صفحة الكاتب : نور السراج

 تمر بحياة الانسان حوادث شبيهة بالخيال واحيانا تكون بسبب اخطاء اقترفها الغير، اخطاء لاتصحح يدفع الانسان ثمنها غال جدا جزاء خطأ لم يرتكبه.. بدأت تشعر بشيء في عنقها يعيق التنفس مع اعراض اختناق مما يسبب لها عصبية لا ارادية ولاحظت انها كتلة في الجانب الايمن من العنق تكبر يوما بعد يوم
وبعد صور الاشعة والفحوصات والتحاليل المخبرية أكد الطبيب بأنه لابد من استئصال هذا الورم وتحليله‎ ‎واجمع الكثيرون على اسم طبيب مشهور ناجح باستئصال الاورام
دخلت المشفى بعد تهيئة مرعبة جدا للجراحة صحت من جراح العملية تصرخ ألما والشريط اللاصق
يخنقها والقثطرة المتدلية من عنقها بحبل من دماء لاتترك لها مجالا للتنفس وبعد مرور ساعات وضعت يدها مكان الورم فوجدته بمكانه كيف؟ يا إلهي مازالت الكتلة بارزة كالسابق.. نادت امها بصعوبة واخبرتها فقالت الام: ربما هي وزمة بسبب القطع والاستئصال ستزول لاحقا بعد شفاء الجرح
انه تفسير مقنع
قضت ثلاثة أيام بالمشفى وبعد ظهور النتيجة بأن التحليل كان سليما غادرت لبيتها ومضت الايام ومازالت الاعراض موجودة لديها والورم ظاهر في عنقها ومن الألم الذي ذاقت مرار طعمه سابقا خشيت العودة للفحوصات من جديد ومضت الاشهر والاختناق يزداد فاضطرت العودة لنفس الطبيب الجراح وكان الطبيب قد نسيها فهو يرى عشرات المرضى كل يوم فمن سيذكر منهم..
اخبرته بأن في عنقها ورم يضايقها واخبرته بالاعراض التي تنتابها من اختناق وصعوبة في البلع وبحة في الصوت.. فقال يجب استئصال هذا الورم لم تركتيه؟
ساعتها طلبت منه ان يرى مكان جرحها الذي جرحه بيده واعادت له احداث قصتها واظهرت له التحاليل القديمة كإثبات وكانت كالصاعقة بالنسبة للطبيب..
لم تقبل محاسبته قانونيا فالذي ذهب لن يعود بمحاسبته وجل من لايخطأ ولهذا لم تقبل ان تضيع مستقبل طبيب تعب جدا الى ان وصل لما وصل اليه وخوفه وحده من هذا الموقف سيمنعه من الخطأ ثانية حيث تبين بأن الطبيب الماهر! كان قد استئصل الغدة الدرقية بدل الورم والغدة سليمة لاعلاقة لها بالموضوع اساسا مما توجب على المريضة الالتزام بتناول دواء معين يوميا لبقية حياتها بديلا عن الغدة التي
خسرتها من خطأ طبيب رائع! ومع هذا الدواء منعت الطفلة من حليب امها فالدواء مضر لها
دخلت المشفى من جديد لاستئصال الورم وبهذه الاثناء كان مكان الغدة قد اصبح متوزما للغاية وولد منه عقد مهاجرة كثيرة حيث انه لم يكن الاستئصال كاملا في البداية وكان ماتبقى من حجم الغدة هو 10 مل فقط ولايجب استئصالها بالكامل وعيار التروكسين الذي تناولته غير مناسب لها تحتاج لكمية اكبر واساسا لم يكن هناك داع للاقتراب من غدة سليمة وترك الورم بمكانه! اجرت العملية مرة اخرى اضافة
لمعاناة لاتوصف.. جرح يفتح للمرة الثانية وتعاد الآلام من جديد ولكن هذه المرة بعد ان فتح الطبيب الجرح ما استطاع استئصال الورم الموجود بالطرف الايمن من العنق من نفس مكان الجرح القديم لكون الورم كان كبيرا مما اضطره لفتح جرح اخر ليستطيع القطع فاصبح في العنق جرحان معا..كما ان الغدة الكلسية تأذت سابقا بعد الجراحة..وطبعا يجب عليها تناول حبوب تعوض الكلس باستمرار.. كم تحتاج هذه الانسانة لتشفى من جراحها؟ ذاقت الأمرين وساءت حالتها.. مما جعلها بلحظة ضعف تنتقم من الطبيب بصحتها حيث تركت الدواء الجبري وانقطعت عن تناوله.. كيف تتناول الدواء بقية
