صفحة الكاتب : هشام شبر

بتوقيت الكوفة....
هشام شبر

  ( المكان قصر السلطان  ... يسمع أصوات الرعد والبرق  والمطر الشديد )

( السلطان جالس على العرش يشرب الخمر  )

                           ( تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى تنسحب المجاميع مع نهاية الموسيقى )

السلطان : لازلت أنتظر حتفك كي أشفى من قلقي فحد السيف يفصل بين نهايتي و نهايتك ولابد للنصل أن يغرس  ولكني أخشى النهايات لأنها تولد بدايات مجهولة  فيها  حتفي أو حتفك ..

جابر الاعمى: سيكون حتفك                           

السلطان: من أنت                                       

جابر الاعمى: أنا التاريخ الذي لا تستطيع تغييره

السلطان: هههههههههههه

جابر الاعمى: اضحك كما تشاء فالسخرية نهايتك                 السلطان : هههههه أراك تمعن بالضغينة                  جابر الاعمى: أراك الضغينة نفسها                         السلطان : سأنتهي منه                           

جابر الاعمى : ستنتهي                           

السلطان: أخرس ايها الاعمى كيف دخلت الى هنا ...                                       أيها الوزير أيها الوزير                 ( يدخل الوزير )                        

الوزير  : نعم يامولاي                     

السلطان : ألم أقل لك أن لا تسمح  لأحد بالدخول الى القصر

الوزير : لم يدخل أحد يامولاي                          

السلطان : وهذا الذي يتكأ على عصاه                     

    الوزير : لا أحد هنا يامولاي الا أنا وأنت                          السلطان :ها .. لا أحد ... نعم لا أحد... يبدو أن الخمر أخذ مني مأخذه                

 الوزير: الخمر يزيدك حكمة ووقارمولاي السلطان                           السلطان : ههههههههه أترى أنت ذلك    هههههه  وقار هههههه

الوزير: نعم فأنت راية  نقتدي بها

السلطان: ههههههه راية ههههههه راية أنا راية ههههه

الوزير: أدام الله الفرح على مولاي السلطان

 السلطان :  قل لي أيها الوزير

الوزير: نعم يامولاي         

 السلطان : ماأخبار ذلك الذي أعلن التمرد

الوزير: سننتهي منه قريبا  

السلطان: أعلنوا بين العامة انه تمرد على ولي الامر

الوزير: سنفعل يامولاي                              

السلطان : وأن السلطان سيعاقبه                     

  الوزير: سنفعل يامولاي                               

                   

السلطان : هل تمكنتم منه                               

الوزير :  أعدك بأننا سنتمكن منه قريبا                           السلطان : لا أريد قريبا أريد الان 

      الوزير : كما تشاء يامولاي الان الان

( تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى)

( موسيقى ...اظلام )

( الجنود في الصحراء  )

الجندي2: نحن وهو

الجندي1: وخيارات صعبة        

          الجندي2:  أولسنا على حق                                                      الجندي1: هذا مايجدد عندي الوجع

 الجندي2:  أولسنا على حق         

الجندي1: لا أدري لا أدري       

    الجندي2: لنترك معسكرهم اذن ونذهب اليه                             الجندي1: سهامهم تأبى أن تتركنا دون مقتل

الجندي2:  لنبقى هنا ربما نكون في المكان الصحيح

الجندي1: وقد نكون في المكان الخطأ

                     الجندي2: هو يعرف مانجهل                             الجندي 1 : ونحن نجهل مايعرف                 الجندي2: ارمي سهامك أذن ولنكن مع السلطان

الجندي1: ماذا                                     

الجندي2: أرمي سهامك لنحضى بالحياة        

الجندي1: وهل بقتله سنحضى بالحياة          

الجندي2:  لا أدري لا أدري                   

                           ( تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى)

    ( باحة القصر حيث السلطان)

الوزير : ماالذي يشغل مولاي السلطان

السلطان : أخشى من الأتي ايها الوزير أخشى من الأتي

الوزير :  لا تخف لقد رسمنا حتفه كما نريد 

السلطان : أخاف أن ..

