صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي

تخصيصات الضيافة... هدر للمال العام
اسعد عبدالله عبدعلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في يوم بغدادي مشمس دخلت إلى احدى دوائرنا الحكومية بسبب معاملة روتينية مملة ومتعبة , فوجدت الحراس الامنيين للسيد المدير منشغلين في حمل اكياس الطعام الفاخر والحلويات التي تطرب لها النفس ومختلف انواع العصير والمشروبات الغازية والاكياس تحمل ماركة مطاعم معروفة تدلل على قيمة ما تم صرفه !! فقلت لاحد موظفي الاستعلامات هل هناك حفلة ما ؟ قال لا , بل ان المدير عنده ضيوف !! وهذا واجب الضيافة !! قلت مسكين مديركم يبدد امواله على الولائم !! فضحك من كان في الاستعلامات وقال لي احدهم انها توضع على تخصيصات الضيافة !! يا اخي ان المدير لا يصرف فلس واحد من جيبه على ضيوفه !! غريب امر بلدنا فاموال كثيرة وكثيرة جدا يتم هدرها يوميا تحت مسميات عدة .فالقانون شرع للهدر !!هكذا حالة قانون لا ينصف المحرومين ويفتح الباب للمفسدين والفاشلين!!  . فقوافل الفقراء والبطالة في مديات واسعة ومن دون برامج حقيقية للحل , فكل ما يفعله الساسة  تسكين لالام المحتاجين !!   فهناك طبقة واسعة ممن يجلسون على كرسي ادارة مؤسسة ودوائر الدولة يعملون على تبديد المال العام , فهم اشبه بالارضة ( وهي حشرة تنخر جسد الاشجار ) فاذا لم يتم علاج الوضع ماتت الشجرة وتساقطت الاغصان والاوراق !! وتخصيصات الضيافة من ابواب الهدر التي تم تشريعه !! فالملايين تضيع على ملذات وشهوات المدراء وبطانتهم من دون مقابل !ومن دون رقيب يحاسب !  فما الغاية من ان يتم تخصيص مبالغ لوجبات فاخرة للاكل والشرب وفي مستوى مفتوح يصل إلى الملايين ؟ وهل تحولت مكاتب المدراء إلى مكاتب لتجمع الاصدقاء للاكل والشرب ؟!!  وبسبب تخصيصات الضيافة قام المدراء بتهيئة مطابخ متكملة فيها كل شيء يخطر على البال !! وكل شيء يصرف من اموال العراق !! فقط لكي يشبع السيد المدير وبطانته من جيش السكرتارية وحمايته الخاصة باموال العراق !!
بل الامر اكثر من هذه الصور فبعض المدراء يتمادى فيصبح يعيش عالة على خزينة الدولة فاي مناسبة لبيته يتم الصرف لها من تخصيصات الدائرة التي يرأسها مهما كانت عرس او ماتم ام صيانة لبيته و حتى أي عمل خيري يقوم به  !!
فمن يدافع عن اموال العراق التي تهدر يوميا على امور لا تهم المواطن ؟ وهذه التخصيصات لا تقدم خدمة للعراق ولا تفعل العمل , فقط تملأ بطون المدراء والمقربين منهم  !! وقد قرأت خبراً قبل ايام عن قيام مجلس محافظة ديالى بالدعوة إلى الغاء تخصيصات الضيافة لكل دوائر محافظة ديالى باعتبارها هدراً لاموال المحافظة ... ويمكن الاستفادة منها في جانب اخر ..فهي خطوة جريئة وجيدة جدا تضع الاخرين في موقع الراضي والمتمسك باستمرار الهدر , او ان يقوم باتخاذ خطوات مماثلة حفاظا على المال العام والاستفادة من هذه المبالغ الضخمة في مورد اخر اهم مثلا حل مشاكل الفقراء او العاطلين او الارامل والمطلقات فالموارد كثيرة كلها اهم من الضيافة ومطبخ السيد المدير !! نحتاج لتنظيم صرف الاموال العامة بشكل صحيح ومفيد , ومراجعة اداء السادة المدراء , ومحاسبتهم على كل دينار صرفوه في السنوات السابقة . والغاء بعض ابواب الصرف ومنها الضيافة التي تعبر عن باب للهدر ليس الا ..فهل من يسمع الصوت؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبدالله عبدعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/24



كتابة تعليق لموضوع : تخصيصات الضيافة... هدر للمال العام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net