صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

من كاظم الساهر الى اياد جمال الدين....قيصر الهلالي تبصم من جديد
علي حسين النجفي
قد يستغرب الاخوة القراء عنوان مقالي هذا ,لكنهم سيعرفون ما وراءه بعد الانتهاء من قراءة المقال  و هو رد على رد منشور في موقع كتابات الزاملي بتاريخ 17\\11\\2010 للكاتبة (( المسترجلة )) قيصر الهلالي ..والامر كله لايخلو من الغرابة واول ما يستحق استغراب القاريء ان امراة تكتب باسم مستعارـ وهذا من حقها ـ لكنها تختار اسما مذكرا !! فهل عزت عليها الاسماء المؤنثة ؟!.. 
افتتحت الكاتبة ردها باية من القران الكريم لم تحسن كتابتها وهي كلام الله فاوردتها  متضمنة فاعلا منصوبا وكان عليها ان تتثبت من نص الاية وترسم كلماتها رسما على الاقل كما في المصحف ان لم تكن تحسن النحو  ولا تعرف محل الفاعل من الاعراب لا ان تاتي بالاية الكريمة هكذا : ((لا يسخر قوما من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم )) والصواب ان يكون الفاعل ((قوم)) وليس ((قوما))!!
ثم كتبت : ((بكلام الله ابتدأ ردي)) وهنا اخطأت في صورة الهمزة وكان الصواب ان تكتب ((أبتديء)), وبعد مقدمة قصيرة اوردت ردها على مقالين متعلقين بها منشورين في موقع ((كتابات في الميزان)) دون ان تسمي الموقع في ردها او تسمي كاتبهما, وكان ردها بثماني فقرات وخاتمة بعدها.
ولكي يتعرف القراء على المستوى الفكري للكاتبة ((قيصر الهلالي)) سانقل في ادناه مقتبسات من مقالاتها كما وردت منشورة في موقع كتابات ولن اتدخل في تصويب اخطائها اللغوية او الاملائية:
1. من مقال بعنوان : د. مراد الصوادقي , انت اخر الرجال المحترمين
http://www.kitabat.com/i76866.htm
       ((نرجع للدكتور مراد مع إني أحييك على مقالك إلا إني اختلف معك في جزئية واحدة وهي إعادة الانتخابات لان الذكور امضوا سبعة أشهر ولم يصلوا إلى قرار أما نون النسوة قد يطول الأمر عندهن سبع سنوات لأننا سندخل دائرة شد وجذب طويلة عريضة , فانا اقترح أن نزكي واحدة من النونات للمنصب وبما إن الأقربون أولى بالمعروف فانا موجودة وجاهزة لقيادة البلاد , ولدي من الأفكار الكثير الكثير منها))  .
            ((أول قرار لي إعادة القيصر كاظم الساهر إلى ارض الوطن ليتولى منصب مستشاري الأول لأنه اثبت وبالدليل القاطع ولائه لنون النسوة)) .
           ((ستكون لكم وزارة تهتم بشؤونكم وتنصر قضاياكم وتسمى ( وزارة الزلم ) .
2. من مقال بعنوان : الحب  http://www.kitabat.com/i76137.htm
((طرق التعبير عن الحب كثيرة منها التقليدية ومنها الحديثة , فالتقليدية تبدأ بنضرات العيون     ( لغة الحب التي لا تخطأ) وبعدها تبتسم الشفاه وبدون إيعاز من العقل بالتبسم فهي حركة لا إرادية ناجمة عن فرح داخلي عملاق , وهذه هي البداية وبعدها يكون الإنسان قد دخل دائرة الحب ونزل في بحره وكلما زاد بقاءه في محيطه الحب زاد تغيبه لعقله  وقد يصل في مراحل العشق المتقدمة إلى فقدان عقله بالكامل وقد يصل إلى الجنون أو محاولة الانتحار))  .
3. من مقال بعنوان : الزمن وامريكا وكتابات ثالوث المؤامرة ضدي http://www.kitabat.com/i75227.htm
((لابد انكم يا كتابات قد تأمرتم وتحالفتم مع الزمن وامريكا ضدي وربما عقدتم قمه مشتركه كنت انا على جدول أعمالها لانكم بالطبع تخشون مني ومن كتاباتي التي ستسحق كل الكتاب وتحيلهم الى التقاعد وتجعلهم كتاب سابقين وتبقى الساحة لي انا وحدي بدون منازع او منافس)).
4. من مقال بعنوان : عندما أصبح رئيس العراق سأقوم بـ ....  http://www.kitabat.com/i75513.htm
((بعد تفكير عميق في الواقع السياسي العراقي سأقول لكم كما قال نيوتن وجدتها (ليس التفاحة بل الحل والمخرج) وهو أن أصبح أنا رئيس العراقي المرتقب الذي سيحل جميع الإشكاليات ويجعل الحياة تتلون بلون الزهر (ألبمبي كما تقول سعاد حسني ) وسأوجز برنامجي الرئاسي بنقاط    ((
((1- سأجعل من العراق 18 ولاية متنوعة الأطياف والأعراق والقوميات والمذاهب والأديان وسيكون اسم ألدوله (الولايات العراقية المتحدة ) لا يذهب تفكيركم بعيدا وتضنون إنها على غرار أمريكا إطلاقا , لان مصطلح الولايات عربي الأصل مشتق من كلمه الوالي والولي وولي الأمر .
 