حياتها نتيجة خطأ طبيب؟ و ياله من خطأ.. حتى بحق اولادها الذين حرموا من الرضاعة الطبيعية بسبب دواء تتناوله الأم مدى الحياة.. والنتيجة الطبيعية بعد فترات من تركها الدواء ان يتضخم موقع الغدة من بقايا العشرة ميل الموجودة فتصبح كتلة مرعبة، وبهذه المرة لم يقبل اي طبيب اجراء العملية واجمعوا القول على ان الاستئصال خطر جدا بسبب ان التضخم شديد وملتصق بقوة فوق الحبال الصوتية وان اجري الاستئصال فستصبح المريضة خرساء وتفقد صوتها.. لكن ايهما اخطر ان يبقى التضخم وتختنق؟ ام تستأصله وتصبح خرساء؟ توكلت على الله وعلى خبرة طبيب مميز افضل من سابقه
واستعدت لدخول غرفة الجراحة التي اورثتها الآلام الكبيرة واصبحت جزء منها وصار الطبيب يكلمها وعلامات الحزن والشفقة بادية على وجهه وتأخر في تخديرها لتقول كل ماعندها قبل ان تفقد صوتها.. كيف يكون شعور انسانة تعرف انها بعد لحظات ستنام لتستيقظ خرساء؟ لايشعر بمثل هذا الا من ذاق طعم الألم.. وبعدها تم التخدير واجريت الجراحة للمرة الثالثة واستيقظت هي بنفسها على صوتها! تقول للطبيب: اطال الله بعمرك يادكتور وتردد السلام عليك يا ابا عبد الله انا اشعر بجرحك ياسيدي انا مذبوحة
يامولاي والطبيب يصرخ ! انها تتكلم! والاهل يبكون وحين سؤل الطبيب قال: من كثرة كبر الورم والتضخم على الحبال الصوتية شعرت بنفسي جزارا اقطع هنا وهناك لا على التعيين ويأست من ان تتكلم هذه المريضة بعد الجراحة لكن قدرة الله فوق كل شيء
ياسبحان الله ما اعظمه وما أكرمه لكنها مجددا تعبت نفسيا جدا بسبب بعض الظروف الحياتية وماعادت تهتم بشراء الادوية وتجد ماهو اهم بكثير من ثمن الدواء فأحيانا تكون الكلمة الطيبة مؤثرة بشفاء الانسان اكثر من اي دواء طبي و ايضا قد تكون الكلمة لمن يحتاجها اغلى من الصحة والحياة
ومن اشهر عادت تعاني من جديد! ظهر الورم القديم بنفس المكان وايضا بمنطقة اخرى بالجهة المقابلة وبمثل لمح البصر صار يكبر وكأن هذا الورم اقسم باصرار بألا يفارقها ابدا وكانت حالتها المادية سيئة وليست كالسابق فقررت العلاج بمشفى حكومي فطلب الطبيب اجراء خزعة للتحليل قبل الجراحة وبعد ظهور النتيجة تبين من خلال التحليل انه للاسف (سرطان)‏‎ ‎أبعد
كل هذا العذاب يكون ورما خبيثا؟ ما أبشع الموت بهذه الطريقة.. قال الطبيب يجب اجراء العملية ان كان الورم حميدا او خبيثا فكبره يورث الاختناق وقررت بنفسها بألا يعلم احد بهذا ابدا لاقريب ولاغريب فهي ونفسها.. فقط من يعلمن بالمرض .. وهذه رابع مرة فكيف يتحمل هذا الجسد؟ انسان يذبح اربع مرات فهل تبقى به روح؟ ورغما عنها اجرت الجراحة بمشفى حكومي ليس به اي اهتمام من اي نوع واقتلعوا الورم وخرجت لتعيش اسابيع عصيبة ورفضت تناول الجرعات الكيماوية المفترض متابعتها لتخفيف الآلام بسبب تعب نفسي شديد اصابها اشد من المرض ولانها ترفض ان تدفع نتيجة اخطاء لم ترتكبها فإن
جرعة الكيماوي الخاصة بالغدة ليست حقنا بالوريد انما هي شراب يعطى بمكان ضمن قسم خاص بالطب النووي معزول عن البشر كالسجن ولايجب ان يدخله احد وتبقى اياما بالعزلة وحدها وحين تخرج يجب ان ترمي جميع اغراضها الخاصة التي كانت بحوزتها بسبب آثار الكيماوي خوفا على صحة من يقيمون معها في البيت
