صفحة الكاتب : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 رغم اني بعيد عن الاختصاصات الطبية والصحية, لكن من الملاحظ هو :

اختلفت التقارير و التصريحات, عن هذا الوباء, منهم من وصفه بخلية هلامية غير حية, تنتقل من شخص إلى أخر, عن طريق الرذاذ المتطاير, يستهدف اللوزتين, وينشطر لأعداد هائلة ثم يستهدف الرئتين فيحطم مناعة الإنسان.

البعض الأخر وصفه فايروس حي, يستهدف كريات الدم, ويسبب نقص المناعة, ويفتك بالإنسان.

وهذا الإختلاف بكيفية الإصابة هل هي في الرئة الهوائية, أم في الدم يصيب الجهاز المناعي, أدى إلى تعدد تجارب صرف الأدوية, وكيفية العلاج.

وزارة الصحة تطالب الإلتزام ببرنامج الصحة العالمية, رغم إختلاف الضروف المناخية للعراق, عن الدول الأخرى في العالم, وكذلك طبيعة البشر.

حصدت ولازالت  تحصد,هذه الجائحة, شباب وشيوخ من بيننا, تم إصابتهم لكن شاء الباري أن يشافي قسم كبير منهم, ويرحم القسم الأخر لينال الشفاعة في جنات النعيم إن شاء الله.

 لم تستطيع وزارة الصحة أن تحافظ على كوادرها المتقدمة, الصحية والطبية, من الإصابة حيث خسرنا عدد كبير من أطبائنا والكوادر الأخرى, ونشرت تقاريرها, عن  إصابتهم ووفاة بعضهم, ولم تعترف بعجزها بالحفاظ عليهم.

الصحة  العالمية تحاسب الدول التي تخرج عن برتكولات العلاج, وعدم الإعتراف بهذا الوباء, لكن لا تحاسب ولا تساعد الدول, التي يوجد فيها تردي فضيع, في الجانب الصحي والطبي!

رغم إختفاء الأسباب لهذه الجائحة, وكيفية انتشارها السريع, بين شعوب العالم, وهل هو من الباري عز وجل, أم هو بفعل فاعل؟ ويعد نوع من الحرب النفسية, لتحطيم جوانب الحياة وإيقاف عجلة التطور.

كان له تأثير على الناحية السياسية والإقتصادية والإجتماعية, وساعد في تحقيق أهداف الأستشراق في الجانب الإجتماعي, لإبعاد الشعب عن بعض التقاليد وكثير من الأمور الأخرى, التي هي الأن متوقفة أو شبه متوقفة.

هنالك غرض أخر أصاب الغرب, وكان من الأخطاء التي إرتكبتها الصحة العالمية, وهو تحديد النسل مما أدى بمرور الزمن, إلى إرتفاع بأعداد الشيوخ وكبار السن, وقد يكون هذا الوباء أحد وسائل التخلص منهم, لأنهم في معتقداتهم يعتبرونهم عالة في المجتمع.

إنتبه الغرب في الوقت الحاضر, للأخطاء التي تم ارتكابها, في تحديد النسل, ومنع الإنجاب قد يعرض كثير من الدول للإنهيار, رغم إنها ساهمت بدعوة الشباب للهجرة إليها, لغرض تعويض نسبة خسارتها للشباب.

الدين الإسلامي نها وحرم تحديد النسل, عند المسلمين, لأنه دين وكتاب الحاضر والمستقبل,  لغرض التوازن بين الحياة, والمقصود التوازن في أمور الحياة, التي تسمى الأمور المادية, أما الأمور التي أنزلت في القرأن الكريم والوحي, تسمى بالغيب, ويجب الموازنة بين المادة والغيب.

صدرت تصريحات إن جثامين المتوفين في هذا الوباء معدية, ويجب إبعادها في مناطق معزولة وبعيدة, ووضعها بحفر عميقة, لكن بعد حين تم التصريح بغير ذلك, أنها غير معدية وبإمكان ذويها نقلها إلى أي مكان.

وبعد توقف الحياة,عن طريق الحضر, لم يتوقف سريان الوباء وإنتشاره السريع, وبعد نشر الرعب والخوف, وتوقف ركن من اركان الدين, وهي الاماكن المقدسة ودور العبادة , وملاحقة الزوار حتى في الطرق النيسمية,وافاد الغرب ان الجهل يخدمهم,لتحقيق اهداف كورونا, الحرب الناعمة.

 حيث حقق امورلم تتحقق في الحروب الساخنة,حققتها لهم الاوامر الغير مدروسة,ادت لنجاح اهداف اعداء الانسانية, وبعدها  صدرت تقارير أخرى وتصريحات, أن بالإمكان التعايش مع الوباء, بشروط الوقاية الصحية, ومنها التباعد الإجتماعي ووضع الماسك وإرتداء القفازات واستخدام المعقمات.

من المتوقع ستصدر أمور جديدة تفاجئ العالم.

من المسؤول عن ذلك؟ ومن هم أعداء الإنسانية؟ وما الجهات التي نشرت وساعدت في إنتشارهذه الجاحة؟ ستجيبنا الأيام القادمة.

  

عبد الحمزة سلمان النبهاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/09/09



كتابة تعليق لموضوع : كورونا يُهزم!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي في ديالى وكركوك والشيخ عصام الزنكي

 
علّق خالد الشويلي ناصريه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره السعداوي في الناصريه هل هيه نفس الأجداد والجذور مع السعديه في ديالى ارجو ان توافوني بالخبر اليقين واشكركم

 
علّق salim master ، على في الذكرى السنوية الأولى لشهادة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ لقمان البدران قدس سره ... : اللهم لا نملك ما يملكون اسالك أن تجعلهم شفعاء لنا يوم نلقاك

 
علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نجم الحجامي
صفحة الكاتب :
  نجم الحجامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net