صفحة الكاتب : صدى الروضتين

أميركية تحضّر لرسالة دكتوراه عن العتبات المقدسة
صدى الروضتين

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  لكل مستبصر قصة قادته الى أن يختار هذا الطريق ويؤمن به معتقداً بالأدلة التي توصّلَ بها اليه انـّه الطريقُ الحقُ, وبدايةُ كلِّ مستبصرٍ تيهٌ وحيرة تليها مرحلةٌ من البحثِ والتحرّي، يصلُ بعدها الى ضفةِ الامان، ألا وهو مذهب اهل البيت (عليهم السلام) الذي يعكس روحَ الإسلام الحقيقي.. ومن تلك القصص قصة المستبصرة الأميركية (روز اصلان) من ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الاميركية..
 حدثتنا عن بداية استبصارها فقالت: عمري28 سنة طالبة دكتوراه في جامعة كارولينا الشمالية، وأسكن في نفس الولاية في جنوب شرق اميركا.. بحثي عن الحقيقة بدأ من عمر 13 سنة عندما كنت أحس بالفراغ الروحي، فكنت أبحث عن الروحانية في ديني فلا أجدها, ولكن كانت هناك أمور مادية كثيرة؛ وجدتُ وأنا أبحث عن الأديان أنها تفتقر الى الإحاطة بالأمور الروحية والمعنوية، فبدأت أقارن بين الأديان، ولكثرة المعابد البوذية وانتشار الدين البوذي في مدينتي دخلت الى الديانة البوذية، لعلي أجد ما أبحث عنه، وبقيتُ على الدين البوذي ثلاث سنوات، وكذلك لم أقتنع بهذا الدين..
 ولأن الدين الاسلامي لم يكن منتشراً حيث أسكن، سافرت في العام 2001م الى تركيا وايران، ولأول مرة في حياتي دخلت الى مساجد المسلمين والى بعض الأضرحة والمشاهد في هذين البلدين المسلمين، فشعرت بالراحة النفسية وبالروحانية وأنا أدخل لهذه المساجد، هذا الشعور الذي لم أجده في مكان آخر, وكان هذا في بداية الأمر.. بعد ذلك شعرت أني بحاجة لدراسة اللغة العربية، فبدأت أدرس اللغة العربية في كندا، لأنني سمعت من بعض المسلمين أنه لابد لفهم القرآن من دراسته بلغته الأصلية وليس بترجمته الى لغات أخرى؛ لأن الترجمة مهما كانت دقيقة لا يمكن أن تنقل بدقة المفاهيم والأفكار الموجودة في القرآن الكريم. بعد ذلك سافرت الى مصر، وفيها أعلنت اسلامي, فكان الإسلام بالنسبة لي هو الدين الكامل وهو الطريق للحياة، وفيه كل ما يحتاج اليه الإنسان.. كان اهتمامي في بداية دخولي للإسلام هو دراسة العرفان الاسلامي، وقد واجهت في بداية الامر بعض المشاكل من الأهل والمحيطين بي من الأصدقاء؛ لكونهم لا يمتلكون صورة واضحة عن مبادئ الإسلام الحقيقية، ولكن والحمد لله تجاوزت هذه المرحلة وأنا عازمة على أن أكون أستاذة في العلوم الاسلامية لأدرّس الإسلامَ لغير المسلمين، وانقل صورة واضحة عن الإسلام الحقيقي، وليس كما تعكسه سلوكيات بعض المحسوبين على الاسلام، ولذلك أنا الآن أحضّر رسالتي في الدكتوراه وهي تتعلق بموضوع تاريخ العتبات المقدسة، فكان من ضمن بحثي أن أزور العتبات المقدسة في العراق كمرقد الإمام علي (عليه السلام) في النجف ومرقدي الامام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام)  في كربلاء، ولكي أكون قريبة من مصدر العلم وأحصل على الكتب المتخصصة في هذا المجال، وكذلك لأكون قريبة من هذه المشاهد المعظمة وأحصل على المعلومات التي احتاجها من العلماء والمتخصصين وليس من الكتب فقط، كما يفعل بعض الباحثين الاسلاميين، فضلاً عن قلة الكتب في امريكا بل ليس هناك كتاب باللغة الانكليزية يتحدث عن هذا الموضوع. 
   استطعت أن أساعد بعض الصديقات في التعرف على الاسلام، وبالتالي دخولهن في الاسلام، كما أثمرت حواراتي مع بعض الأصدقاء حول الإسلام فجعلتهم يدافعون عن الاسلام رغم انهم من اديان اخرى.. وبودي أن أقول اننا عندما قدمنا الى العراق رأينا الكرم والضيافة العراقية بشكل ممتاز، ورأينا هنا الأمان, لا كما ينقلون عن العراق بأنه ساحة حرب وقتل وتفجيرات لاتهدأ, وقد قال لي أهلي وأصدقائي لا تذهبي الى العراق لأنك سوف تقتلين, ولكني كنت أعتقد عكس ما ينقله الاعلام وأردت أن أثبت ذلك بنفسي فجئت الى العراق والحمد لله وجدت الوضع مختلفاً تماماً عما تنقله وسائل الإعلام..
مانشيتات
# وجدت وأنا أبحث عن الأديان انها تفتقر الى الاحاطة بالأمور الروحية والمعنوية، فبدأت أقارن بين الأديان.
# الاسلام بالنسبة لي هو الدين الكامل وهو الطريق للحياة وفيه كل ما يحتاج اليه الانسان. 
# أنا عازمة على أن أكون أستاذة في العلوم الاسلامية لأدرّس الاسلام لغير المسلمين وانقل صورة واضحة عن الاسلام الحقيقي وليس كما تعكسه سلوكيات بعض المحسوبين على الاسلام.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صدى الروضتين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/07/04



كتابة تعليق لموضوع : أميركية تحضّر لرسالة دكتوراه عن العتبات المقدسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net