عبر شاشاتها التلفزيونيه الموجوده فى بيوت كل العراقيين ومنها بيوتكم وهل هناك فرق بين مشاهدتها على ارض الواقع اوعبر الشاشه ؟ .. لماذا تهتمون بتضييق الخناق على الحريات الشخصيه وتتجاهلون مشاكل كثيره  مثل الفساد الادارى والمالى ونقص الخدمات والبطاله وغيرها ؟ .. اليس الافضل الانفتاح على العالم من ابواب المرح والترفيه وليس من الابواب الاخرى ؟ !!!!!!!!

     شكرا لكافة المسؤولين عن هذا السيرك لحضورهم للعراق والقيام بعروضهم الجميله متحدين الارهاب ونتمنى ان تكون لهم عروض اخرى فى جميع المحافظات العراقيه .

     اخيرا على الحكومه المركزيه عدم السماح لاعصاء مجالس المحافظات بتجاوز حدود صلاحياتهم وضرورة التقيد التام بالدستور واحترامه .

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عماد الاخرس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/10



كتابة تعليق لموضوع : مجالس محافظات تُسىء لسُمعَة العراق الدوليه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net