صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزارة العمل توزع كسوة العيد ووزيرها يستجيب لمناشدة انسانية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية


العمل تُجري (121) فحصاً طبياً للارتقاء بصحة العاملين ومنع الانحرافات الصحية

قـام قسم الصحة المهنية التابع للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بفحص (20)عاملاً محالين من الأنشطة الاقتصادية التابعة لقطاع العمل العام للمدة من (1 الى 7_5_2021).

وقد بلغ عدد الفحوص المقدمة من قسم الصحة المهنية (121) فحصاً سريرياً وفسلجياً، منها (20) فحصا سريرياً و(6) لتخطيط القلب و(13) فحصاً للسمع و( 18) فحص نظر فضلاً عن اخذ (48) قياساً للطول والوزن واللياقة البدنية و(16) فحصاً خاصاً بالصحة النفسية.

العمل تستلم جهاز مطياف الانبعاث الذري هدية من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا 

استلـم المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية جهازاً طبياً مختبرياً (مطياف الانبعاث الذري المقرون بالحث البلازمي مع ملحقاته) ( ICP) او ما يسمى (قياس الكتلة البلازمية بطريقة الحث المزدوج) هديةً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا ضمن مشروع التعاون الفني مع المركز لتعزيز القدرات في مجال الصحة والسلامة المهنية في مجال الصحة والسلامة المهنية.

 واوضح معاون المدير العام للمركز المشرف على الاستلام المهندس مشرق عبدالخالق ان المركز استلم الجهاز من مخازن الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي يوم الاحد الموافق 9_5_2021، مضيفا ان الجهاز من الأجهزة الطبية المختبرية النادرة في العراق ويستخدم لتحديد نسبة السموم مثل (الرصاص والزئبق) في اجسام العاملين في بيئات الأنشطة الاقتصادية التابعة لقطاعات العمل المختلفة.

العمل توزع كسوة العيد بين الاسرة الفقيرة

ضمن برنامجها في رعاية اليتامى والاسر الفقيرة وزع قسم الخدمة الاجتماعية في هيئة الحماية  بالتعاون مع قسم المنظمات في وزارة العمل ومنظمة دمعة يتيم الانسانية كسوة العيد بين (100) من الاسر الفقيرة والمسجلة ضمن قاعدة بيانات هيئة الحماية الاجتماعية  وتضمنت ملابس متنوعة لمختلف الفئات العمرية.

يذكر ان وزارة العمل قد اطلقت حملتها(سلة رمضان)وتم  توزيع اكثر من (300) سلة بين الاسر المستفيدة من خدمات الوزارة خلال شهر رمضان المبارك.

العمل ومنظمة التطوير الدولية تبحثان إمكانية إبرام مذكرة تفاهم لتقديم الدعم للشباب الباحثين عن العمل

بحثـت وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الدكتورة عبير الجلبي مع منظمة التطوير الدولية امكانية ابرام مذكرة تفاهم مشتركة لتقديم الدعم للشباب الباحثين عن العمل وخلق فرص عمل مناسبة لهم نزولا عند رغبة الحكومة العراقية في تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.

وذكرت الجلبي خلال استقبالها ممثل المنظمة يوم الاثنين الموافق 10-5-2021 ان الوزارة ترحب بالمنظمات الدولية والمحلية الداعمة لعمل الوزارة لاسيما في هذه المرحلة التي تعمل فيها على اصلاح مشروعي الحماية الاجتماعية ومراكز التدريب المهني لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة الى ان الوزارة عمدت الى تشكيل فريق مختص لتعديل الآليات غير الصحيحة لتحسين الوضع الاقتصادي للمستفيدين والقضاء على البطالة.

وبينت الجلبي سعي الوزارة الى التنسيق والتعاون مع المنظمة وغيرها من المنظمات لتقديم الدعم والاسناد لوزارة العمل في تنفيذ برنامجها الاصلاحي عن طريق تدريب وتاهيل الشباب الخريجين العاطلين في المحافظات الجنوبية واكسابهم مهارات مختلفة حسب احتياج سوق العمل وتزويدهم بمنح مالية لانشاء مشاريعهم الخاصة.

من جانبه رحب ممثل منظمة التطوير الدولية بمبدأ التعاون المثمر مع وزارة العمل في تحقيق مشروعها الاصلاحي الهادف الى القضاء على الفقر والبطالة في العراق.

وزير العمل يستجيب لمناشدة انسانية ويوجه بزيارة مواطنة في كركوك

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي بزيارة مواطنة من اهالي كركوك ومتابعة حالتها، في استجابة منه لمناشدة انسانية عرضت على قناة البغدادية.

وبناء على توجيه الوزير توجه فريق من قسم الحماية الاجتماعية في كركوك الى سكن المواطنة وتبين انها تعاني من ضعف الحال وليس لديها معيل.

وقد قام الفريق باخذ بيانات ومعلومات المواطنة وسيقدم تقريرا عن حالتها لتتولى الوزارة شمولها براتب الحماية الاجتماعية حسب الضوابط.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/05/10



كتابة تعليق لموضوع : وزارة العمل توزع كسوة العيد ووزيرها يستجيب لمناشدة انسانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net