صفحة الكاتب : سعد محمد الكعبي

الافكار السلبية سبب سقوط امم وشعوب , اطفالنا ضحايا ثقافات مجتمعاتنا
سعد محمد الكعبي

يعتبر العقل الباطن صانع للمعجزات اذا عرفت كيف تتواصل معه واتخذته صديقاً لك مسخراً لخدمتك ومنتظر منك الاوامر سواء ايجابية او سلبية لكى ينفذها , لكنه يحتاج ايحاءات واضحة كي يستطيع تنفيذها والله سخره لك مثل ما سخر لك اشياء كثير ( وسخر لكم ما في السموات وما في الارض جميعا) فوائد ومضار برمجة العقل الباطن على المجتمع .

عقل الإنسان ينقسم إلى قسمين, عقل واعي ( شعوري ) وعقل باطن (لا شعوري) لو أحسنت برمجة عقلك الباطن فهذا يعني إدارة حسنة لوظائف هذا الجسد ,وتعامل عالي المستوى مع الآخرين,ضبط المشاعر والأحاسيس السلبية والسيطرة عليها وإنشاء ما يسمى بالذكاء العاطفي، حسن الاتصال مع الذات والنفس والجسد للحصول على تفكير أبداعي وذكي ونجاح منقطع النظير في الأسرة والعمل وإنتاج الكثير من الأعمال المفيدة والجديدة.

يقول مالكولم اكس الامريكي , تعد وسائل الاعلام اكثر الكيانات نفوذا على وجه الارض اذ تمتلك القوة التي تجعل من الشخص البرىء مذنبا والعكس صحيح تماما وتلك قوة لاشك فهي تسيطر على عقل الجماهير ( كتاب حروب العقل) نستنتج من هذا القول ان وسائل الاعلام هي الاخرى تتلاعب بمكنونات العقل وتوجهه كيفما تريد وحسب خدمة اهدافها وهذا ما نلاحظه الان في الكثير من الاذاعات والفضائيات القائمة على فكرة معينة , مثلا هنالك قنوات فضائية أنشئت ظاهريا للترفيه عن الاطفال لكنها هدفها الاساس هو تربية عقلية الطفل على افكار هدامة , او تدعو الى العنف والسيطرة على المقابل بشتى الطرق الشرعية وغير الشرعية وفي حال لم ينتبه اولياء الامور لمثل هكذا اعلام ستكون النتيجة جيل قائم على اثارة الفوضى والعدوانية .

لنأتي الان على شرح مضار البرمجة السلبية على الطـــــفل خاصة وافراد المجتمع عامة والتي لاتعد ولا تحصى وفي احيان كثيرة تكون سبباً لســــــقوط أمم وشــــعــــوب بأكملها , فمنـــذ عــــام 1980 وحتى عام 2021 أي ما يقارب اربعة عقود تغذت أجيال عدة على الحروب والصراعات والاناشيد الحربية والبرامج والاخبار الموجهة وافلام العنف وسمع رشقات البنادق واصوات الطائرات والاسر في ساحات الحروب والجرحى والحصار والختل و الخداع والاختطاف والارهاب كل هذه المسميات تبرمجت في عقول الاطفال وكبروا عليها وكانت النتيجة ان يحمل شبابنا ورجالنا ارثاً سلبياً هداماً وطاقة عدائية وثقافة النظرة بعين واحدة وهذه هي بالتأكيد مخلفات الحروب الامر الذي انتج كل ما سبق ذكره , اضافة الى ذلك لعـُـب الاطفال كان لها دور في تعزيز العدوانية عندهم فنلاحظ انها عادة ما تكون عبارة عن معدات عسكرية عنيفة واللعبة المفضلة هي الخطف والقتل وعسكر وحرامية وتمثيل ديني لجهة اخرى فهذا هو المقصود بالبرمجة اللغوية العصبية او برمجة العقول على طبائع سلبية.

