صفحة الكاتب : عدنان عبد النبي البلداوي

في ذكرى مولد رسول الأنسانية
عدنان عبد النبي البلداوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
قبل مولدك ياسيدي يارسول الله كانت الأرض منتفخة أوداجها ،تستغيث من جثوم الأوثان على صدرها المكروب ، ولا يكاد يمر إعصار على رمالها إلا وفي عنفوانه استنكار وغضب بوجه الهمجية والعشوائية الجاهلية .
الشمس كانت تشرق قبل مولدك ، ولكن رغم وهجها تذرف دموع الأسى والحزن أسفا على رؤوس تحمل الظلم ومفاهيم الاستعباد واضطهاد الضعيف ووأد الأبرياء ... لقد كانت الألسن عربية فصحى والقلوب تعشق مثلما هي غلاظ ، ولكنها كانت لاتعرف للإيمان معنى ، ولا للاتصال الحقيقي بالواحد الأحد كيفية.. كل ذلك كان ضمن مدارات الحياة اليومية قبل الرسالة ، وجاء اليوم الذي تمخض عنه الصبر وكان يوما مشرقا بهيجا يحمل نسائم المولد الجديد ... اليوم الذي استنفرت فيه الأرض مستبشرة بانفراج أزمتها  وانشراح صدرها ... وكان شاهد استنفارها أن تصدع إيوان كسرى ، وكان شاهد زهوها أن تهاوت الأصنام مدلة على سفاهة القوم وحماقتهم .
إن المعاجز ولدت معك يارسول الله ، إذ لن يألف أفراد المجتمع الجاهلي إن انسانا مثلهم يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ، ولكنه نور يلقي بومضاته هنا وهناك .
وجاء الوعد الحق ( وأشرقت الأرض بنور ربها ووضع الكتاب ).. لقد بدأ كل شئ يتغير ، فالقلوب التي أسلمت وآمنت بالله ورسوله ، سرعان ما أوعزت الى النور الذي باركها الله به ليفترش سيماء الوجوه ، مكتسحا المقت والعنجهية.. 
أجل كل شئ بدأ يتغير حتى حركة الأقدام على أديم الأرض  ، إذ لاقوة تزحزح الأقدام الثابتة على مبادئ الدين الحق ، تقابلها أقدام مرتعشة لايقرّ لها قرار ، ليس لأن أصحابها جبناء ، بل لمرض في قلوبهم ،تلك القلوب التي كانت خائفة من صوت رجل اسمه (محمد ) يهدد نفوذها ، ويقضّ مضاجعها ، ويضعضع وسادتها القبلية..
أجل بدأ كل شئ يتغير منذ ولدت ياسيدي المصطفى ،حتى الأكف على مقابض السيوف، فكان منها التي ظلت تدافع عن معتقدات وهمية خرافية فرضتها التقاليد القبلية الموروثة المفتقرة الى التوعية والرشاد ، تقابلها الأكف التي منذ ان تعرّقت أناملها بندى الحب الإلهي ، عشقتْ أرسان الجياد ، لتجوب العالم ، ناشرة في بقاعه تعاليم السماء ، بتوجيه القائد محمد والهادي محمد والمبشر محمد.
لقد تحدّثتَ يافخر الكائنات وأنت أفصح العرب ، وبدأت تقود الجمع المؤمن وأنت أحكم العرب ، وأخذت تبشر بالرسالة وأنت أشجع العرب ، وهزمت دهاة القوم وأنت عبقري العرب ..ففي أي يوم أو أي ساعة نقيم لك فيها ذكرى إنما هو التجديد الدائم لنشدان الحق ، وبث الحيوية الإيمانية المتواصلة ... فيا ربّ بحق محمد وآل محمد ،عزز بالإيمان الدائم ديمومة الوحدة الإسلامية ، واخذل دعاة التفرقة وكل من يثير النعرات الطائفية ، وأيّد بالنصر دعاة الحق ،ويسّر أمر الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر  انك سميع مجيب .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدنان عبد النبي البلداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/04



كتابة تعليق لموضوع : في ذكرى مولد رسول الأنسانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net