صفحة الكاتب : رياض البياتي

إعلان هدنة
رياض البياتي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يقترب يوما بعد يوم استحقاق العراق الوطني لعقد قمة الدول العربية القادمة  في العراق  وهذا الاستحقاق كان نتاجا لجهود العراقيين جميعا عمل علية الجندي والشرطي وهو يقاتل الإرهاب  والمواطن البسيط المحتاج لكل شيء كلنا ندرك أهمية أن يعود العراق إلى محيطه العربي وكلنا يرحب بذلك والغريب أن نسمع البعض يتحدث عن انتصار للمالكي والحكومة العراقية نعم انه كذلك ولكنه أيضا انتصار لرئيس وزراء العراق ووزير خارجيته وكل الحكومة التي قاتلت لإعادة حق العراق في استضافه القمة والعمل على أنجاحها و أنجاح هذه القمة ليست مسئولية الحكومة وحدها بل هي مسئولية كل العراقيين . الغريب أن نسمع الكتل السياسية المتحاربة فيما بينها من هو راغب في طرح قضيته الداخلية على القمة ومن طاعنا في نزاهة وذمة وزير الخارجية ومن يحرض على مظاهرات ضد هذه الدولة أو تلك ممن تحظر المؤتمر واضعا نفسه في موقف نود جميعنا أن لا نحسب عليه
أن من يتحدث عن رئيس الوزراء المستفيد الأول من انعقاد القمة ولم لا أليس هو رئيس وزراء العراق وفي استحقاق وطني مثل هذا علينا أن نقف جميعا معه وعلينا أيضا أن نشكر وزير الخارجية ووزارة الخارجية على ما بذلته من جهود لإنجاح عقد هذا اللقاء المهم ولم لا ننتظر إلى  إن تعقد القمة وتنتهي و نبدأ بمحاسبة الوزير لماذا هذه الضجة قبيل انعقاد القمة في الإعلام . أنا معكم وكل العراقيين معكم في ممارسة دوركم الرقابي ولكن لم لا تحاسبون الوزير على عشرات السفراء أصحاب الجنسيات المزدوجة وأنتم من صوت عليهم في البرلمان كسفراء الم يكن توقيت هذه الحملة على وزير الخارجية غير موفق بل هو مضر بالعراق . إننا جميعا مع حق الشعب البحريني في الحصول على حقوقه الديمقراطية منطلقين من حق المواطن البحريني مثله مثل كل شعوب الأرض ومن حقنا أن نعبر عن ذلك ولكن المظاهرات في شوارع بغداد سوف تبعد تمثيلا نريده على أعلى المستويات و هذا من مصلحة العراق أن هذه المظاهرات لم تكن موفقة في انتخاب الوقت . كان الكثير من قادة الوحدات العسكرية يتجنبون أي فعالية تستفز العدو عشية الأعياد والمناسبات لقد كانت هناك هدنة غير معلنة لماذا لا تسلك الكتل السياسية  و السياسيين مثل هذا السلوك ودعونا نتمتع بهذا النصر الكبير مع حكومة تعثرت في تقديم أبسط الخدمات . لن تكون هذه الهدنة طويلة أننا نرجوكم أن تمدوها إلى ما بعد الثاني من نيسان لنتمتع بعيد نوروز ولنحاول أن نتذكر أن سنة العراق التقويمية القديمة تبدأ في الأول من نيسان أنها تقويم بابل القديمة شاغله الدنيا وعنوان حضارة البشرية .
قد يتصور قسما منكم أنني من حزب السيد رئيس الوزراء أن من يعرفني يعرف جيدا أنني رغم تضرري وكفاءتي وإعدام ثلاثة من أشقائي من قبل النظام السابق لم أحتسب متضررا سياسيا كما أحتسب الكثير من المدللين في عهد النظام السابق وأصحاب المخالفات الإدارية من قبل الحكومة الحالية ولكني انطلقت في رجائي ألي أخوتي في الكتل السياسية من موقف وطني و ألله من وراء القصد  . أعلنوا هدنة إلى الثالث من نيسان وعودوا وتقاتلوا على مصالحكم بعد هذا التاريخ  والمشتكى إلى الله منكم.
رياض البياتي
2012مارس  
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رياض البياتي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/14



كتابة تعليق لموضوع : إعلان هدنة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net