صفحة الكاتب : موقع العتبة الحسينية المطهرة

تعرف عليها بالتفاصيل.. مشتركات تحرص المرجعية العليا الحديث بها عند استقبالها الزعامات الدينية ورؤساء الدول والبرلمانات في العالم
موقع العتبة الحسينية المطهرة


يحرص المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني، عند استقباله للزعامات الدينية ورؤساء الدول والبرلمانات في العالم، الحديث بمجموعة من القضايا أصبت قاسما مشتركاً لجميع تلك اللقاءات لأهميتها لدى المواطن في عموم بلدان العالم.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، يرصد في هذا التقرير جزءا منها.

البداية مع البيان الذي صدر من مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، بعد لقاءه بالحبر الأعظم بابا الفاتيكان، حيث جاء فيه، إن السيد السيستاني أكد "على أهمية تضافر الجهود لتثبيت قيم التآلف والتعايش السلمي والتضامن الانساني في كل المجتمعات، مبنياً على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين أتباع مختلف الاديان والاتجاهات الفكرية".

وفي 13 أيلول/ سبتمبر 2020، أستقبل المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، السيدة جينين هينيس- بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، وجاء في البيان "يجب الحفاظ على السيادة الوطنية ومنع خرقها وانتهاكها والوقوف بوجه التدخلات الخارجية في شؤون البلد وإبعاد مخاطر التجزئة والتقسيم عنه مسؤولية الجميع، وهو يتطلب موقفاً وطنياً موحداً تجاه عدة قضايا شائكة تمسّ المصالح العليا للعراقيين حاضراً ومستقبلاً، ولا يمكن التوصل اليه في ظل تضارب الأهواء والانسياق وراء المصالح الشخصية أو الحزبية أو المناطقية، فالمطلوب من مختلف الأطراف الارتقاء الى مستوى المسؤولية الوطنية وعدم التفريط لأي ذريعة بسيادة البلد واستقراره واستقلال قراره السياسي".

وفي 1 نيسان/ ابريل 2019 استقبل السيد السيستاني، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وأشار البيان أن المرجع الأعلى "أشار الى اهمية ان يعمل الجميع على تثبيت قيم التعايش السلمي المبني على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين مختلف المكونات الدينية والإثنية في منطقتنا في سبيل توفير الامن والاستقرار والتقدم والازدهار لشعوبها".

وفي 13 آذار/ مارس 2019، أستقبل المرجع الاعلى، الرئيس الايراني الدكتور حسن الروحاني، وجاء في البيان أن السيد السيستاني رحب "بأي خطوة في سبيل تعزيز علاقات العراق بجيرانه وفقاً لمصالح الطرفين وعلى اساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

وشدد المرجع الديني الاعلى على ضرورة أن "تتسم السياسات الاقليمية والدولية في هذه المنطقة الحساسة بالتوازن والاعتدال، لتجنب شعوبها مزيداً من المآسي والاضرار.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع العتبة الحسينية المطهرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/03/08



كتابة تعليق لموضوع : تعرف عليها بالتفاصيل.. مشتركات تحرص المرجعية العليا الحديث بها عند استقبالها الزعامات الدينية ورؤساء الدول والبرلمانات في العالم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net