صفحة الكاتب : عدي المختار

الكرعاوي شهد النجف
عدي المختار
المدربين أحباب الإدارة , والإدارة قبلة عشاق المدربين قبل كل إقالة واستقالة لأي مدرب في الدوري العراقي بكرة القدم , إلا أن الأمر يتغير فيما بعد ويكون الأصدقاء أعداء بامتياز ويلجا الطرفين إلى حيث التصريحات البالونية , فيتحول البعض إلى أبطال كارتون يتمايلون حيث يتمايل الإعلام الرياضي فيكون حبيب الأمس عدو اليوم وهي من أهم مساوئ الرياضة العراقية التي لم تلبس للان الروح الرياضية وبقيت تجر أذيال التعصب والانا والتفكير الضيق ومخيلات الربح والخسارة كعنوان , ثقافة رياضية يتعلم منها الجميع الرقي والاحترام والاعتداد بالنفس هي أكثر الأشياء غيابا في الوسط الرياضي لذلك لا نستغرب اليوم هذه الصراعات الرياضية على المناصب والنفوذ التي تصل أحيانا لكسر العظم ,أو أن نرى تلك التصريحات التي يخرج بها مدربينا أو أدارة الأندية في وسائل الإعلام والتي يحاول كلا منهم بان يرمي هول الانتكاسة بملعب الآخر وبالنتيجة كلاهما مذنبان لأنهما حجر الأساس لأي فوز أو خسارة .
طالعتنا ومنذ أسابيع الصحف ووسائل الإعلام الرياضية بالشد والجذب في التصريحات الغير مسؤولة والتي لا تليق بالرياضة العراقية مابين مدرب النجف السابق السيد عبد الغني شهد وإدارة النادي المتمثلة بالسيد صباح الكرعاوي والتي اتهم فيها شهد أدارة النادي بتهم غريبة وغير منطقية ولا أساس لها من القبول والإقناع إلا من هدف واحد ألا وهو الضرب تحت الحزام وفقا للمثل المصري القائل (العيار الي ميصيب يدوش) ,تلها تصريحات كرعاوية عن شكاوى ودعاوى قضائية , إلا أن تصريحات شهد تبقى تصريحات مرفوضة يرفضها كل عاقل ليس على أدارة النجف وحدها بل لكل مؤسساتنا الرياضية لان الرياضة مساحة التعامل الرياضي الرحب بعيدا عن الإساءات والتشهير والاتهامات السياسية المجانية ,فمثلما المدرب عبد الغني شهد هو شهد في التدريب فان أدارة النادي وتحديدا الأخ صباح الكرعاوي هو شهد الرياضة العراقية الذي عمل طويلا من اجل خدمة الرياضة وناضل وجاهد في سبيلها ولم يسعى الى مكاسب او مناصب ويكفيه فخرا انه كان أهم علامات المعارضة الكروية البارزة وقاد مشروع وطني لإنقاذ الكرة ولم يفكر مجرد التفكير بالترشيح لأنه يؤمن بان الإصلاح لا يعني أن تعتلي الهرم بل الإصلاح من موقعك أنت هو قمة الإصلاح والصلاح لذلك قدم الاتحاد على طبق من ذهب لزملائه في المشروع , وهذا بحد ذاته هو دليل على وطنية هذا الرجل واعتداله الرياضي فكيف يتحول اليوم من وجهة نظر الآخرون إلى أساس للخراب او (التسيس)!!!!,وهل أصبح الانتماء السياسي جريمة اليوم وسط هذا الانفتاح الحزبي والإيديولوجي في العراق !!؟؟؟ لم لم يكن جريمة أيام حزب البعث حينما كانت الرياضة كلها برجالاتها ورموزها تصاغ قلائد خدم وحشم في ساق نجل النظام الملعون ؟؟!!!.
لا نعرف ما الذي يدور في فلك ومخيلة المدرب عبد الغني شهد الذي ما خرج من أي مهمة تدريبية في أي ناد إلا بمشكلة أو تصريحات رنانة لا تعكس مطلقا ثقافة واتزان الرجل الذي نتمنى أن ينتبه قليلا لتاريخه التدريبي وان يتجاوز كل العقد ويفكر كيف يكون مدربا وطنيا لأحد منتخباتنا الوطنية وهذه مهمة لا يستحقها إلا من يحمل في أدبياته الحلم والتاني والحكمة ,نتمنى للمدرب شهد كل التوفيق وان يغادر مهامه التدريبية ولو لمرة واحدة بلا زوبعات إعلامية وان يسعى لإنهاء الأزمة بحلول أكثر اتزانا كي لا يتسلل الشك لقلبنا ونعتبرها حركة مدفوعة الثمن من اجل الظفر بمهمة تدريبية وطنية ونحن حتى اللحظة لا نشكك بشهد وبصدق نواياه إلا أن توقيت تصريحاته يثير الشك والريبة ,وفي المقابل نتمنى على أدارة النجف أن تصل مع شهد لمناطق التقاء لا خلاف لأنه شهد الكرة وهم شهد النجف.
خلاصة القول ...ان ما يتعرض له الأخ الكرعاوي اليوم من إساءات ليس من المدرب شهد نفسه بل حتى ما يحاك ضده في الخفاء من مؤامرات وصفقات تسقيط هي محاولات باتت مكشوفة و لا تنطلي على احد والمراد منها هو النيل من شخص الكرعاوي وهو الرياضي الرافض كل الرفض أي محاولة للجلوس مع مخربي الكرة العراقية وقادتها اليوم , لإيمانه بان مازال متسعا للوقت لتصحيح الإصلاح الكروي الأخير في اتحاد كرة القدم وهي ضريبة لابد أن يدفعها الاصطلاء من اجل الوصول لغايات وأهداف نبيلة ,فسر ايها الكرعاوي نحو ما تريد ولا تلتفت لهمس وصرخات الحاسدين .  

  

عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/29



كتابة تعليق لموضوع : الكرعاوي شهد النجف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عماد يونس فغالي
صفحة الكاتب :
  عماد يونس فغالي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net