صفحة الكاتب : عبد الامير آل حاوي

الأعمار بيد الله
عبد الامير آل حاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

حقيقة وعبارة تسمعها ما أن ترى النور وتدرك وتعي الأصوات (الأعمار بيد الله) هذه البديهية الأيمانية هي مصداق للآية الكريمة (اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖفَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ).

فالخطرحينما يداهم البشرية ويحوم حولهم شبح الموت يجعل التعامل اليومي بين البشر من جهة وبين الله وحدوده من جهة اخرى في قمة المثالية وكما أمر الله عزوجل بعد أن كان طول الأمل وحب الحياة الدنيا وملذاتها تنسي الأغلبية لحظة المواجهة الحتمية (كَلَّا ۖ بَلْ ۜ رَانَ عَلَىٰ قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ ).

وكتطبيق عملي وانعكاس لهذا الخوف من المجهول يلاحظ الجميع الانتشارالكبيرلأعلانات وارقام هواتف تدعوا المعوزين والعوائل الفقيرة والمتعففة وكل ذي حاجة الأتصال ليقوم المحسنين بتوصيل ما يمكن أن تجود به أيديهم كما وتلاحظ البعض من أصحاب المحلات خصص جزء من واجهة المحال لعرض مواد غذائية مجانية لذوي الحاجة وحسناً فعلوا ورحمة وزادهم الله من خيره ورزقهم من حيث يحتسبون ولا يحتسبون .

هذه المنظومةالسلوكية المستجدة والمتزايدة بشكل ملموس هي حالة الطوارئ التي نواجه بها هجمة كورونا والطاغوت الذي يقف ورائها و التي تستلزم دائماً وفي كل مكان وزمان قانوناً أستثنائياً يحدد ويمنع ويقنن الحريات والحاجات والأفعال والسلوكيات ...فالخوف من مداهمة الموت في أي لحظة نتيجة مصافحة أوعناق أو ملامسة لشيء علق على سطحه شبح (كورونا) المرعب أنزل الرحمة في قلوب البعض فجأءةً وقَوم أخلاق الكثيرين وحسَن سلوكهم والسؤال لو كنا كما نحن الأن ما كان حالنا ؟ والجواب لتنزلت علينا الخيرات من كل حدب وصوب كما ورد في الذكر الحكيم وشاعت الفضيلة وتطهرت النفوس و(حيث ما تكونوا يولى عليكم) هكذا تقول الحكمة التي أختلف عليها اصحاب الفقه والسيرة فيما اذا كانت حديث نبوي من عدمه المهم في الأمر لو كنا كما نحن الان لوفقنا الله بحكومة ترعى مصالحنا وتدير شؤوننا في هذه الأزمة الرهيبة والمخيفة التي أوقفت عجلة الحياة في كل شيء فلا مكائن تدور ولا عجلات تطوي الطرقات ولا طائرات تحلق والأهم ان الناس (لا تسعى في مناكبها) حبيسين في بيوتهم بأنتظار القادم المجهول وكأنها مقدمة للموت و حياة برزخية أستعداداً للحظة الحقيقة ..يقول أمير المؤمنين علي (ع) : وقهرعباده بالموت والفناء هل نشعر بأنسحاقنا وضئالتنا ودونيتنا وعجزنا من مواجهة شيء لا يرى ولايلمس ..هل نحن نادمون على تكالبنا وسعينا المحموم للسيطرة والاستحواذ والكسب أتمنى أن نستوعب الدرس وعسى أن يقهر من لم يرعوي من المتسلطين علينا وأربابهم الطغاة بكورونا أو بغيرها ولتكن (قرصة أذن) لمن تبقى لكي يتعض فقد انتهى الدرس يا .....


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الامير آل حاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/05/10



كتابة تعليق لموضوع : الأعمار بيد الله
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net