صفحة الكاتب : عمار رشيد الجابري

تعزيزاً لدورها الريادي في دعم الاقتصاد الوطني" تعبئة وخدمات الغاز".. عطاءٌ متواصل يقابله تفوّق خِدمي.
عمار رشيد الجابري

تقرير : عمّار الجابري
بخطوات حثيثة ومتواصلة تخطو الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز إحدى تشكيلات وزارة النفط العراقية نحو المزيد من النجاح في تعزيز دورها الرياديّ في تقديم خدمات الغاز السائل في العراق، إذ باتت الشركة تضطلعُ بمسؤوليات كبيرة وأساسية، كونها بتماس مباشر مع حياة المواطن، عبر نشاطها الذي يُعد مفصلا مهما وحيويا في البلد. 
الشركة وعبر فروعها كافة -المنتشرة في العراق - تتولى العديد من النشاطات والمشاريع التي تخدم المواطن ، وتعظّم موارد البلد، والحصول على أفضل النتائج التي تستندُ على أسس تقنية في مجال الغاز السائل.

حيث تبرز المهمة الأساسية لهذه الشركة، في تعبئة اسطوانات الغاز السائل ( غاز الطبخ)، عبر معامل التعبئة الحكومية البالغة (53) معملاً تديرها فنياً وإدارياً، والاشراف الفني على (237) معملاً أهلياً وتجهيزها بالغاز الفل، فضلاً عن النشاطات المكملة لتعبئة الاسطوانة من خلال صيانتها وفحصها وتسويقها بما يضمن المعايير والمواصفات المعتمدة. 
النشاط الحيوي "الجديد" الذي يُعَدُّ الابرز بين نشاطاتها الجّارية، وقصة من قصص النجاح في تقديم وقود آمنٍ ورخيص هو نشاط إضافة منظومات الغاز السائل للسيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز - بنزين )، المشروع الذي له مزايا اقتصادية وفنية وبيئية جمّة، لتكون شركة رائدة في العراق عبر ورش تخصصية في بغداد والمحافظات، وافتتاح منافذ حكومية لتجهيز وقود الـ LPG للسيارات ، فضلاً عن افتتاح محطات أهلية، والسعي لزيادتها عبر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واسوة بالدول المتقدمة ، فإن الشركة تشرف على تجهيز الغاز السائل عن طريق شبكات الأنابيب للمجمعات السكنية والمرافق الصناعية والتجارية والزراعية، وهو المشروع الواعد في العراق - ذات المضامين الحيوية بعيدة المدى - بعد أن كانت الدولة قد قطعت شوطا في ثمانينات القرن الماضي، ليُعاد وفق التقنيات الحديثة وعبر هذه الشركة التخصصية. 
نشاط آخر يتمثل بتسويق منظّمات أسطوانات الغاز ذات مناشئ أوربية رصينة وبأسعار مدعومة من الدولة ، عبر منافذ البيع المباشر المنتشرة في معامل التعبئة كافة والفرق الجوالة، واستحداث ورش لصيانة مقطورات الغاز السائل ، وغيرها من النشاطات والخدمات المتعلقة بنشاط الغاز السائل، بجهود كبيرة تُبذلُ من قبل كوادرها العاملة وادارتها  العليا ، وتوجهات ورؤى القيادات في وزارة النفط الإتحادية .

لقد استطاعت الشركة وخلال السنوات الاخيرة ، بتحقيق قفزة نوعية في مشاريعها وخدماتها ، لاسيما بعد دخول اغلب معامل التعبئة فيها الى المكننة الحديثة، والخطط المتعمدة على التطوير المستمر في بناها التحتية وورشها التخصصية، وتعاقداتها مع شركات عالمية متخصصة في تصنيع الاسطوانات، او تسويق الاسطوانات البلاستيكية الجديدة، الى جانب ذلك قيامها بتصنيع الاسطوانات عبر اقسامها الفنية التي تعتمد المكننة الحديثة.. وعدَّ مراقبون انّ شركة تعبئة وخدمات الغاز من الشركات التي سيقع عليها دور كبير في تعزيز اقتصاد البلد وخدمة مواطنيه ، في ظل التقدم الكبير الحاصل في انتاج الغاز السائل والاكتفاء الذاتي الذي تحقق بجهود أبناء هذا البلد المخلصين.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار رشيد الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/03/04



كتابة تعليق لموضوع : تعزيزاً لدورها الريادي في دعم الاقتصاد الوطني" تعبئة وخدمات الغاز".. عطاءٌ متواصل يقابله تفوّق خِدمي.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net