اتذهب من سجن الى سجن؟ لم تذهب ابدا وبقيت تنتظر خطوة تخطو منها فتفرج عنها.. وعاشت الموت المبكر وحدها ولكن من سوء حظها ان الاختناق لايفارقها وهذا غير مقدور عليه ماذا تفعل؟ وجدت افضل طبيبة تستطيع تخليصها من معاناتها من غير اي مجال لأي خطأ ومن غير تناول الكيماوي والاعتزال
فقررت ان تسافر لحرم السيدة رقية بنت الحسين ع فلقد سمعت ان ضريح السيدة ع يفتح بكل اسبوع مرة واحدة ويسمح بدخوله لكل صاحب حاجة مستعصية
ذهبت للسيدة ع تحمل كل اليقين بأن رقية ع لن تردها خائبة ابدا ودخلت المقام وشكت همها للسيدة ع وتبركت بالتمسح بالضريح الشريف ثم بقيت سبعة أيام تزورها كل يوم وبعدها عادت لبلد اقامتها والاختناق كحبل مشنقة لاينفك عنها
سمعت بوصول طبيب من بلد عربي لحضور مؤتمر طبي بمكان تواجدها وهو مختص بهذا الاختصاص تحديدا.. وبعد جهد جهيد استطاعت مقابلته وقصت عليه احداث قصة عمرها وكيف قضتها سنوات بالجراحة من أول عملية فأثبت الطبيب بعد الفحص والتحاليل والاشعة بأن هذه الانسانة لم يكن لديها اي ورم خبيث ابدا وقال لها لو ان الورم كان خبيثا وانت امتنعت عن تناول الجرعات الكيماوية كل هذا الوقت لكنت الان بآخر مرحلة من المرض تعيشين
على التنفس الاصطناعي انما هو ورم حميد ليس بالسرطان.. ومازال موجودا! او انه عاد من جديد وأكد هذا بعد الفحص الدقيق وقال ان الحالة النفسية تلعب دورا كبيرا بالشعور بالاختناق وبالتضخم ايضا.. الدهشة اسكتتها.. هل هذا خيال؟ ثم استجمعت قواها من شدة المفاجأة ومشاعر مختلطة تعتريها فرح هذا ام حزن؟ ام انها دهشة او يكون حلم.. كيف؟ واجابت نفسها بنفسها بأن السيدة ع شعرت بجراحها المتكررة.. شعرت بآلام الذبح وصعوبته شعرت بجرح ابيها الحسين ع وبرأسه الشريف بين يديها الى ان ماتت حزنا لمصيبته شعرت بجراح عمها العباس ع تنزف ولهذا لم تردها خائبة..والسيدة ع
لاترد احد عن بابها حتى المسيحي وهل هذا غريب على أهل بيت النبوة؟ ان كرامات اهل البيت ع لاتحصى..  لكن السؤال المهم اهكذا اصبحت حياة الانسان رخيصة؟ انها اخطاء فادحة.. ولانستبعد ان يكون التحليل سليما من البداية فان كان طبيبا كبيرا اخطئ بعملية باستئصال عضو سليم فهل نلوم المخبري؟ ماذا لو تناولت انسانة سليمة جرعات كيماوية؟ وماذا لو بقيت انسانة مريضة في بيتها تعتقد بأنها سليمة لاتعلم بمرضها الى ان يداهمها الموت؟ ماذا لو كان الاستئصال هو استئصال كلية سليمة لانسان وليس غدة درقية فكيف سيعيدون لانسان كليته؟ كانت حياة تلك المرأة كلها
معاناة بكل الاشكال وبكل الوان العذاب بسبب الغير.. لاوجود مطلقا لسرطان بجسدها كما اثبت الطبيب وربما يكون هناك سرطان نفسي لاعلاج له اخطر بكثير من سرطان الجسد الذي اصبح يعالج اليوم بالادوية
لهذا فإنها لم تجد اختلافا بعد هذه النتيجة كله عندها واحد
تلك المرأة اتخذت في بيتها ركنا خاصا بها وحدها
تقضي به اوقاتها
تعاني وحدها من نتيجة اخطاء الأخرين
لااحد يشعر بها لاعلاقة لها بالبشر ومناسباتهم ومايدور بالدنيا من احداث
ركنا خاصا بها وحدها تقضي به ألمها و غربتها الى ان تنقضي سنوات سجنها وتغادر روحها عالم الملكوت وتبدأ حياة جديدة أبدية دائمة  ‏‎

