صفحة الكاتب : عدي المختار

دعاة التخريب ..... وحقيقة الثواب والعقاب
عدي المختار
ليس غريبا ان ترى من لا يستحون يفعلون مايشاؤون لكن الغريب ان ترى من يشاؤون في زمن الهرطقة الرياضية يفعلون ما لا يستحون من اي شيء اطلاقا وهي نظرية تؤدي بكلا الوجهتين الى عنوان عريض جدا الا وهو (المايستحون) وفق لهجتنه الشعبية الدارجة و ماكثرهم هؤلاء في المؤتمر الذي اقامته اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الاسبوع الماضي في كلية الجادرية لمناقشة استحقاقاتنا في الدورة العربية والوقوف على الايجاب والسلب في الاولمبياد العربية والذي حوله(مع الاسف) دعاة التخريب في رياضتنا العراقية الى مؤتمر لتصفية الحسابات وهرج ومرج لاثبات دليل مريض منذ اكثر من ثلاثة سنوات يروجون له الا وهو ان ثمة ضعف في القيادة لدى رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية ترويجهم له ليس من فرط حرص على رياضتنا الاولمبية بل بدوافع خسارات انتخابية مريضة والتحق بركبها فيما بعد نفوس مريضة وجدت بالحزم الاداري في الاولمبية سببا في زوال نعمة مصالحها فسار الاثنان بركب واحد من التخريب والهدف واحد هو اسقاط رموز اللجنة الاولمبية بشتى الوسائل الفاضلة منها والوقحة ,والرياضيين هم اكثر الشرائح في المجتمع الذين يؤمنون بحروب التشويه والاساءة والطابور الخامس لذلك ليس بالغريب ان يتحول المهرجان الى ساحة للهتاف وابراز العضلات الفارغة من رئيس الاتحاد هذا او الرياضي ذاك اوحتى الدكتور الفاضل الذي تصور بانه وصيا على الرياضة العراقية بحكم منصبه او ما يحمل من وجاهة رياضية ,كلهم دعاة تخريب بامتياز. 
يتصور هؤلاء المخربين بان صمت الاولمبية ضعف!!, وان اصوات رموزها الهادئة هي عدم حزم!!,وان احترام رئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي للجميع وعدم رده للاساءة بالاساءة خوف!!,وهو ليس ذلك تماما فمن هو قريب جدا من هؤلاء ويعرف كل تفاصيل قيادتهم للهرم الاولمبي ومطلع تماما على طريقة تفكيرهم ومساعيهم لمستقبل الرياضة العراقية يكتشف بالدليل القاطع ان الصمت تأني , والاصوات الهادئة حلم,وان عدم رد الاساءة بالاساءة خلق عال وحكمة,هم لا يؤمنون كما يؤمن دعاة التخريب بالمثل القائل (ثلثين المراجل بالحجي),ولا يؤمنون ايضا بان اقصر الطرق لنيل المصالح الشخصية والكرسي هو التخريب الخلاق , بل يؤمنون ان اصلاح العمل ووضع اسس حقيقية للعمل الاولمبي ينتفع منه القادم هو قمة العطاء الاولمبي , يؤمنون ان العمل بصمت دون الالتفات لاصوات التخريب او الاكتراث لها قمة الفعل وابلغ من الكلام في زمن الصراخ وقلة العمل,يؤمنون ان الهمس العلمي الواثق الواقعي اجدى من الصراخ الفارغ و(العنتريات),وان اخلاق الفرد تعكس هيبة شخصيته لذلك فان الكابتن رعد حمودي كان ولا يزال وسيبقى يرد الاساءة بالحسنة ليس من فرط ايمان وعقيدة وخلفية راديكالية بل من اسس اخلاقية تربوية ثابتة تربى عليها وعاش بها وسيبقى ,هو يعرف كيف يرد الاساءة ويصفع الاخرين بالضربة القاضية وبالوقت المناسب وباحقية واستحقاق وبرد واثق ومدروس ولكن العمل لاغير . 
فما كان وحصل من عادة التخريب في مؤتمر الجادرية ذاك هو فضيحة لمخربيه واساءة لمن عمل على تحويله لهرج ومرج وعار في جبين من حول مؤتمرا وطنيا للتقييم الى مكانا للغط وتصفية الحسابات وهم بالطبع لا وطنية عندهم فهم سراق جدد لكن بهندام تقية ,تصرفاتهم سمجة وهي ترد عليهم ولم يسؤوا لاحد او يقللوا من هيبة الاولمبية كما تصوروا بل كانوا كمن يبصق على السماء فترد بسرعة البرق على وجوههم السوداء العارية من قيح الفساد والتخريب. 
هم كانوا لا يبحثون عن فرض ثواب وعقاب بل اردوها فوضى لتغييب ذاك الحساب او اجبار الاولمبية على عدم تكرار مؤتمر التقييم مرة اخرى دون ان يعلموا بان قرارات العقاب والثواب اقرت حتى قبل مؤتمر فضيحتهم ذاك وانتهى الامر, فمثلما كرم اهل الانجاز سينال من اخفق جزاءه من العقاب , وان اجتماع المكتب التنفيذي المقبل سيكون دليلنا على ذلك لان قيادة الاولمبية قيادة حكيمة لا يهمها الضجيج بقدر همها بناء مستقبل رياضي اولمبي متطور اداريا ورياضيا ... فانتظروا قررات العقاب ..... فاصل ونواصل ....في العدد المقبل عودة مقالات صولاتنا ضد صحافتنا الرياضية المريضة ....وعلى الباغي تدور الدوائر.

  

عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/28



كتابة تعليق لموضوع : دعاة التخريب ..... وحقيقة الثواب والعقاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علاء الخطيب
صفحة الكاتب :
  علاء الخطيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net