2- هناك ولايات رئيسيه وأخرى فرعيه .
3-  الولايات الرئيسية هي ( ولاية بحكم شيعي فالجنوب الغربي من العراق , وولاية بحكم سني فالوسط الغربي , وأخرى شيوعيه فالشمال الشرقي , وأخرى قوميه فالشمال الغربي , وولاية البسطاء فالوسط الشرقي , وولاية الانس (الكيف) في أقصى الشمال , وولاية الناس الخيرين 
في المنتصف بين الشمال والوسط , وولاية الطيبة  في المنتصف بين الجنوب والوسط , وولاية التجار في أقصى الجنوب ).
4-  العاصمة بغداد (بدون زعل ) ستكون حصرا للحكومة ( إلي ولحبربشيتي ) .
 
5. من مقال بعنوان : نظرية السعادة   http://www.kitabat.com/i76463.htm
((ما هي السعادة ؟ أركانها أسبابها طرق إيجادها نتائجها , أنا وبلا فخر من اكتشف هذه النظرية بوبتها وشرحتها لكنها لن تنشر باسمي أبدا ولن أنال عليها براءة الاكتشاف لأني مسلمة أولا ولا احمل جواز سفر أمريكي أو أوربي كحد أدنى ثانيا)).
6. من مقال بعنوان : ماذا بعد ويكيليكس  http://www.kitabat.com/i76502.htm 
((أنا شخصيا وقبيل موعد الانتخابات وعندما كنا جالسين جلسة مسائية عائلية وكان الحديث عن من سينتخبون وطبعا ولا شعوريا كان اختيارهم مبنيا على أساس طائفي عرقي شأنهم شأن جميع العراقيين (مع الأسف ) فاجأتهم أنا وقلت لهم إني سأخالفكم وسأصوت لأياد جمال الدين سألوني وما الذي تعرفينه عنه أجبت باني لا اعرف شيئا وهذا هو السبب الأول الذي دعاني لان أصوت له وكما يقول المثل ( إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة أعظم ) والسبب الثاني انه وسيم )).  
7. من مقال بعنوان : ماذا تريد عمتنا امريكا ؟  http://www.kitabat.com/i76793.htm  
((من المسلمات إن خيوط اللعبة العالمية بيد العمة أمريكا , لكن عمتنا تظهر للعيان كالبنت الباكر الخجول عندما يخطبها الخطاب تظهر الحياء وهي في قرار نفسها تبصم بالعشرة بالموافقة)).
تلك مقتبسات من بعض مقالات قيصر الهلالي واعتقد انها كافية لبيان المستوى الفكري الذي اعترضت على وصفنا له بالضحل,اما الجانب الاخلاقي فاترك للقراء الكرام تقديره من خلال اراء الكاتبة المحصورة بين قيصرها كاظم الساهر ووسامة اياد جمال الدين وبكارة البنت الخجول...
وعلى تساؤل الكاتبة في ردها اذ تقول : ((اكتشف الكاتب اكتشاف رهيب وهو إن اسمي مستعار , نعم صحيح وهنا اسأل هل في ذلك ما يعيب أو يشين .. اكتشف الكاتب اكتشاف رهيب وهو إني أمراءه , نعم صحيح وهنا اسأل هل في ذلك ما يعيب أو يشين)).. نقول كلا , ليس في الاسم المستعار ما يعيب وليس في كونها امراة ما يشين, فذلك لم يكن مضمون نقدنا بل اشرنا الى كونها امراة اختارت لنفسها اسما مذكرا فهل هي (Male )او(Female ) ام....(Shemale )؟؟!! ورحم الله امرءا جب الغيبة عن نفسه. 
ولكي تثبت لنا الكاتبة انها من بين اصحاب الاقلام المعروفة التي يسعى الناشرون الى الحصول على نتاجاتهم قالت في ردها : ((الجديد الذي قد يفاجئ  كاتب المقال إن ضحلة التفكير وضحلة الأخلاق قد جاءها عرضين لنشر كتاباتها التي لا تتعدى إنشاء لطالب في الرابع الابتدائي , العرض الأول من جريدة قويامن وهي جريدة تصدر في اربيل راسلوني عبر ايميلي طالبين نشر مقالي ( ماذا تريد عمتنا أمريكا ) المنشور في موقعنا الراقي هذا , طبعا وافقت على الفور , والعرض الثاني من إحدى الجرائد البارزة في بغداد لكنهم طلبوا مني مقال خاص بهم لم ينشر في أي موقع وافقت طبعا وأرسلت لهم مقالين وانتظر حاليا ردهم ورأيهم عليهما ))... لا ادري هل ان مقالها سينشر في اربيل باللغة العربية ام ستقوم الجريدة بترجمته الى الكردية ومنها الى الروسية شمالا ثم اليابانية شرقا والبرتغالية غربا ؟؟..
علي حسين النجفي
النجف الاشرف ..في 17\\11\\2010 
 

  

علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/18



كتابة تعليق لموضوع : من كاظم الساهر الى اياد جمال الدين....قيصر الهلالي تبصم من جديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رسول الحسون
صفحة الكاتب :
  رسول الحسون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net