الوزير :  لا تفكر الا بالثأر الذي يغلي داخل روحك  فعليك تأريخ لابد من تصحيحه

السلطان : اقتلوه  أذن واقتلوا من معه أحرقوا بيوتاتهم وأسبوا نساءهم  شيعوا بين الناس بأننا قمعنا التمرد 

الوزير : ههههههههههه

السلطان: هههههههههههه

                           ( تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى)

( المكان صحراء تتناثر فيه الجثث)

هند اكلة الكبود:  جئت اليك  كي أرد دين  كان معلق  في ذاكرتي  جئت  أقطع ماتبقى منك  كي أتأكد موتك هههههه هل تسمعني  ههههههه  اليوم سيعتلي الفرح دكة روحي    أنا هند ان كنت تجهلني  هههههه سأكتب تأريخ  ليس فيه أنتم ههههههه هل تسمعني  ههههههههه

                             ( تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على أصوات الموسيقى)

السلطان : لازلت أراه  يتقدم نحوي لازال صوته  يقض مضجعي

أبو سفيان : لقد مات هل تفهم لقد مات                   

السلطان : ألا تعتقد اننا ارتكبنا جريمة جريمة أخاف تذكرها                  

أبو سفيان :  مابك ترتجف                                 

السلطان : ربنا يعود فماذا سأفعل                         

أبو سفيان : أصمت وأسمعني  لقد قتلناه وأخذنا بثأرنا   

السلطان: ولماذا أنا دون الاخرين                         

أبو سفيان: لقد أعددنا فيك كل ماكان يعترينا كي نجبر انكسارنا

السلطان: تاهت علي دروب الصواب ومزقني القلق والخوف 

أبو سفيان: لا مجال للشك                            

السلطان: ولا مجال لليقين                            

أبو سفيان:  تجلد فأنت السلطان                                     السلطان: ههههههه ههههههههه

                           ( تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى)

( جابر الاعمى في الصحراء حيث الاجساد  )

جابر الاعمى: أبتعد فأبتعدت وحين دنوت منك كنت قد رحلت أراك ولا أراك

( يدخل الجندي)

الجندي1: من أنت وماذا تفعل هنا            

جابر الاعمى: هل تأخرت هل انتهت الحرب

الجندي1: أيها الاعمى عد من حيث أتيت كي لا تصاب بأذى

جابر الاعمى : يالعيوني التي لم تنصفني                                                                                                              (تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى)

   ( السلطان في القصر يرتجف)

    السلطان : لم أعد أحتمل  فخوفي  يحرق ماسيأتي  لماذا  دون الناس أنا  أحمل وزر ذاكرة خائنة 

متى متى ينتهي قلقي وخوفي متى

( تتعالى الموسيقى مع انهياره) 

     (تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى)

أبو سفيان: اين السلطان  

الوزير : تاه في لحظة صيد

أبو سفيان : كيف  كيف   

الوزير : لا أدري ياسيدي  فقد ابتلعته الارض في لحظة غضب

أبو سفيان : تكتم على الامر  ايها الوزير وخذ مكانه  

الوزير : لا اريد مكاناتكم فهي ملعونة                   

ابو سفيان  : أيها الحرس  أقبضوا على الوزير بتهمة الخيانة

( يدخل الحرس ويمسكوا بالوزير ويقيدوه) 

الوزير : ملعونة هي المكانات التي أنتم فيها ملعونة هي المكانات التي أنتم فيها

               

     (تدخل مجاميع الممثلين وهي تؤدي حركات تعبيرية على اصوات الموسيقى)

( اظلام )

  

هشام شبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/06/25



كتابة تعليق لموضوع : بتوقيت الكوفة....
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسنين محمد الموسوي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمات هذا المقال نشم فيها رائحة الاموال، او كتبتها انامل بيضاء ناعمة لم ترى خشونة العيش وتصارع اشعة الشمس كأنامل المترفين من الحواشي وأبناء المراجع والاصهار

 
علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . يسرى البيطار
صفحة الكاتب :
  د . يسرى البيطار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net