  

نور السراج
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/23



كتابة تعليق لموضوع : ×××××
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق رحاب الصدر ، على الصرخي ودينه الجديد . - للكاتب رحيم الخالدي : الفتنة الصرخية لامكان لها في العراق ...

 
علّق حسين ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : 10+6=16 أحسنت الأستنباط وبارك الله فيك

 
علّق ابراهيم الضهيري ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : تحياتي حسين بك .. صدق فيكتور هوجوا فلقد قرات السيرة كاملة ومن مصادر متنوعة مقروءة ومسموعة فلقد قال انه صل الله عليه وسلم في وعكته وفي مرض الموت دخل المسجد مستندا علي علي صحيح واضيف انا ومعه الفضل بن العباس .. في رواية عرض الرسول القصاص من نفسه ...صحيح حدث في نفس الواقعة...ولكن هوجو اخطا في التاريخ فما حدث كان في سنة الوفاة السنة الحادية عشرة للهجرة

 
علّق ميساء خليل بنيان ، على المجزرة المنسية ‼️ - للكاتب عمار الجادر : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سياسيوا الشيعة يتحملون وزر هذه الجريمة كما يتحملها منفذيها بسكوتهم وعدم سعيهم للامساك بالجناة وتعويض ذوي الضحايا ولا حتى التحدث عنها في الاعلام. في حين نرى الطرف الآخر مرة تعرضت ابقارهم للاذى في ديالى اقانوا الدنيا ولم يقعدوها متهمين الشيعة وحولوها الى مسألة طائفية ثم ظهر ان لا دخل للشيعة بمواشيهم. كذلك الايزيديين دوولوا قضيتهم ومظلوميتهم. في حين ان سياسيينا الغمان واعلامنا الغبي لا يرفع صوت ولا ينادي بمظلومية ولا يسعى لتدويل الجرائم والمجازر التي ارتكبت وتُرتكب بحق الشيعة المظلومين. بل على العكس نرى ان اصوات البعض من الذين نصّبوا انفسهم زعماء ومصلحين تراهم ينعقون (بمظلومية اهل السنه وسيعلوا صوت السنه وانبارنا الصامدة....) وغيرها من التخرصات في حين لا يحركون ساكن امام هذه ااكجازر البشعة. حشرهم الله مع القتلة المجرمين ورحم الله الشهداء والهم ذويهم الصبر والسلوان وجزا الله خيرا كل من يُذكر ويطالب بهذه المظلومية

 
علّق ايمان ، على رسالة ماجستير في جامعة كركوك تناقش تقرير هارتري – فوك المنسجم ذاتياً والاستثارات النووية التجمعية لنواة Pb208 - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : كيف يمكنني الحصول على نسخة pdf للرسالة لاستعمالها كمرجع في اعداد مذكرة تخرج ماستر2

 
علّق ام جعفر ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ليثلج القلب من قلمك اختي الفاضلة سدد الله خطاكي

 
علّق جهاد ، على رايتان خلف الزجاج. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحياتي لكم الأخت الكريمة.. هل فعلاً لا يوجد في المتحف رايات أخرى خلف معرض زجاجي ! انظري هذا المقطع: https://youtu.be/LmYNSSqaC6o الدقيقة 10:30 والدقيقة 12:44 على سبيل المثال نريد اسم الكاتب الفارسي أو اسم كتابه أو نص كلامه هذا هو المهم وهذا هو المفيد (وليس تعريف الحرب الباردة !) الجميل الجملة الأخيرة (هذا الجناح هو الوحيد الذي يُمنع فيه التصوير) (^_^)

