صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

رداء رجال الدين المسيحي ومنابر الذهب.
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بعض الأمور الغير منطقية والغير مقبولة ينسبها رجال الدين إلى الله لإلباسها قدسية زائفة يقطعون بها الطريق على بسطاء الناس ويشترون عدم اعتراضهم. والمسيحية نموذجا صارخا لهذه التجاوزات التي رموها برقبة رب العالمين، وهي امور كثيرة سوف نتناول منها منبر الوعظ المسيحي ولباس رجال الكهنوت المسيحي.

فبعد ان أعطى مواصفات المنبر الذي سوف يجلس عليه الله عند نزوله على بني إسرائيل للبحث ودراسة التوراة معهم ذكرت لنا التوراة ذلك فقالت: ( تصنع من خشب السنط، وتغشى بالذهب النقي، وتصنع لها اكليلا من ذهب حواليها. واكليل من ذهب ،وتسبك اربع حلقات من ذهب ، جميعها خراطة واحدة من ذهب نقي). وهكذا طلب الله ايضا ان يصنع له اليهود مائدة بنفس المواصفات كلها ذهب هي وصحونها واقداحها، وكرسي من ذهب أيضا. وإلى هذا اليوم يلتزم المسيحيون بتوصيات الله فيصنعون منابر الوعظ وكراسيهم وموائدهم كلها من ذهب ومن خشب السنط الغالي.

  وأما لباس الكهنوت المسيحي الذي يرتديه رجال الدين عند قراءتهم للمواعظ الدينية في الزهد والتقوى. وهو افخر وأفخم واثمن وأجمل لباس يرتديه رجل دين في العالم. ولا يوجد له نظير في أي دين آخر. هذا البذخ الهائل في تصميم وتزيين وخياطة لباس رجال الدين ومن اجل أن لا يجلب سخط الجماهير وخصوصا الجوعى والمحرومين. وضعوا نصوصا مقدسة في الكتاب المقدس مفادها أن الله هو من أمر بخياطة مثل هذه الملابس وأن مواصفاتها أنزلها عليهم الله وهي مطابقة للذوق الإلهي. وقد انطلت الحيلة على مساكين الناس وبسطائهم فقدموا كل ما يملكون من أجل خياطة ثياب رجال الكهنوت.

  ولا نستثني الكنائس ودور العبادة المسيحية التي تفوق في ابهتها قصور الملوك والأمراء. والتي هي أيضا مبنية ضمن الهندسة الإلهية وما وضعهُ رب العالمين من خارطة وأثاث وتزيين وتزويق لبيته. فلم نقرأ أو نسمع أن نبيا بنى منبرا من ذهب كل الأنبياء كانت لهم منابر من طين او من جذوع النخل (1)

  وفي أحسن الأحوال قرأنا أن سُليمان بنى منبرا من نحاس. فقد كان التواضع سمة الأنبياء (ووقف عزرا الكاتب على منبر الخشب الذي عملوه).(2) وفي سفر الاخبار قال : (سُليمان صنع منبرا من نحاس وجعلهُ في وسط الدار). (3)وأما منبر النبي محمد (ص) فقد صنعوه من جذوع النخيل ، او من خشب الأثل وهو درجتين.

  اليوم نستعرض فقط لباس الدين الكهنوتي وفيما يلي مواصفات البدلة طبق الوصفة الإلهية، والتي وردت في عدة اسفار منها سفر الخروج ، وسفر اللاويين، وسفر يشوع ، وسفر حزقيال وسفر زكريا.

  أمر الله تعالى نبيه موسى أن يأمر الخياطين أن يُخيطوا رداءا وصدرية وعمامة وزنّارا لهارون وللكهنة لكي (يكهنوا) يتعبدوا بها أمامه وأن لا يدخل أحدٌ منهم حرم قدسه من دون هذه الملابس ، فقال له : (هذه هي الثياب التي يصنعونها ثياب هارون ليكهن لي : صدرة ورداء وجبة وقميص مخرم وعمامة. ومنطقة (حزام) ثيابا مقدسة . يأخذون الذهب والأسمانجوني والأرجوان والقرمز والبوص فيصنعون الرداء من ذهب وبوص مبروم صنعة حائك حاذق، يكون لها كتفان موصولان وزنار من ذهب ، وتصنع طوقين من ذهب وبوص مبروم وسلسلتين من ذهب نقي. مدولتين صنعة الضفر، وتصنع صدرة القضاء صنعة حائك حاذق من ذهب تكون مربعة مثنية وطولها شبر وعرضها شبر وترصع فيها حجر أربعة صفوف : صف عقيق أحمر وياقوت أصفر وزمرد. والصف الثاني : بهرمان وياقوت أزرق وعقيق أبيض. والصف الثالث : عين الهر ويشم وجمشت. والصف الرابع : زبرجد وجزع ويشب. وتكون مطوّقة بالذهب في ترصيعها وتصنع على أذيالها رمانات من أسمانجوني وأرجوان وقرمز، وجلاجل من ذهب حواليها جلجل ذهب ورمانة نسيجها من قرمز مشزور وعليها حجارة كريمة كنقش الخاتم مرصعة بالذهب، وعلى العمامة إكليل من ذهب، منقوش عليه عنوان القداسة. تعشقها العيون لحسنها في غاية الجمال ولم يكن لها مثيل في الدهر. يلبسها وبنوه وأعقابه في كل عهد، فصار ذلك عهدا أبديا، له ولذريته ما دامت السماء، ليخدم الرب ويُمارس الكهنوت).(4)

  هكذا رسمت التوراة صورة لله ورسوله بذخ واسراف وتبذير. واليوم فإن مصانع خاصة تصنع ثياب البابوات والكهنوت موشاة بالذهب مطرزة بالديباج ومرصعة بالجواهر.

لا أدري هل هذا رب ، ام معرض ازياء.

🔺️ المصادر:

1- قال النبي "ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة ومنبري على حوضي.رواه البخاري في صحيحه رقم الحديث 1888.

2- سفر نحميا 8 :4.

3- سفر أخبار الأيام الثاني 6 : 13.

4- سفر الخروج 28 : 4.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/01/14



كتابة تعليق لموضوع : رداء رجال الدين المسيحي ومنابر الذهب.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net