صفحة الكاتب : عدي المختار

هذا رعد .... وذاك طبرة..شكرا لك معالي الوزير محمد شياع السوداني ؟؟!!!!
عدي المختار
بين هذا وذاك ثمة فرق كبير كمسافة الدم والسيف ,هكذا كنت ولازلت افهم المسافة مابين الكابتن رعد حمودي ومنافسه السيد أصيل طبرة ,مسافة تشبه إلى حد كبير المسافة مابين الثرى والثريا و وكنت واثقا بان إرادة الخيرين وروح التغيير التي انبثقت مع فجر التاسع من نيسان 2003 ستنتصر وان أحاول (مع الأسف) البعض ترتيشها وتزويقها وإعادة إنتاجها من جديد إلا أن مراحل الإنتاج وللأسف أيضا كانت تسير على خطى الأفلام الهندية الهابطة دون أن يرها ممن وقف وروج لذلك ,منذ المقالات الأولى التي مهدت فيها الطريق للوقوف بوجه كل من يريد إعادة العراق ورياضته إلى الوراء ويقدم قادة الأمس بأنهم ضحايا لان وببساطة ما من ضحية كانت تنعم بمكارم الدكتاتور لذلك كنت واثقا منذ تلك الرصاصات الأولى التي أطلقتها ضد قادة البعث في الرياضة والصحافة الرياضية بان لا مناص من الحق ولا يصح إلا الصحيح في نهاية المطاف ولابد أن ينتفض المغرر بهم وينتصروا لروح التغيير الجديد في العراق ,ولزمنا الصمت بعدها ليس خوفا أو صمت مدفوع ثمنه بل لنراقب عن بعد ما ستسفر عنه التحركات من كلا طرفي الصراع وما هي مواقف العار لبعض زملاء المهنة وهم ينتصرون لبعثيتهم وانتهازيتهم وتسولهم ويركضون للتمجيد والاحتفاء يعتقدون واهمين بان باستطاعتهم أن يغيروا التاريخ ويحولوا خدم الجلاد إلى أبطال ومناضلون !! ,صمتنا كي  لا نزيد الطين بلة ونترك الرأي لأصحاب الرأي والفصل والقول في حكومتنا الوطنية التي إلى وقت قريب جدا كنا ننظر لمواقفها إزاء قضية ترشح السيد اصيل طبرة بالريبة حتى أعلن معالي الوزير محمد شياع السوداني المسؤول عن المساءلة والعدالة وكالة الموقف الوطني في قضية ترشح السيد أصيل طبرة وأزال بقراره ذاك كل ذلك الغموض والريبة وأعاد لنا الثقة بحكومتنا نتاج تضحياتنا ودماء أهلينا والذي نتمنى أن يستمر هذا الموقف وان لا يدخل ضمن حيز المساومات والصفقات السياسية فيتم التراجع عنه فيما بعد ,قرار مهم جدا ليس لكونه ضد السيد أصيل طبرة بل لأنه اسكت تلك الأصوات التي كانت تغرد خارج السرب الوطني وتقول بان السيد طبرة هو مرشح الحكومة وهي من أتت به لا بل ذهب الأمر لأبعد من ذلك حينما همس بأذني احدهم قائلا بان طبرة الآن مستشارا للمالكي !!!الأمر يثير الاستغراب والشجون !! وقلنا هل حقا نسي المالكي وهو زعيم حزب الدعوة تلك الدماء التي سقطت من رجالات الدعوة في سجون النظام السابق الذي كان يشغل السيد أصيل طبرة فيه منصبا مهما بغض النظر سواء كان منصبا رياضيا أو امنيا المهم في ذلك كله انه كان واجهة من واجهات ذلك النظام وكانت ليالي العذاب والتعذيب تمر أطول من ألف سنة على  المجاهدين في سجون صدام الملعون فيما كان السيد طبرة وغيره ينعمون بالجاه والرخاء في نعم الدكتاتور ونجلة المشلول ,ليس لدينا أي موقف إزاء الرجل ألا  أننا نرفض أن نقارن اسم كبير مثل الكابتن رعد حمودي بتاريخه الرياضي الكبير ووطنيته برجل كان حتى سقوط نظام صدام حسين هو ضل نجله الملعون ,حتى وان قال البعض وتحدث عن موقف هنا أو قول هناك للسيد طبرة كان بوجهة نظرهم هم مشرفا فان الأمر لا يقاس بفتات المواقف ايها الانتهازيون بل يقاس بمواقف الرفض في أن تكون خادما او احد حاشية نظام دموي فاشي آنذاك.
لا يعني هذا الموقف إزاء طبرة بأنه رسالة إلى البعثيين بان المصالحة الوطنية هي مجرد شعارات , على الرغم من أن المصالحة تقبلناها على مضض ورغما عنا من اجل بناء بلدنا لكن على أن لا تكون بوابة لعودة رجالات البعث والنظام السابق للحياة كقادة ومسؤولين لان البعث فلسفة لم تبارح تلك الرؤوس على الرغم من سقوط صنمها في ساحة الفردوس (التحرير) , فليعودوا إلى الحياة المدنية كشركاء في عملية البناء إن حقا يملكون فلسفة البناء وحب الوطن والشعب في رؤوسهم لكن ليس على أساس أنهم قادة ومتحكمون وان لم يكونوا قادة فلن يعودوا فالأمر ليس بلي الذراع أطلاقا وحسب المثل الشعبي القائل ( لو العب لو أخرب الملعب ) من يريد أن يخدم فبإمكانه أن يخدم من موقعه وبلا منصب إن أراد الخدمة بحق .
ختام القول .... شكرا لك معالي الوزير محمد شياع السوداني وأنت ابن لم يرى أبيه قط لان نظام البعث اعدم  أبيك الذي كان احد رجالات الدعوة آنذاك قبل أن تراه أنت ,شكرا لك لأنك أعدت الثقة لنا بحكومتنا الوطنية التي لا تساوم على دماء الأبرياء ,شكرا لكل من وقف وقفة شجاعة في هذه القضية المهمة والحساسة لان الأمر ليس انتخابات طرفاها رعد حمودي وأصيل طبرة بل أنها قضية وطن يريد أن يعانق المستقبل برجالاته الذين ولدوا من رحم المعانات , لان العراق ليس عقيما للدرجة التي لا يستطيع فيها أن ينجب قادة جدد يحملون لواء التغيير والبناء بجدارة ...
 فشكرا لكل وطني .. وسامح الله كل من أراد أن يبيع القضية بثمن بخس .... اليوم انتصرنا رياضيا والقادم إن شاء الله انتصارا صحفيا .

  

عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/09



كتابة تعليق لموضوع : هذا رعد .... وذاك طبرة..شكرا لك معالي الوزير محمد شياع السوداني ؟؟!!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عدي سمير الحساني
صفحة الكاتب :
  د . عدي سمير الحساني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net