  • كم نحتاج اليوم لنفر تلك العقول وتحريرها وإرجاعها الى عالم النظافة والبراءة ولدينا ايضا مثال اخر على تأثير العقل الباطن عندما استخدم ادولف هتلر قوه العقل بعد ان كشف, ان ثلاث ضباط عارضوا اوامره ورفضوا تنفيذها, فقرر معاقبتهم بطريقه عجيبة ,حيث وضع كل واحد منهم في سجن بمفرده وبدأ بتشغيل موسيقى كلاسيكية ووضع بجانبه حنفية مياه تنقط ببطء شديد واشاع انها تسرب غاز سام قاتل سيقضى عليهم خلال ست ساعات وبعد مرور اربع ساعات بدأ يمر على المسجونين ليرى ما حدث لهؤلاء الضباط وجد ان هناك اثنين منهم ماتوا بالفعل والثالث يلفظ انفاسه الأخيرة , وبالتأكيد ان هذه الاشاعة جعلت عقلهم الباطن يتعامل معها على انها حقيقه لان العقل الباطن لا يستطيع التفرقة بين الحقيقة والهزل وهذه الفكرة جعلت اجسامهم تفرز هرمونات تؤثر بطريقه سلبية على القلب وباقي اجهزه الجسم البشرى حتى بدأ موت اعضاء الجسم بالتدريج.

نظريات علمية,,

النظريات العلمية تقول ,الإنسان لا يستخدم أكثر من 3 الى4% من عقله, العباقرة فقط هم الذين يستخدمون 10الى15% من طاقة عقولهم, كيف يعمل العقل الباطن؟ العقل الباطن او اللاواعي للانسان يعمل على مدار اليوم حتى في حالة النوم وهو يؤثر على سلوك الانسان, سواء بالسلب او الايجاب والعقل الباطن يساعد على وصول الانسان الى اهدافه عن طريق ازاله العقبات وجعل السلوك يتغير لتحقيق الاهداف , فهل ترغب في ان تعرف طريق حياتك ومستقبلك ونجاحك ؟ وهل تود ان تعرف الانتصار ؟ الامر بسيط جدا , دعني أسألك سؤالاً عفوياً ما هو مستواك الثقافي والى اين وصلت في دراستك؟ أخفقت لظروف الحياة الصعبة والحرمان وضنك العيش ام لا نك كنت في اسرة لا تعرف معنى النجاح , لانك مجبور على( قانون الجبر الولادي), هل نجحت وفهمت الحياة وتحملت الصعاب والعقبات والحر والبرد وسهر الليالي وقضيت ستة عشر عاما في الدراسة؟ اذا قلت نعم انا نجحت في حياتي , اذا انك انسان تتصف بالصبر والتحدي وكنت اكثر ايجابية وكان عقلك يبرمج كل افكارك واعطاك فرصة النجاح والتفوق وكنت صديقا وفيا لنعمة العقل الباطن الانسان مهما كان لونه وشكله وسكنه واسمه , مخير في اختيار حياته ,

