صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

من أحق بالعطاء والتكريم والزيارة يا قيس العزاوي ويا فائز طه سالم ..!!؟؟
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 
الخبر الأول :
وزارة الشباب والرياضة تكرم الكاتب والأديب العراقي خضير ميري بالقاهرة

القاهرة 15 تشرين ثاني 2010 موقع كتابات
ضمن فعاليات اسبوع التآخي العراقي المصري كرمت وزارة الشباب والرياضة الاديب والكاتب العراقي خضير ميري وذلك لجهوده المتميزة في خدمة الثقافة العراقية في القاهرة ومسيرته الإبداعية والفكرية والأدبية . وجاء هذا التكريم ضمن الاحتفالية الخاصة التي أقامتها السفارة العراقية بالقاهرة وقدم التكريم الدكتور فائز طه سالم مدير عام في وزارة الشباب والرياضة ورئيس الوفد المشارك في فعاليات أسبوع التآخي العراقي المصري . من جانب أخر فأن الكاتب خضير ميري قد تم منحه عضوية جمعية أنصار التمثيل والسينما في مصر وهي اعرق جمعية فنية معروفة بالقاهرة وترأسها الفنانة الكبيرة سهير المرشدي وتضم من بين أعضائها المع نجوم الفن والسينما  ومن الكتاب والمبدعين في مصر . من الجدير بالذكر أن الكاتب خضير ميري يرأس تحرير أول مجلة عربية في مصر تحمل عنوان الحداثة وهي من المجلات المتخصصة في مجال الإبداعي الجديد . القاهرة للاطلاع على نص الخبر المنشور في كتابات اضغط الرابط التالي http://www.kitabat.com/i76980.htm

الخبر الثاني :

ممثل العراق الدائم في جامعة الدول العربية في لقاء مع كاظم الساهر  القاهرة 18 تشرين ثاني 2010 موقع كتابات قام الممثل الدائم لجمهورية العراق  لدى جامعة الدول العربية السفير الدكتور قيس العزاوي بتلبية دعوة الفنان كاظم الساهر لزيارته في مكتبه الكائن في حي  المهندسين بالقاهرة وجاء هذا اللقاء بناءا على رغبة السفير العراقي قيس العزاوي بتفقد احوال الفنان الكبير كاظم الساهر ومعرفة نشاطاته الفنية الجديدة بما يخدم العراق ويحقق انتشار الفن العراقي في العالم العربي وابدى الفنان الساهر سروره بهذا اللقاء الذي قال عنه بانه لقاء يشرفني ويساعدني على خدمة الكثير من المواهب العراقية النابغة التي لم تجد صداها او استحقاقها الفني والابداعي على الرغم من الموهبة الكبيرة التي تنطوي عليها وأكد الفنان الساهر عمق انتمائه للثقافة العراقية حيث انه يقوم الان بتسجيل البروفات الاخيرة لاغنية من قصائد الشاعر الكبير  بدر شاكر السياب والمعونة (لاتزيديني لوعة )  وضمن البومه الجديد عام 2011 وهي من اصعب القصائد التي  قام بادائها الساهر على حد تعبيره الا ان خواصها تنتمي الى بيئة العراق وبيئة الشاعر نفسه وقد اصر الساهر على ان يصطحب السفير قيس العزاوي للاستماع الى هذه الاغنية وهي في طور الاعداد والتسجيل  بتوزيع الفنان القدير فتح الله ابراهيم والذي كان موجودا في الاستوديو واسفرت هذه الزيارة عن استعداد الفنان كاظم الساهر لدعم مشروع خاص بابراز المواهب العراقية في الفن والموسيقى والغناء والتي لم تتوفر لها فرص الظهور والحضور كما ينبغي  في الساحة الثقافية العربية لاسيما جيل السبعينيات من الموسيقيين والمبدعين والمطربين العراقيين وشاطره الاهتمام نفسه الدكتور قيس العزاوي معربا عن رغبة السفير العراقي بالقاهرة نزار الخير الله عن حضور هذا اللقاء ولكن انشغال السفارة العراقية بحفل تكريم الموهبين من الشباب العراقي المتفوق والذي جاء للقاهرة في اسبوع للتاخي المصري العراقي حالت دون حضوره اللقاء مع الساهر . هذا وحضر اللقاء الكاتب والاديب العراقي خضير ميري .
للاطلاع على نص الخبر المنشور في كتابات اضغط الرابط التالي http://www.kitabat.com/i77053.htm

أقول :-
من أحق بالعطاء والتكريم والزيارة يا قيس العزاوي ويا فائز طه سالم ..!!؟؟ ماجد الكعبي

