صفحة الكاتب : عدي المختار

توضيح للشرفاء فقط : لا (للعنتريات) نعم لصحافة وطنية مهنية مهابه
عدي المختار

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لا يهمنا ان اتهمنا البعض من الصحفيين البعثيين او ذيولهم من المرتزقة والمتملقين فرسان الرشا وليالي الملاح الذين وصفهم الشاعر العراقي الكبير عريان السيد خلف ب(صحبة ليل كاس وكهكهة غمان .. محاببهم جذب ومزاحهم بارد) بان ثورتنا هذه هي من اجل سفرة هنا وتصفية حسابات شخصية هناك ,مايهمنا كيف ينظر لثورتنا الشرفاء فقط ولهم وحدهم نوضح ونبين مافي الصدر من قيح ازاء تصرفات من لم يتطهروا بفجر التاسع من نيسان 2003 مما في عقولهم من بقايا فلسفة قذرة لازالت في رؤوسهم للان يتفاخرون بها ويؤمنون بها حد النخاع لا بل يراهنون عليها في خلق الفوضى والتقاطعات وفق نظرية (فرق تسد). 
ثورتنا هذه ايها الشرفاء ... ليست من اجل سفرة يهبها الاخرون لنا مثلما يهبها للمقربون اليهم كعربون عن محبة لوفاء اعمى,او من اجل الحصول على ايفاد مع اي وفد رياضي لان (بريدي الالكتروني) متخم بالدعوات وشاهدي في ذلك السيد زاهد نوري رئيس اتحاد الرماية وامين السر فيه الدكتورة مواهب الجبوري ... اسالوهم سياتيكم الجواب اليقين باني رفضت خلال شهر واحد وهو الشهر المنصرم دعوتين لقطر والاخرى للكويت فلست بحاجة لهبة من هذا وعطايا من ذاك ,ولم ياتي مطلقا مقالي المعنون (من كوانزهو الى الدورة العربية رياضتنا في الحضيض !!) كما توهم البعض من النفر الضال في صحافتنا ((مع الاسف)) وراح يروج لها بانه كان ردة فعل عن عدم ايفادنا مع البعثة الرياضية للدورة العربية في الدوحة او انها (عنتريات ) حسب تصريح نقله العامري طلال عن لسان جاسمية ام اللبن !!, لاننا في كل مقالاتنا النقدية نتكلم عن العراق وسمعته وماهدر من ثرواته وهذا الامر اكبر منا شخصيا ومن اي رغبة وردة فعل وضيعة كما تصور المتامرون. 
نعم.... غضبنا في الوهلة الاولى لان المكتب الاعلامي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية كله تم ايفاده الا نحن لاسباب نجهلها ومن عليه ان يجيب عن هذا الامر هو رئيس البعثة الاعلامية نفسه,الا اننا فرحنا فيما بعد لان الله اراد لنا ان نحافظ على اقلامنا وبقينا نقيم الوضع كعادتنا بصراحة تامة دون خوف او تردد من  قطع ارزاقنا (ونحن الموظفين في اعلام الاولمبية !!) ونجزم بان غيرنا لو كان في مكاننا لن يفعلها ايمانا بمقولة البسطاء(داري خبزتك),لكن الخبز كل الخيز لا يسد رمق لعنة التاريخ غدا ان حان وقت الحساب وسؤلنا لم الصمت ايام الانكسار؟!!,لم يؤثر ابعادنا من بعثة الدورة العربية شيء فينا لاننا العافون دوما وابدا عن نيل المغريات في زمن الاصوات المدفوعة الثمن ,مؤمنين كل الايمان بان الموت جوعا افضل من البوح بكلمة للبيع . 
اننا اعضاء هيئة عامة في اتحاد الصحافة الرياضية ونتشرف بالانتماء له اتحادا وهيئة عامة وتهمنا مصلحة هذه المؤسسة المهنية وسمعتها لذلك فان ثورتنا هذه تستند لاسس انقى واسمى من الخصوصيات والخصومات والشخصنة التي يريد الاخرون الصاقها بنا ,فان الاساس منه يتعلق (بصدق النوايا ) التي لم تكن في اي يوم من الايام عنوانا ((للبعض)) من الاخوة في اتحاد الصحافة الرياضية,صدق النوايا التي نقصدها تلك التي تحتضن الجميع دون استثناء وتنظر للجميع بنظرة واحدة من المسؤولية والحقوق والواجبات,صدق نوايا ليست مناطقية بالتوجه او مركزية مقيتة او برجوازية في الاداء المهني بل صدق نوايا تنظر لكل من يكدح ويتعب في محراب الصحافة الرياضية بانهم جزء من العملية الاعلامية الرياضية في العراق حتى وان وقف الروتين الاداري حائلا امام هذا الصحفي او ذاك الاعلامي للحصول على هوية نقابة الصحفيين العراقيين وبالتالي تاخر العضوية في الاتحاد. 