انت نفسك تختار الافكار السلبية ام الايجابية ؟

انتج في مخيلتك فيلمك الحياتي خيراً كان ام شر وحسب السيناريو والحوار الذي تضعه , اختر ما شئت من الافكار , باختصار ان عقلك الباطن يتبرمج من خلال افكارك وايحاءاتك وتصوراتك بيد انت الانسان الذي يرسم حياته من خلال افكاره وخياله بعمق والعقل يتبرمج او يتعلم من خلال ثلاثة طرق وهذا ما اجمع عليه علماء اوربا المختصين في علوم الطاقة والبرمجة اللغـوية العصبية, أ. التكرار ب, انشاء كثافة حسية ج, الممارسة والتطبيق , يمكنك الان تحقيق اهدافك بشرط ان تطبق ا وب وج وهذه الشروط اساسية لتحويل طموحك وحلمك الى حقيقة ’ لان التكرار الايجابي يقضى على الظاهرة السلبية بكافة محاورها, لان الكلام طاقة ولان الطاقة تحتاج الى قوة ومقاومة ولأن متى ما جاءت طاقة ايجابية ستتهدم وتتلاشى الطاقة السلبية سواء كانت الطاقة كلمات او صورة او صوت, هل تذكر في يوما ما جاءك تهديد من شخص اكثر منك قوة و ضخامة, عبر شخص اخر, ماذا حدث بداخلك, الم تشعر بالخوف ولم تحملك قدماك وتسارعت دقات قلبك, انك لم تواجه بعد عدوك وجها لوجه بل جاءتك كلمات سلبية هدامة فأنظر كيف ان عقلك الباطن وضعك في سجل الضعفاء بيد لو كنت تعرف كيفية السيطرة على مشاعرك لما تأثرت , وكما يقول د. صلاح الراشد ,اختصاص تنمية بشرية , التكرار يعلم الشطار والتكرار ام المهارات , فتعلم التكرار في كل مفاصل الحياة سواء في التعليم والحفظ او الايحاءات عن قرب او عن بعد, فعلى كل انسان ان يتعلم كيف يتواصل مع عقله ويبرمجه من خلال المحاورة, تعامل معه ككائن مستقل لا نه معك اينما ذهبت ومهمته الحفاظ على جسمك ومساعدتك وتنفيد اوامرك اذا انت صدّقت انه يسمعك ويطيعك كما ان له لغة وطرق خاصة لبرمجته وهو مثل الطفل الصغير تستطيع ان تخدعه كى تحصل منه على ما تريد فأذا دربت نفسك على التواصل معه سوف تصاب بالذهول من النتائج .

جبلت البشرية على برمجة عقولهم على هذا الشكل سواء كان بمعرفه او غير معرفه ,فتكرار المشاهد والصور وطاقة الكلام دليل على البرمجة , احد الاطفال كان يسمع من ابيه بانه طفل فاشل , فاشل كلمة فاشل تلقفها عقله الباطن واخذ يصورها له كحقيقة بانه فاشل ليس له مستقبل في أي شيء والطفل وجميع الاطفال ينظرون الى اباءهم بأنهم يتنبئون بمستقبلهم ويعلمانهم الحياة وينفقان عليهما والطفل يقلد ابواه لماذا؟ لا نه يعرف انهم ناس كاملون لهم القدرة على كل شيء , هذه هي نظرة الطفل لمن هو اكبر منه سناً , ونتيجة لما قلنا يتبرمج عقله على ترددات الفشل خاصة وانه لا يستطيع رد الطاقة والافكار السلبية؟ وكذلك بالنسبة للاب يردد على مسامع ولده بأنه ذكي وشجاع وقوي ومدرك للحياة وبانتظاره مستقبل مزهر , بالطبع كل هذا سينعكس ايجابياً على حياة هذا الطفل بالضد من الطفل المتلقي للكلمات السلبية .

المتلاعبون بالعقول.

