صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

تعويضات الكويت ،تذبح احلام العراقيين بحياة أفضل
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
من دون كل دول المجرّة... والكون.. والمحيط العربي.. والاسلامي ،بقت دولة الكويت (الشقيقة) ليس الصداع! بقت تمثل (الشقيقة )للعراقيين وهي هنا بمعناها اللغوي الصداع المزمن! سنوات وسنوات مرت وتبدل النظام الذي ظلم الكويت تبديلا كاملا ساهمت الكويت فيه لوحدها دون دول الجوار المحيطة بالعراق في ذلك ولكنها بقت لليوم تريد تعويضات الحرب المجنونة من النظام السابق على داير مليم وبقت لم تطفيء شمعة ولالمبة ولامصباح واحد من المليارات الخمسين التي وهبها تعويض قاس لم نتدخل مطلقا في التحقق منه مذهنين للدفع ومذعنين للنصل السابع الذي بعد تسعة سنوات لم يبدو بصيص امل في رفعه عن رقاب الشعب العراقي الصبور. هل تصدقون الحقائق التالية:
1. دفعنا 30 مليار دولار للكويت ويبقى بذمتنا20 ملياراً!! الرقم ميزانية دولة كاملة. وتوقع السكرتير العام للأمم المتحدة ان تتسلم الكويت الدفعة المقبلة من تعويضات الغزو العراقي بمبلغ يزيد على المليار دولار في 26 من الشهر الجاري مبروك مبروك.
2. هناك رغبة أميركية جادة في إنهاء وجود العراق تحت أحكام الفصل السابع"، والعقدة التي تقف في المنشار هي قضية الكويت فلها إستحقاقات حقيقيةترتبت على العراق بعد دخول قوات صدام إلى الكويت تخص المفقودين وحرق الآبار والنفط ومنها تخص القرارات الدولية"، أهمها التعويضات التي يدفعها العراق ونجد أن مبلغها البالغ 5% من إنتاج النفط ؟! فالنسبة تجهده وهو كبير جداً على ميزانية دولة جارةنامية نهضت من الاجداث.
3. بعض الأمور التي تطلبها الكويت تعجيزية، أرشيفها ورفات الذي سقطوا خلال غزوها"، نحن"ماذا نستفيد من الأرشيف، عليه أو وماذا نستفيد من إبقاء رفات المظلومين الكويتيين"وملايين العراقيين للان لم نجد لهم أثرا او جثة؟.
4. قضية واحدة متوقفة مع الكويت هي الحدود المائية بما فيها بناء ميناء مبارك وهي معقدة جدا مرتبطة بموقف الكويت العام من الوطن الجريح.
5. الامين العام للأمم المتحدة حث العراق، في 16 تشرين الثاني 2011، على الوفاء بالتزاماته تجاه الكويت!!؟، وخاصة قرار مجلس الأمن رقم (833) بشأن ترسيم الحدود للخروج من طائلة أحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، كما قرر مجلس الأمن الدولي في شهر كانون الأول2010، إبقاء الحصانة على الأموال العراقية!! وتمديد إيداع إيرادات النفط العراقية في صندوق التنمية العراقي لدى الأمم المتحدة إلى نهاية العام 2011، وهو ما يعد استمراراً في سياسة فرض العقوبات على العراق بموجب الفصل السابع الذي لاتنتهي سمفونيته حتى تنال الكويت إخر دولار تعويض. 
6. يتألف الفصل السابع الأثري؟! من13 مادة، ويعد القرار 678 الصادر سنة 1990 النافذ والداعي إلى إخراج العراق من الكويت بالقوة من البنود الرئيسة من هذا النصل السابع المؤبد، ولا يزال العراق تحت طائلته بسبب بقاء قضية رفات المواطنين الكويتيين الأسرى والمفقودين في العراق، والممتلكات الكويتية بما في ذلك أرشيف الديوان الأميري وديوان ولي العهد ومسألة التعويضات البيئية والنفطية والتي لا تتعلق فقط بدولة الكويت بل بدول عربية أخرى وبعض الشركات يعني مزيدا من الحلب حتى تموت البقرة الحلوب من اليأس!
7. . يقوم مجلس المحافظين للجنة التعويضات التي تتخذ من جنيف مقرا لها بالاشراف بشكل نشط على التطورات في اعقاب انتهاء تفويض اللجنة الاستشارية والرقابية الدولية بالعراق في 30 يونيو من العام الماضي وقيام العراق بتحويل الاموال من عائداتها واستخدامها في لجنة الخبراء الماليين العراقية. 
8. عينت اللجنة شركة (ايرنست ويونغ) الأميركية للقيام بالتقييم للعام 2011 لصندوق الامم المتحدة لتنمية العراق وحسابه. 
9. أضاف بان كي مون ان لجنة التعويضات والمراقب المالي اجتمعا في يوليو الماضي مع رئيس لجنة الخبراء الماليين العراقية الذي جدد التأكيد ان ترتيبات تحويل 5% من عائدات مبيعات النفط والغاز العراقيين لن تتغير. 
10. هل تريدون المزيد من تسطير الالم؟ كم دولة أطفأت جذوة ديونها على العراق؟اما الكويت؟! فهي تذبح احلامنا لليوم بغد أفضل وتستطيع لو ارادت ان تقف موقفا لاينساه الشعب العراقي منها ولكنها هنا وقفت الموقف السالب علنا.ياللاسى والاسف!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/08



كتابة تعليق لموضوع : تعويضات الكويت ،تذبح احلام العراقيين بحياة أفضل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : الكاتب ، في 2012/01/10 .

الاخ محمد حسن
شكرا على تحليلك رغم إختلافي معك حول بعض ما كتبت فالمهم لابد من وجود عقلانيين في الجانب الكويتي يعلمون طبع العراقي الذي لاينسى مواقف دول الجوار ابدا سلبها وإيجابها

• (2) - كتب : محمد حسن ، في 2012/01/10 .

السلام عليكم دويلة الكويت ساندت ومولت ووضعت مجهودها الاعلامي تحت تصرف نظام المقبور صدام طيلة حرب الثمان سنوات التي راح خيرة ابناء شعبنا وعندما انتهت الحرب طالبت الكويت بتسديد ديونها على العراق
وكانت هذه المطالبة احدى اسباب الغزو وثبت لي ان حكام الكويت لايفهمون في التاريخ وغير حريصين على
مستقبل ابنائهم بزرعهم روح العداوة ضد العراقيين نسالهم الى متى ستبقون تحت الحماية الامريكية والمؤشر
يؤشر على قرب مغادرة امريكا المنطقة والعراقيين لاينسون مايفعله هؤلاء الحكام خصوصا وان الشعب العراقي
متفق على ان الكويت ارض عراقية وسياتي اليوم التي تعودالى الوطن الام وان غدا لناظره قريب




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net