صدق نوايا ... يؤمن بان الاطراف – اي المحافظات - هي اساس للعمل المهني في الاتحاد وعدم تهميش الصحفيين في المحافظات ومحاولة ذر الرماد بالعيون عبر ايفاد زميل او اثنين من مجموع الاف لا تعد او تحصى خارج نطاق الاهتمام والرعاية في الوقت الذي تصل الفرص الممنوحة للمقربين منهم اضعاف ذلك بكثير لاسباب كثيرة لا يعرفها الا المقربون!!! وذوي المنشدين على الانغام الغجرية (ياماخذين الولف .... ولفي واريد وياه ),صدق نوايا فيها عدل وانصاف في مايخص الايفادات بعد ان تحول الاتحاد من بؤرة مهنية الى مكتب سفريات (مع الاسف) ولدينا دلائل في ايفاد اكثر من زميل في اكثر من سفرة خلال سنة واحدة, لا بل شطح الاتحاد لاكثر من ذلك حينما شكل لجنة لتصنيف الصحفيين لدرجات وهم بذلك يعيدون تصنيفات حزب البعث للمثقفين ايام الدكتاتورية بفئة (أ)و(ب) و(ج) وكل فئة صنفناها في مقالنا الماضي (تصنيفات بعثية بامتياز) وحذرنا من المضي بها واعادة العمل بها مجددا لانها ستكون دليل بان فلسفة البعث باقية في الرؤوس حتى اللحظة الا ان تحذيراتنا لم تجدي ومضى الاتحاد بتصنفيات البعث بامتياز. 
هي ذا كل الاسباب ايها الشرفاء .... انها صولة حق ضد سياسة لا طائل منها سوى الخراب ,ثورتنا من اجل صحافة رياضية وطنية مهابة لا ندعي فيها القيادة بل نعمل على تغيير الوضع ليس الا او ان يركن الاخوة في الاتحاد لمطالبنا التي سنعلنها في الاعداد المقبلة وان كانوا يحملون قدر من المسؤولية حينها عليهم ان يتوقفوا امامها طويلا بالقبول وسعيا للاصلاح ليثبتوا انهم يستوعبون الهفوات ويسعون لاصلاحها لاجل الصالح العام. 
 لذلك فاننا ماضون في عقد المؤتمر الوطني الاول للصحافة الرياضية في نهاية الشهر الجاري ان لم يكن مطلع الشهر المقبل كحد اقصى,والذي وصلت تواقيع مؤيديه الى (60) عضوا و(40) صحفيا واعلاميا من غير الاعضاء وسيعلن عنهم قريبا جدا في بيان للهيئة التحضيرية العليا للمؤتمر,ماضون به ونحن نحمل المحبة للجميع دون استثناء حتى اخوتنا في الاتحاد فهم اخوة وان اختلفنا بالراي (لا يفسد من الود قضية ), الا ان القضية بأن الامر برمته بات يئن من سياسة خاطئة آن الاوان اما  ان نهتدي هم ونحن لكلمة سواء لاصلاحها , او لاسئصالها وان اضطررنا لاجتثاثها بالحق وليس سوى الحق خصيما ومنصفا . 
وان لم يستمع الاتحاد لمطالبنا ويحاول الوقوف عندها بجدية واصلاح ماسنذكره لاحقا فان لا خيار امامنا بعد ذلك غير مؤتمرنا الوطني الذي اعلنا عنه ايها الشرفاء , فهو مستقل تماما من اي جهة او نفوذ سياسي او مهني,هو سيكون حينها ركب وطني لاحقاق الحق ورد الباطل فمن اراد اللحاق فاهلا وسهلا به بيننا ومن لم يرغب فمحبتنا له دائما.... الا اننا حتما سنسحق من يعترض طريقنا شر سحقه . 
بقي ان نقول للكلاب السائبة من فدائيين وبعثيين ممن يكتبون مقالا هنا او راي هناك للتهجم على صحيفتنا او كتابها بان لنا وقفة معهم ستكون كوقفة السياف الذي كان يحتفلون معه بقطع رؤوس الابرياء في معسكرات الفدائيين انذاك.... ونريد ان نهمس باذانهم من باب النصيحة ليس الا , من ورطكم ايها الحثالات العراة للدخول الى (عش الدبابير)؟؟!!,وهل تملكون الجرأة على المواجهة ان امطنا اللثام عن ماضيكم الاسود؟؟!!,....فعلموا ان على الباغي ستدور الدوائر .....اللهم اشهد اني قد بلغت .... فاصل ونواصل علنا في العدد المقبل ورسالة معلنة نبرقها للصحفيين في المحافظات .   

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/05



كتابة تعليق لموضوع : توضيح للشرفاء فقط : لا (للعنتريات) نعم لصحافة وطنية مهنية مهابه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي ، في 2012/02/05 .

عاشت ايدك استاذ عدي يامبدع




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net