هل يمكن ان نتلاعب بعقول الغير ونخضعها لإيحاءاتنا؟ هل بإمكاننا ان نستخدم العقول لحفظ البلاد, ماذا لو استخدمنا العقل للحب, اسئلة كثيرة وكبيرة بعمق هذا العلم الذي يخضع لقوانين كونية بعد لم تصل اليها استكشافات الانسان مهما كانت أعلميته وتحصيله الدراسي , لان هذه القدرات تأتي من الروح والعقل الباطن فبعد ان تتحرر من الموروث والطاقة السلبية يمكنك ان تستخدم سر التلاعب بالعقول , الاتحاد السوفيتي سابقا كانوا قد نوهوا لهذا العلم واعتبروه سلاح مادي يقضي على اعداءهم , لكنهم وللأسف تقطعوا الى دويلات لا بسبب فشلهم في تطويع هذا العلم لصالحهم ولا لفشل علماءهم؟, لكن ما جرى عليهم كان بسبب أنكارهم وجود الله فأذاقهم العوز ثم جعلهم دويلات حتى هاجر اغلب العلماء الى مشارق الارض ومغاربها ,,,,ولكى تبرهن على وجود عقلك الباطن اليك تجربه صغيره ممكن ان تفعلها بنفسك ,اطلب من اصدقائك او أي فرد من عائلتك ان يغمضوا اعينهم ويتخيلوا امامهم مجموعة من ثمار الليمون الاخضر والاصفر الفاقع, كل واحد يأخذ ليمونة حسب ذوقه ويتمعنوا بها في مخيلتهم ويشموها ويدعكوها حتى يخرج الزيت الطيار , كل هذا في مخيلتهم, والان وبعد ان اختار كل واحد ليمونة يتخيلوا امامهم سكين وتخت ويبدأوا بتقطيع الليمون الى اربع قطع وينظروا الى الماء المتساقط, وبعد ان ينتهوا يفتحوا اعينهم, بعدها اسمع اجاباتهم, احدهم يقول نعم انا لعابي سال وتذوقت الليمونة , هذا هو العقل الباطن كالطفل يصدق بكل شيء ويعطي كل شيء بعد ان تشعره بشعور الصور والكلام وهناك اكتر من دليل على وجود العقل الباطن وتفاعله معنا مثلا تستطيع عمل تجربة ما ,عندما تشاهد احدا ما نائم ضع قرب رأسه أي شيء يحلو لك مثلا كتاب ومرره من فوق رأسه وضعه جنبه واتركه للصباح وعندما يستيقظ اساله , ماذا رأيت في عالم الاحلام سيقول لك رأيت كتاب قرب رأسي, اذاً هو نائم فكيف عرف بأمر الكتاب ؟؟ فالعقل اللاواعي ايضا يرى ويسمع والا كيف تأتي الاحلام ومن يصورها ومن يخرجها.
الرغبة لاتزال تراودنا في معرفة ما يجري في عقول الاخرين وتطلعاتهم سواء كانوا مواطنين او رؤساء وملوك دول او تجار او ناس نودهم , تلك الغريزة التي تراودنا لنتعرف اكثر على عقول الاخرين بغض النظر لماذا ؟ هذا الاصرار؟ للعلم, للإخضاع, للحروب, للتجسس, تبقى هذه الغريزة ترافقنا في كل زمان ومكان..

  

سعد محمد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/04/17


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • سايكولوجية  الصيام  و التنمية البشرية  (المقالات)

    • وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار ورئيس اتحاد الادباء الشعبيين العرب يبحثان اهم المستجدات على الساحة الثقافية العراقية  (نشاطات )

    • اصبوحة تأبينية في دار ثقافة الاطفال  (نشاطات )

    • زيارة البابا وتأثيرها سياسيا ودينيا واجتماعيا في ندوة حوارية  (أخبار وتقارير)

    • وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار يبحث تطوير العمل الثقافي مع سفراء السلام والانسانية  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : الافكار السلبية سبب سقوط امم وشعوب , اطفالنا ضحايا ثقافات مجتمعاتنا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان).

 
علّق ام مريم ، على القرين وآثاره في حياة الانسان - للكاتب محمد السمناوي : جزاكم الله خيرا

 
علّق Boghos L.Artinian ، على الدول الساقطة والشعب المأسور!! - للكاتب د . صادق السامرائي : Homologous Lag :ترجمة بصيلات الشعر لا تعلم ان الرجل قد مات فتربي لحيته لعدة ايام بعد الممات وكذالك الشعب لا يعلم ان الوطن قد مات ويتابع العمل لبضعة اشهر بعد الممات

 
علّق صادق ، على ان كنتم عربا - للكاتب مهند البراك : طيب الله انفاسكم وحشركم مع الحسين وانصاره .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل العبود
صفحة الكاتب :
  عقيل العبود


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net