 
علّق كوثر ، على من وحي شهريار وشهرزاد (11)  حب بلا شروط - للكاتب عمار عبد الكريم البغدادي : من يصل للحب الامشروط هو صاحب روح متدفقه لايزيدها العطاء الا عطاء اكثر. هو حب القوة نقدمه بإرادتنا طالعين لمن نحب بلا مقابل. خالص احترامي وتقديري لشخصكم و قلمكم المبدع

 
علّق علی منصوری ، على أمل على أجنحة الانتظار - للكاتب وسام العبيدي : #أبا_صالح مولاي کن لقلبي حافظآ وقائدآ وناصرآ ودلیلآ وعینآ حتي تسکنه جنة عشقک طوعآ وتمتعه بالنظر الي جمالک الیوسفي طویلآ .. - #المؤمل_للنجاة #یا_صاحب_الزمان

 
علّق أبوالحسن ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : قد ورد في كتاب قصص الأنبياء للراوندي ج2 ص80 في قصة بخت نصر مع النبي دانيال عليه السلام : " وكان مع دانيال (ع) أربعة فتية من بني اسرائيل يوشال ويوحين وعيصوا ومريوس ، وكانوا مخلصين موحدين ، وأتي بهم ليسجدوا للصنم ، فقالت الفتية هذا ليس بإله ، ولكن خشبة مماعملها الرجال ،فإن شئتم أن نسجد للذي خلقها فعلنا ، فكتفوهم ثم رموا بهم في النار . فلما أصبحوا طلع عليهم بخت نصر فوق قصر ، فإذا معهم خامس ، وإذا بالنار قد عادت جليداً فامتلأ رعباً فدعا دانيال (ع) فسأله عنهم ، فقال : أما الفتية فعلى ديني يعبدون إلهي ، ولذلك أجارهم ، و الخامس يجر البرد أرسله الله تعالى جلت عظمته إلى هؤلاء نصرة لهم ، فأمر بخت نصر فأخرجوا ، فقال لهم كيف بتم؟ قالوا : بتنا بأفضل ليلة منذ خلقنا ، فألحقهم بدانيال ، وأكرمهم بكرامته حتى مرت بهم ثلاثون سنة ." كما ورد الخبر أيضاً في كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج14: 7/367 وإثبات الهداة 197:1 الباب السابع، الفصل17 برقم :11 فالخامس هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام الذي جعله الله ناصراً للأنبياء سراً ، وناصراً لنبينا محمد (ص) علانية كما جاء في الأخبار : روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال لعلي عليه السلام : يا علي ! إن الله تعالى قال لي : يا محمد بعثت عليا مع الأنبياء باطنا ومعك ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : ما من نبي إلا وبعث معه علي باطنا ومعي ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : بعث علي مع كل نبي سرا ومعي جهرا (نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 30 وفي قصص الأنبياء ص 91 ، يونس رمضان في بغية الطالب في معرفة علي بن ابي طالب ص 442 ، أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 ، الحافظ رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين ص 248 تحقيق السيد علي عاشور ، السيد هاشم البحراني في غاية المرام ج 3 ص 17 ، الشيخ محمد المظفري في القطرة ص 112 ، حجة الإسلام محمد تقي شريف في صحيفة الأبرار ج 2 ص 39 ، كتاب القدسيات / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6، ابن أبي جمهور الإحصائي في المجلى ص 368 ، شرح دعاء الجوشن ص: 104 ، جامع الاسرار ص: 382 - 401 ح 763 - 804 ، المراقبات ص: 259 ) و روي عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) لمن سئل عن فضله على الأنبياء الذين أعطوا من الفضل الواسع والعناية الإلهية قال : " والله قد كنت مع إبراهيم في النار ، وانا الذي جعلتها بردا وسلاما ، وكنت مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة ، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد اخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح (السيد علي عاشور / الولاية التكوينية لآل محمد (ع)- ص 130 ، التبريزي الانصاري /اللمعة البيضاء - ص 222، نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 31 ) وعن محمد بن صدقة أنه قال سأل أبو ذر الغفاري سلمان الفارسي رضي الله عنهما يا أبا عبد الله ما معرفة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بالنورانية ؟؟؟؟ قال : يا جندب فامض بنا حتى نسأله عن ذلك قال فأتيناه فلم نجده قال فانتظرناه حتى جاء قال صلوات الله عليه ما جاء بكما ؟؟؟؟ قالا جئناك يا أمير المؤمنين نسألك عن معرفتك بالنورانية قال صلوات الله عليه : مرحباً بكما من وليين متعاهدين لدينه لستما بمقصرين لعمري إن ذلك الواجب على كل مؤمن ومؤمنة ثم قال صلوات الله عليه يا سلمان ويا جندب ...... (في حديث طويل) الى ان قال عليه السلام : أنا الذي حملت نوحاً في السفينة بأمر ربي وأنا الذي أخرجت يونس من بطن الحوت بإذن ربي وأنا الذي جاوزت بموسى بن عمران البحر بأمر ربي وأنا الذي أخرجت إبراهيم من النار بإذن ربي وأنا الذي أجريت أنهارها وفجرت عيونها وغرست أشجارها بإذن ربي وأنا عذاب يوم الظلة وأنا المنادي من مكان قريب قد سمعه الثقلان الجن والإنس وفهمه قوم إني لأسمع كل قوم الجبارين والمنافقين بلغاتهم وأنا الخضر عالم موسى وأنا معلم سليمان بن داوود وانا ذو القرنين وأنا قدرة الله عز وجل يا سلمان ويا جندب أنا محمد ومحمد أنا وأنا من محمد ومحمد مني قال الله تعالى { مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان } ( وبعد حديث طويل )...... قال عليه السلام : قد أعطانا ربنا عز وجل علمنا الاسم الأعظم الذي لو شئنا خرقت السماوات والأرض والجنة والنار ونعرج به إلى السماء ونهبط به الأرض ونغرب ونشرق وننتهي به إلى العرش فنجلس عليه بين يدي الله عز وجل ويطيعنا كل شيء حتى السماوات والأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب والبحار والجنة والنار أعطانا الله ذلك كله بالاسم الأعظم الذي علمنا وخصنا به ومع هذا كله نأكل ونشرب ونمشي في الأسواق ونعمل هذه الأشياء بأمر ربنا ونحن عباد الله المكرمون الذين { لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون } وجعلنا معصومين مطهرين وفضلنا على كثير من عباده المؤمنين فنحن نقول { الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله } { ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين } أعني الجاحدين بكل ما أعطانا الله من الفضل والإحسان. (بحار الانوار ج 26 ص1-7) وقال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا صاحب الخلق الأول قبل نوح الأول، ولو علمتم ما كان بين آدم ونوح من عجائب اصطنعتها، وأمم أهلكتها: فحق عليهم القول، فبئس ما كانوا يفعلون. أنا صاحب الطوفان الأول، أنا صاحب الطوفان الثاني، أنا صاحب سيل العرم، أنا صاحب الأسرار المكنونات، أنا صاحب عاد والجنات، أنا صاحب ثمود والآيات، أنا مدمرها، أنا مزلزلها، أنا مرجعها، أنا مهلكها، أنا مدبرها، أنا بأبيها، أنا داحيها، أنا مميتها، أنا محييها، أنا الأول، أنا الآخر، أنا الظاهر، أنا الباطن، أنا مع الكور قبل الكور، أنا مع الدور قبل الدور، أنا مع القلم قبل القلم، أنا مع اللوح قبل اللوح، أنا صاحب الأزلية الأولية، أنا صاحب جابلقا وجابرسا، أنا صاحب الرفوف وبهرم، أنا مدبر العالم الأول حين لا سماؤكم هذه ولا غبراؤكم. وقال أيضاً : أنا صاحب إبليس بالسجود، أنا معذبه وجنوده على الكبر والغرور بأمر الله، أنا رافع إدريس مكانا عليا، أنا منطق عيسى في المهد صبيا، أنا مدين الميادين وواضع الأرض، أنا قاسمها أخماسا، فجعلت خمسا برا، وخمسا بحرا، وخمسا جبالا، وخمسا عمارا، وخمسا خرابا. أنا خرقت القلزم من الترجيم، وخرقت العقيم من الحيم، وخرقت كلا من كل، وخرقت بعضا في بعض، أنا طيرثا، أنا جانبوثا، أنا البارحلون، أنا عليوثوثا، أنا المسترق على البحار في نواليم الزخار عند البيار، حتى يخرج لي ما أعد لي فيه من الخيل والرجل