صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي

العتبة العلوية المقدسة ترعی مشروع مدينة الإمام الحسن(عليه السلام) للزائرين وتستعد لعيدي الأضحى والغدير
اعلام ديوان الوقف الشيعي

الإعلام والعلاقات العامة/ النجف الأشرف 
تعد مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) من المشاريع الكبرى التي ترعاها العتبة العلوية المقدسة لخدمة الزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) والتي تبلغ مساحتها نحو (40) ألف متر مربع وتضم أكثر من (400) غرفة لإيواء الزائرين، کما أعلن قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة إعداد خطة خدمية لاستقبال زائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) خلال مناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الغدير الأغر.

وقال مسؤول قسم إدارة مدن الزائرين في العتبة العلوية المقدسة، محمد إبراهيم الموسوي، ان” مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) من المشاريع الخدمية الكبيرة التي ترعاها العتبة المقدسة لخدمة الزائرين وهي عبارة عن مجمع سكني لاستقبال ضيوف العتبة العلوية المقدسة والزائرين ، حيث تبلغ مساحتها بحدود (16) دونما ما يقارب نحو (40) ألف متر مربع وتضم أكثر من (400) غرفة وتحتوي على مجموعة من البنايات الأخرى مثل (بناية المطعم, بناية المصلى, بناية الإدارة ).

وأضاف، ان” بناية المطعم تتسع لأكثر من (700) زائر، توزع منه وجبات الطعام المجانية في أيام الزيارات المليونية، فيما تحتوي المدينة على أكثر من (200) وحدة صحية وأماكن للوضوء وحمامات مقسمة للرجال والنساء، وشقق سكنية بطابقين لإيواء الوفود التي تتردد للزيارات المباركة من خارج البلد، وكذلك طلبة الجامعات والسفرات السياحية والمخيمات الثقافية والتربوية، فضلا عن إقامة مختلف المناسبات التي تخص العتبة العلوية المقدسة ومدينة النجف الأشرف”.

وتابع الموسوي، ان” مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) تضم خيمة عملاقة يبلغ ارتفاعها بحدود (30) مترا ، بمساحة كلية تبلغ بحدود (6) آلاف متر وتستوعب (5000) زائر وفيها كل مقومات الراحة، إذ تم تصميمها خصيصا لتحمل الظروف الجوية وارتفاع درجات الحرارة العالية، كما تضم المدينة موقفا خاصا للعجلات يتسع لأكثر من (500) عجلة كبيرة وصغيرة ، فضلا عن المساحات الخضراء والحدائق الموجودة ضمن مساحة أرضها “.

يذكر أن مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) تقع جنوب شرقي مدينة النجف الأشرف على الطريق الرابط بين محافظة النجف والمحافظات الجنوبية.

کما أعلن قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة إعداد خطة خدمية لاستقبال زائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) خلال مناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الغدير الأغر.

وقال مسؤول القسم، ناجح العناوي، إن” الخطة تضمنت تهيئة آليات حديثة ومكيفة لنقل الزائرين من المداخل الرئيسية للمدينة القديمة المؤدية إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، فضلا عن تهيئة عدد من العجلات الحوضية لتوزيع مياه الشرب والإسالة للمواكب الحسينية والهيئات التي تقدم الخدمات للزائرين”.

وتابع العناوي، ان” الخطة تضمنت رفد قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة التابعة الى العتبة العلوية المقدسة بعجلات الشحن الكهربائي لنقل الحالات الطارئة إلى مناطق الإخلاء الطبي المنتشرة في مداخل المدينة القديمة والمفارز الطبية، فضلا عن نقل الزائرين من كبار السن من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدن الزائرين والشوارع الرئيسة المؤدية إلى الحرم الطاهر”.

يُذكر أن العتبة العلوية المقدسة تستنفر جهودها وإمكانياتها من منتسبي الأقسام والشُعب التابعة لها والمتطوعين المتشرفين بخدمة الزائرين الكرام وبمشاركة الدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة من أجل تقديم أفضل أنواع الخدمات للزائرين وعلى مدار السنة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏نبات‏‏، و‏‏عشب‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏‏شجرة‏، و‏نبات‏‏‏، و‏‏سحاب‏، و‏‏منزل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام ديوان الوقف الشيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/08/07



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية المقدسة ترعی مشروع مدينة الإمام الحسن(عليه السلام) للزائرين وتستعد لعيدي الأضحى والغدير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net