صفحة الكاتب : عدي المختار

توضيح للشرفاء فقط : لا (للعنتريات) نعم لصحافة وطنية مهنية مهابه
عدي المختار
لا يهمنا ان اتهمنا البعض من الصحفيين البعثيين او ذيولهم من المرتزقة والمتملقين فرسان الرشا وليالي الملاح الذين وصفهم الشاعر العراقي الكبير عريان السيد خلف ب(صحبة ليل كاس وكهكهة غمان .. محاببهم جذب ومزاحهم بارد) بان ثورتنا هذه هي من اجل سفرة هنا وتصفية حسابات شخصية هناك ,مايهمنا كيف ينظر لثورتنا الشرفاء فقط ولهم وحدهم نوضح ونبين مافي الصدر من قيح ازاء تصرفات من لم يتطهروا بفجر التاسع من نيسان 2003 مما في عقولهم من بقايا فلسفة قذرة لازالت في رؤوسهم للان يتفاخرون بها ويؤمنون بها حد النخاع لا بل يراهنون عليها في خلق الفوضى والتقاطعات وفق نظرية (فرق تسد). 
ثورتنا هذه ايها الشرفاء ... ليست من اجل سفرة يهبها الاخرون لنا مثلما يهبها للمقربون اليهم كعربون عن محبة لوفاء اعمى,او من اجل الحصول على ايفاد مع اي وفد رياضي لان (بريدي الالكتروني) متخم بالدعوات وشاهدي في ذلك السيد زاهد نوري رئيس اتحاد الرماية وامين السر فيه الدكتورة مواهب الجبوري ... اسالوهم سياتيكم الجواب اليقين باني رفضت خلال شهر واحد وهو الشهر المنصرم دعوتين لقطر والاخرى للكويت فلست بحاجة لهبة من هذا وعطايا من ذاك ,ولم ياتي مطلقا مقالي المعنون (من كوانزهو الى الدورة العربية رياضتنا في الحضيض !!) كما توهم البعض من النفر الضال في صحافتنا ((مع الاسف)) وراح يروج لها بانه كان ردة فعل عن عدم ايفادنا مع البعثة الرياضية للدورة العربية في الدوحة او انها (عنتريات ) حسب تصريح نقله العامري طلال عن لسان جاسمية ام اللبن !!, لاننا في كل مقالاتنا النقدية نتكلم عن العراق وسمعته وماهدر من ثرواته وهذا الامر اكبر منا شخصيا ومن اي رغبة وردة فعل وضيعة كما تصور المتامرون. 
نعم.... غضبنا في الوهلة الاولى لان المكتب الاعلامي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية كله تم ايفاده الا نحن لاسباب نجهلها ومن عليه ان يجيب عن هذا الامر هو رئيس البعثة الاعلامية نفسه,الا اننا فرحنا فيما بعد لان الله اراد لنا ان نحافظ على اقلامنا وبقينا نقيم الوضع كعادتنا بصراحة تامة دون خوف او تردد من  قطع ارزاقنا (ونحن الموظفين في اعلام الاولمبية !!) ونجزم بان غيرنا لو كان في مكاننا لن يفعلها ايمانا بمقولة البسطاء(داري خبزتك),لكن الخبز كل الخيز لا يسد رمق لعنة التاريخ غدا ان حان وقت الحساب وسؤلنا لم الصمت ايام الانكسار؟!!,لم يؤثر ابعادنا من بعثة الدورة العربية شيء فينا لاننا العافون دوما وابدا عن نيل المغريات في زمن الاصوات المدفوعة الثمن ,مؤمنين كل الايمان بان الموت جوعا افضل من البوح بكلمة للبيع . 
اننا اعضاء هيئة عامة في اتحاد الصحافة الرياضية ونتشرف بالانتماء له اتحادا وهيئة عامة وتهمنا مصلحة هذه المؤسسة المهنية وسمعتها لذلك فان ثورتنا هذه تستند لاسس انقى واسمى من الخصوصيات والخصومات والشخصنة التي يريد الاخرون الصاقها بنا ,فان الاساس منه يتعلق (بصدق النوايا ) التي لم تكن في اي يوم من الايام عنوانا ((للبعض)) من الاخوة في اتحاد الصحافة الرياضية,صدق النوايا التي نقصدها تلك التي تحتضن الجميع دون استثناء وتنظر للجميع بنظرة واحدة من المسؤولية والحقوق والواجبات,صدق نوايا ليست مناطقية بالتوجه او مركزية مقيتة او برجوازية في الاداء المهني بل صدق نوايا تنظر لكل من يكدح ويتعب في محراب الصحافة الرياضية بانهم جزء من العملية الاعلامية الرياضية في العراق حتى وان وقف الروتين الاداري حائلا امام هذا الصحفي او ذاك الاعلامي للحصول على هوية نقابة الصحفيين العراقيين وبالتالي تاخر العضوية في الاتحاد. 
