صفحة الكاتب : سرى حسن

نوري المالكي والفيحاء وهيفاء الحسيني وحدة المسار
سرى حسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في بادرة ليست الاولى من نوعها ، عرض برنامج الفيحاء في اميركا الذي تقدمه الاعلامية الناجحة هيفاء الحسيني وعلى قناة الفيحاء الفضائية العراقية ، لقاء مع عائلة ( ابو ميلاد ) . هذه العائلة التي اجبرتها العصابات الارهابية على ترك العراق ، واللجوء الى الولايات المتحدة الاميركية ، بعد تعرّض رب الاسرة الى عمليتي خطف وابتزاز ، واحراق محلاته التجارية التي كانت مصدر رزق لعائلته ، وضياع ممتلكاته التي انفق سني عمره في العمل الجاد من الحصول عليها .    
وما نود الاشارة اليه هنا ، ان رئيس الوزراء نوري المالكي اتصل بالفيحاء وابلغها استعداده لمساعدة هذه العائلة في استرجاع حقوقها ، ووجه الدعوة لكل العوائل العراقية المهجّرة في الخارج ، للعودة الى بلدهم وممارسة حياتهم الطبيعية بمساعدة الحكومة العراقية ، التي وضعت برامج وخططا تقف الى جانب هؤلاء حال عودتم الى ارض الوطن .
اذن نحن الان امام محورين مشرقين في هذه القصة التي لا تقتصر على عائلة ( ابو ميلاد ) وحدها ، بقدر ما تعاني اعداد كبيرة من العوائل العراقية في اميركا او في سواها من البلدان العربية والاجنبية ، من مشاكل ومعوّقات لا حصر لها ، من بينها اختلاف اللغة ، وصعوبة الحصول على فرصة عمل مناسبة ، والجهد الذي لاينقطع لتحقيق التوازن بين التقاليد والعادات والاعراف الاجتماعية العراقية وتلك التي تسود في البلدان التي يقطنونها  .
المحور الاول ، هو قيام قناة الفيحاء بتسليط الاضواء بشكل مستمر على مشاكل الجالية العراقية في الخارج ، من خلال الجهد الواضح والمتميز الذي تقدمه الاعلامية اللامعة هيفاء الحسيني ، عبر برنامجها الاسبوعي ( الفيحاء في اميركا ) .
والذي يتابع ويرصد القنوات الفضائية العراقية الاخرى ، يجد ان حصة هذه الشريحة المعذّبة من المجتمع ، من التركيز والاضواء ، ضعيفة جدا ، مقارنة بما تقدمه الفيحاء من ندوات وبرامج ، ما يعكس اهتمامها الكبير بهذا الشأن وهؤلاء الناس . والمهم هنا ان الاعلامية هيفاء الحسيني هي التي تزيد من هذا الاهتمام ، عبر تواجدها المستمر والمتواصل مع العراقيين في اميركا ، ومشاركتهم مشاكلهم ونشاطاتهم الثقافية والاجتماعية ، حيثما كانت على امتداد القارة الاميركية دون تمييز لفئة او طائفة او قومية او دين . 
اما المحور الثاني الذي يزيد هذا النشاط اشراقا ، هو متابعة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي شخصيا ، لما تطرحه قناة الفيحاء من معطيات تهم المواطن العراقي ، ويسعى بجهد واضح الى الاستجابة لهذه المعطيات ، وايجاد الحلول السريعة والمناسبة لها ، في علاقة تحقق اهداف اية قناة اعلامية ، بمد جسور التواصل والتفاعل بين المواطن والمسؤول مهما كانت درجته الوظيفية ، مثلما حدث مع قضية عائلة ( ابو ميلاد ) .
وفي ذلك ، لا نريد ان نصفّق لهيفاء الحسيني على نجاحاتها الاعلامية المتواصلة فقط ، بقدر ما نضعها انموذجا راقيا للاعلاميين العراقيين اللذين يجب ان ينتبهوا الى جدوى العمل في المؤسسات الاعلامية ، وخاصة التلفزيونية منها . وضرورة تحقيق الاهداف السامية التي تسعى لها تلك المؤسسات ، وفي مقدمتها خدمة المواطن العراقي بمختلف الطرق والوسائل وايجاد ارضيات مشتركة بين هذا المواطن وذاك المسؤول الحكومي ، لا ان تتحول تلك المؤسسات الى منابر دعائية خاوية ، بعيدة كل البعد عن معاناة ومشاكل الناس .
كما اننا هنا لا نطلق دعاية رخيصة لمسؤول حكومي ، حينما نشير الى استجابات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الكثيرة لهموم ومشاكل المجتمع العراقي ، لأننا نعتقد ان هذا هو واجبه الذي يحتّمه عليه منصبه الحكومي ، لكننا حين نثمّن هذا الاداء فاننا نحثّ مسؤولين اخرين الى الاهتمام والنظر في مشاكل الناس ، والمثابرة على ايجاد الحلول لها بروح المسؤولية الاخلاقية والمبدأية التي اقسموا اليمين امام الشعب ، للتحلي والالتزام بها ، طريقا مستمرا ونهجا ثابتا لا يزحزحه بريق السلطة المغري .
نعم نسجل تقديرنا وتثميننا لدولة رئيس الوزراء نوري المالكي وكذلك التقدير والتثمين ذاته للاعلامية المتألقة هيفاء الحسيني ، ومن وراءها قناة الفيحاء الفضائية . ونتمنى لكل العوائل العراقية المهاجرة ، ان تعود الى العراق وتسترجع مكانتها الاجتماعية التي سرقتها منها عصابات الظلام في غفلة من الزمن ، بتشجيع ودعم من اعداء العراق الذين لا يريدون لهذا البلد ان يعيد ريادته في المنطقة والعالم ، على مدى حضارته التي تضرب عميقا في جذور التاريخ .............       

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سرى حسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/11



كتابة تعليق لموضوع : نوري المالكي والفيحاء وهيفاء الحسيني وحدة المسار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net