وقال عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا الدابة التي توسم الناس أنا العارف بين الكفر والإيمان ولو شئت أن أطلع الشمس من مغربها وأغيبها من مشرقها بإذن الله وأريكم آيات وأنتم تضحكون، أنا مقدر الأفلاك ومكوكب النجوم في السماوات ومن بينها بإذن الله تعالى وعليتها بقدرته وسميتها الراقصات ولقبتها الساعات وكورت الشمس وأطلعتها ونورتها وجعلت البحار تجري بقدرة الله وأنا لها أهلا، فقال له ابن قدامة: يا أمير المؤمنين لولا أنك أتممت الكلام لقلنا: لا إله إلا أنت؟ فقال أمير المؤمنين (ع): يا بن قدامة لا تعجب تهلك بما تسمع، نحن مربوبون لا أرباب نكحنا النساء وحمتنا الأرحام وحملتنا الأصلاب وعلمنا ما كان وما يكون وما في السماوات والأرضين بعلم ربنا، نحن المدبرون فنحن بذلك اختصاصا، نحن مخصوصون ونحن عالمون، فقال ابن قدامة: ما سمعنا هذا الكلام إلا منك. فقال (ع): يا بن قدامة أنا وابناي شبرا وشبيرا وأمهما الزهراء بنت خديجة الكبرى الأئمة فيها واحدا واحدا إلى القائم اثنا عشر إماما، من عين شربنا وإليها رددنا. قال ابن قدامة قد عرفنا شبرا وشبيرا والزهراء والكبرى فما أسماء الباقي؟ قال: تسع آيات بينات كما أعطى الله موسى تسع آيات، الأول علموثا علي بن الحسين والثاني طيموثا الباقر والثالث دينوتا الصادق والرابع بجبوثا الكاظم والخامس هيملوثا الرضا والسادس أعلوثا التقي والسابع ريبوثا النقي والثامن علبوثا العسكري والتاسع ريبوثا وهو النذير الأكبر. قال ابن قدامة: ما هذه اللغة يا أمير المؤمنين؟ فقال (ع): أسماء الأئمة بالسريانية واليونانية التي نطق بها عيسى وأحيى بها الموتى والروح وأبرأ الأكمه والأبرص، فسجد ابن قدامة شكرا لله رب العالمين، نتوسل به إلى الله تعالى نكن من المقربين. أيها الناس قد سمعتم خيرا فقولوا خيرا واسألوا تعلموا وكونوا للعلم حملة ولا تخرجوه إلى غير أهله فتهلكوا، فقال جابر: فقلت: يا أمير المؤمنين فما وجه استكشاف؟ فقال: اسألوني واسألوا الأئمة من بعدي، الأئمة الذين سميتهم فلم يخل منهم عصر من الأعصار حتى قيام القائم فاسألوا من وجدتم منهم وانقلوا عنهم كتابي، والمنافقون يقولون علي نص على نفسه بالربوبية فاشهدوا شهادة أسألكم عند الحاجة، إن علي بن أبي طالب نور مخلوق وعبد مرزوق، من قال غير هذا لعنه الله. من كذب علي، ونزل المنبر وهو يقول: " تحصنت بالحي الذي لا يموت ذي العز والجبروت والقدرة والملكوت من كل ما أخاف وأحذر " فأيما عبد قالها عند نازلة به إلا وكشفها عنه. قال ابن قدامة: نقول هذه الكلمات وحدها؟ فقال (ع): تضيف إليهما الاثني عشر إماما وتدعو بما أردت وأحببت يستجيب الله دعاك .

 
علّق Radwan El-Zaim ، على إمارة ربيعة في صعيد مصر - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : خطا فادح وقع فيه الكاتب ، فقد جعل نور كرديا وهو تركي ، ثم جعل شيركوه عم صلاح الدين الكردي الأيوبي أخا لنور الدين محمود بن عماد الدين زنكي ، وعم صلاح الدين كما هو معروف هو شيركوه فاتح مصر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس....وتهويدها حضارياً - للكاتب طارق فايز العجاوى : ودي وعبق وردي

 
علّق الشاعر العربي الكبير طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : عرفاني

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : خالص الشكر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على أمننا الفكري.. والعولمة - للكاتب طارق فايز العجاوى : بوركتم وجليل توثيقكم ولجهدكم الوارف الميمون ودمتم سندا للفكر والثقافة والأدب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد راضي الشمري
صفحة الكاتب :
  احمد راضي الشمري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net