صدق نوايا ... يؤمن بان الاطراف – اي المحافظات - هي اساس للعمل المهني في الاتحاد وعدم تهميش الصحفيين في المحافظات ومحاولة ذر الرماد بالعيون عبر ايفاد زميل او اثنين من مجموع الاف لا تعد او تحصى خارج نطاق الاهتمام والرعاية في الوقت الذي تصل الفرص الممنوحة للمقربين منهم اضعاف ذلك بكثير لاسباب كثيرة لا يعرفها الا المقربون!!! وذوي المنشدين على الانغام الغجرية (ياماخذين الولف .... ولفي واريد وياه ),صدق نوايا فيها عدل وانصاف في مايخص الايفادات بعد ان تحول الاتحاد من بؤرة مهنية الى مكتب سفريات (مع الاسف) ولدينا دلائل في ايفاد اكثر من زميل في اكثر من سفرة خلال سنة واحدة, لا بل شطح الاتحاد لاكثر من ذلك حينما شكل لجنة لتصنيف الصحفيين لدرجات وهم بذلك يعيدون تصنيفات حزب البعث للمثقفين ايام الدكتاتورية بفئة (أ)و(ب) و(ج) وكل فئة صنفناها في مقالنا الماضي (تصنيفات بعثية بامتياز) وحذرنا من المضي بها واعادة العمل بها مجددا لانها ستكون دليل بان فلسفة البعث باقية في الرؤوس حتى اللحظة الا ان تحذيراتنا لم تجدي ومضى الاتحاد بتصنفيات البعث بامتياز. 
هي ذا كل الاسباب ايها الشرفاء .... انها صولة حق ضد سياسة لا طائل منها سوى الخراب ,ثورتنا من اجل صحافة رياضية وطنية مهابة لا ندعي فيها القيادة بل نعمل على تغيير الوضع ليس الا او ان يركن الاخوة في الاتحاد لمطالبنا التي سنعلنها في الاعداد المقبلة وان كانوا يحملون قدر من المسؤولية حينها عليهم ان يتوقفوا امامها طويلا بالقبول وسعيا للاصلاح ليثبتوا انهم يستوعبون الهفوات ويسعون لاصلاحها لاجل الصالح العام. 
 لذلك فاننا ماضون في عقد المؤتمر الوطني الاول للصحافة الرياضية في نهاية الشهر الجاري ان لم يكن مطلع الشهر المقبل كحد اقصى,والذي وصلت تواقيع مؤيديه الى (60) عضوا و(40) صحفيا واعلاميا من غير الاعضاء وسيعلن عنهم قريبا جدا في بيان للهيئة التحضيرية العليا للمؤتمر,ماضون به ونحن نحمل المحبة للجميع دون استثناء حتى اخوتنا في الاتحاد فهم اخوة وان اختلفنا بالراي (لا يفسد من الود قضية ), الا ان القضية بأن الامر برمته بات يئن من سياسة خاطئة آن الاوان اما  ان نهتدي هم ونحن لكلمة سواء لاصلاحها , او لاسئصالها وان اضطررنا لاجتثاثها بالحق وليس سوى الحق خصيما ومنصفا . 
وان لم يستمع الاتحاد لمطالبنا ويحاول الوقوف عندها بجدية واصلاح ماسنذكره لاحقا فان لا خيار امامنا بعد ذلك غير مؤتمرنا الوطني الذي اعلنا عنه ايها الشرفاء , فهو مستقل تماما من اي جهة او نفوذ سياسي او مهني,هو سيكون حينها ركب وطني لاحقاق الحق ورد الباطل فمن اراد اللحاق فاهلا وسهلا به بيننا ومن لم يرغب فمحبتنا له دائما.... الا اننا حتما سنسحق من يعترض طريقنا شر سحقه . 
بقي ان نقول للكلاب السائبة من فدائيين وبعثيين ممن يكتبون مقالا هنا او راي هناك للتهجم على صحيفتنا او كتابها بان لنا وقفة معهم ستكون كوقفة السياف الذي كان يحتفلون معه بقطع رؤوس الابرياء في معسكرات الفدائيين انذاك.... ونريد ان نهمس باذانهم من باب النصيحة ليس الا , من ورطكم ايها الحثالات العراة للدخول الى (عش الدبابير)؟؟!!,وهل تملكون الجرأة على المواجهة ان امطنا اللثام عن ماضيكم الاسود؟؟!!,....فعلموا ان على الباغي ستدور الدوائر .....اللهم اشهد اني قد بلغت .... فاصل ونواصل علنا في العدد المقبل ورسالة معلنة نبرقها للصحفيين في المحافظات .   

  

عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/05



كتابة تعليق لموضوع : توضيح للشرفاء فقط : لا (للعنتريات) نعم لصحافة وطنية مهنية مهابه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي ، في 2012/02/05 .

عاشت ايدك استاذ عدي يامبدع




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عطور الموسوي
صفحة الكاتب :
  د . عطور الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net