صفحة الكاتب : اسعد عبد الرزاق هاني

مؤرخون إسلاميون جداَ
اسعد عبد الرزاق هاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ها هم المؤرخون يفترشون أوراق رزقهم المريرة، طعناً بآل بيت رسول الله (ص) وإرضاءً لمصالحهم الدنيئة، فأسسوا تأريخاً يحمل سمات مؤثثة، لا تشبه الواقع بشيء، ويتراوحون بمديح يتيح لهم الطعن الخفي، حتى صارت عندهم مختصر حياة الحسن وعظمة صفاته، تنصهر في جملة واحدة مكررة عند الجميع (مزواج كثير الطلاق)؟!! إذاً أين قول ابن الزبير عنه: (والله ما قامت النساء عن مثل الحسن بن علي؟) وأين قول محمد بن اسحاق ما بلغ أحد من الشرف بعد الرسول ما بلغه الحسن.. وكل هذه الأقاويل ينقلها المؤرخون لتكون فاتحة للطعن، فهم يقولون: إن الحسن قد قبـِلَ الصلح من أجل آلاف من الدراهم!! إذا أين تفسير معظم أهل السنة: أنه (ع) اراد حقن دماء المسلمين. ثم يعود المؤرخون الإسلاميون جداَ ليذكروا حسنات معاوية، وجنود العسل، أي الغدر بالسم، ليصبح فضيلة إسلامية، والذي ينوه عنه أغلب المؤرخين أنه تخلص بالسم من سعد ابن أبي وقاص، ودس السم لمالك الأشتر قائد جيش الإمام علي (ع)، وراح يشتري من بلاد الروم سماَ ليسم رجلاً قال عنه النبي (ص) ما قال في فضائله اي (الحسن بن علي). ويذكر المؤرخون أن مروان بن الحكم منع المسلمين أن يدفنوا الحسن (ع) مع جده (ص) في بيت عائشة، ولا يذكر أحد بيت النبي (ص). وتروي تلك المصادر نفسها أن حكم الحسن كان ضمن الخلافة الراشدية، فلِمَ استثنته معظم كتب التأريخ كخليفة إسلامي دون حياء؟ يذكر المؤرخون أن الخليفة معاوية يلعن عليا على المنابر... ومن المضحك إن بعض أولئك المؤرخين يرون أن شروط الصلح التي وضعها الحسن كانت مادية بحتة، وهم انفسهم يذكرون أنه طلب من معاوية العمل بكتاب الله وسنة رسوله الكريم، وأن يكون الأمر من بعده للحسن، وأن يكف عن إيذاء اهل العراق، وأن لا يسمى بأمير المؤمنين، ويضمن آمان شيعة علي، وأن لا تمس أموالهم ونسائهم بالسوء، وأن لا يبغي الشر لأهل البيت، مع إعطاء كافة الحقوق للشيعة من بيت مال الكوفة، فأين تلك الماديات؟ والمشكلة أن معظم مؤرخي السنة يرفضون مثل هذه التأويلات، ورغم ذلك عندهم الكثير منها. السؤال الذي يتغافل عنه معظم هؤلاء المؤرخين؛ هل نفذ معاوية شروط الصلح؟ لكنها تذكر بكل صلافة أن معاوية قتل من قتل  لأجل أن تكون الخلافة لابنه يزيد، ولم يوقف سب علي، ولم ينتهج سياسة الراشدين كما عهد فسعى لقتل الحسن بنفسه. 

سأل معاوية من أكرم الناس؟ فقام النعمان وقال: الحسن بن علي، أبوه علي، وأمه فاطمة، وجده الرسول، وجدته خديجة، وعمه جعفر، وعمته أم هاني بنت أبي طالب، وخاله القاسم، وخالته زينب... فقال عمرو بن العاص: أحب بني هاشم دعاك إلى ما عملت؟ فأجابه: يا بن العاص، أما علمت أنه من التمس رضا مخلوق، بسخط الخالق، حرمه الله أمنيته، وهم له بالشقاء في آخر عمره... 
نعود لمسألة الزواج، بعض المصادر تقول: أنه تزوج 70 امرأة وأخرى تذكر 90 ووصل الزيف ببعض المصادر بتحذير علي لاهل الكوفة، بأن لا تزوجوا الحسن لأنه مطلاق؟!! يا لهذا الدس الأهوج حيث أن نفس المصادر تحدثنا أن معاوية استخبر عن حال الحسن فقيل له إذا صلى الغداة جلس في مصلاه حتى تطلع الشمس، ثم يقضي ظهره في مسجد رسول الله (ص) فلا رجل غيره، وحتى إذا ارتفع النهار صلى ركعتين فإذا ذهب لمنزله ليصنع مثل ذلك، حتى قال معاوية: ما نحن معه بشيء، وكان على أولئك المؤرخين المسلمين جداً ان ينصفوا الحسن عليه السلام، وجميع هذه التناقضات جمعناها من عندهم، والمشكلة أنهم يقرون بكونه خامس أصحاب الكساء. 
هذا الحسن يا ناس... هذا الذي يقول عنه رسول الله صلى الله عليه وآله: اني ورثته هيبتي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبد الرزاق هاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/05/10



كتابة تعليق لموضوع : مؤرخون إسلاميون جداَ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net