• لاشك بان الهبة أو الهدية أو التكريم أو الزيارة هي سلوك أخلاقي ينم عن تقدير أو مكافأة   لموقف أخلاقي أو اجتماعي أو سياسي أو ديني أو ثقافي .
• العطية لا غبار عليها إن كانت منطلقة من نوازع وأغراض تتسم بالنقاء والترفع .
• الذي نراه ونشاهده ونلمسه بان هذا السلوك قد فقد عنوانه المثالي حيث أن الهدايا والعطايا التي يمارسها بعض المسؤولين هي في البدء تمنح لبعض الأشخاص الذين  لا يمتلكون رصيدا وطنيا أو اجتماعيا أو سياسيا,  ولا حتى يواسون الشعب المقهور بأبسط همومه ومنغصاته ,  إنما يمتلكون عناوين أكثرها وهمية .
• راح البعض من المتنفذيين يغدقون عليهم بلا حدود من أموال الشعب المنكود والمكرود .
• إن أي هدية أو تكريم يجب أن تعطى لمن وقف موقفا وطنيا خلاقا ,  أو ساهم مساهمة اجتماعية بناءة , أو أنتج إبداعا ثقافيا مرموقا , أو ترك بصمة واضحة على مسار ما , أو اضطلع بمهمة سامية ذات مردودات عصماء على عراقنا الجديد .
• إن أكثر  الهبات والتكريمات التي تمنح من الواهبين تدور في دائرة شراء الذمم , وتسخير الموهوبين لمصالح ذاتية وأنانية , وإنهم يمارسون هذا الخداع لمصالح مفضوحة , ولغايات مكشوفة .
 أقول : جميل من وزارة الشباب والرياضة أن تكرم وتدعم الأديب والكاتب العراقي خضير ميري والذين يعيشون خارج العراق .. وجميل جدا من قيس العزاوي ان يلتقي الفنان كاظم الساهر  والذين يعيشون خارج العراق ,  ولكن الأجمل والأفضل للمسؤول الذي يمثل الوزارة أو الحكومة أو الدولة أن يتزايد دعمه ويتضاعف عطاءه للمتواجدين على تربة الوطن الجريح ,  فهؤلاء عاشوا وما يزالون يعيشون تحت سقف العوز والحرمان ويعانون من الإهمال والتجاهل والمعاضدة والمساندة منكم يا سادة يا كرام ! , و يجب أن تكونوا بحق وحقيق مسعفين لهم وحريصين عليهم ,  ولا تدخروا وسعا في دعمهم ومؤازرتهم كي يشعروا بان وزراء العراق وسفراءه يد العون والعطاء لهم  , وحتى يكون هذا الحرص والرعاية من المسؤول خير محرك ودافع لأنشطة وممارسات مستقبلية , فالإنسان يندفع بقوة وفعالية إذا شعر بان هنالك من يحتضنه ويتفقده ويرفده بكل ما يحتاج إليه من وسائل المعيشة أو العمل . إننا نعزز ونثمن تكريم ودعم وزارة الشباب والرياضة - فائز طه سالم -   والممثل الدائم لجمهورية العراق  لدى جامعة الدول العربية - قيس عزاوي -    للأدباء و الفنانين والمثقفين المغتربين ,  وإننا بصراحة نشاطرهم هموهم إذا كانوا مهمومين , وانتشالهم من حفرة العدم والحرمان إذا كانوا معدمين ومحرومين من مباهج الحياة , ولا تبخلوا عليهم إذا كانوا يفترشون بساط العوز والفاقة والشقاء وإسعادهم وترفيههم إن كانوا متعبين اقتصاديا ونفسيا . ولكن الذي يثير الاستغراب أن هموم الرواد في الداخل لا تغرب عن بال كل مراقب ومتابع لمجريات الأحداث في الوطن إذ تتكوم عليهم تركات وأثقال كبيرة وكثيرة من المصائب والمصاعب التي تحطم نفوسهم وتعيق مسيرتهم الإبداعية , إن الواقع يحتم ويفرض على المسؤول أن ينظر بعين العناية والرعاية لروافد الثقافة والفن والإبداع . وللحقيقة لقد بحت أصواتنا وتيبست شفاهنا وكلت وملت ألسنتنا من الشكوى والتشكي ,  ولكن بقي الماء راكدا لا يجري وظل العطاء متخشبا لا يضخ ,  وظلت المواعيد تنهال بدون غيث أو قطرات من المطر ,  فإلى متى هذا التجاهل لهذه الشريحة التي أعطت وضحت وقدمت رصيدا كبيرا من المشردين والشهداء ,  فأي ثمن مهما غلى يوازي الشهادة ..؟؟ وأي تضحية أعمق من تضحية المثقف وهو متجذر في تربة الوطن دون أن يغادرها رغم الإرهاب والدمار والتصفيات الجسدية ..؟؟ ورغم مغريات الخارج وما يضمن له من هدوء بال وتحسن حال ,  غير انه ظل مرتبطا بتربة وطنه متوقعا الخير والانتشال, وان عيونه وتطلعاته مشدودة للمستقبل وتوقعاته ,  وعلى كل حال فما زال المبدع صابرا محتسبا منتظرا ماذا سيقول من يهمه الأمر والذي يعلق عليها أمالا كبيرة  , فلمن المشتكى يا ترى ..؟؟ .
 إن الهبات و العطاء والتكريم والزيارة يا قيس العزاوي ويا فائز طه سالم ينبغي بل يجب أن تمنح إلى أصحاب الكفاءات والمروءات والشهادات والعطاءات الوطنية و الثقافية والإبداعية وتعطى لعوائل الشهداء والفقراء والمحتاجين  والمتعففين وخاصة الأيتام أو المؤسسات التي ترعاهم وتعمل من اجل أن تنشف جروحهم , فهذا هو الطريق الأصيل ,  والذي فيه مردودات كبيرة للوطن والمواطن , وثقوا إن الذين ينالون منكم هذه الهبات والتكريمات والزيارات والاهتمامات فأنهم في قلوبهم وفي المجتمع يصنفون ويتندرون ويضحكون عليكم ..!! هذا ما أقوله فماذا تقولون ..!!؟؟

 بقلم الكاتب والإعلامي ماجد الكعبي

majidalkabi@yahoo.co.uk

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/20



كتابة تعليق لموضوع : من أحق بالعطاء والتكريم والزيارة يا قيس العزاوي ويا فائز طه سالم ..!!؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net