هذا ما تقدمه العتبة الحسينية من خدمات لزوار أربعينية الإمام الحسين على مدار 24 ساعة


أعلن معاون الامين العام للشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور أفضل الشامي، مساء الثلاثاء(21 أيلول 2021)، عن نشر فرق خاصة لتوزيع الكمامات وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة خلال فترة احياء مراسيم زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء.

وقال الشامي في حديث للموقع الرسمي، إن “العتبة الحسينية المقدسة تحرص دائما على تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين الى كربلاء وبالخصوص ما يتعلق بالجانب الصحي”.

وأوضح أن “العتبة الحسينية نشرت فرقا خاصة تم توزيعها في مداخل الصحن الحسيني الشريف لتوزيع الكمامات على الزائرين من خلال جمعية كشافة الوارث”.

وأضاف أنه “تم تجهيزهم بأعداد كبيرة من الكمامات، كما تم نشر (700) مسعف خلال هذه الزيارة حيث تم تقسيمهم الى (26) فرقة لتقديم الخدمة على مدار (24) ساعة دون توقف”.

وبين أن “العتبة الحسينية وفرت سيارات شحن خاصة بنقل الحالات الطارئة الى اقرب نقطة”.

وتعد زيارة الأربعين من أكبر التجمعات البشرية في العالم حيث يشارك فيها الملايين من الزائرين الذين يأتون إلى كربلاء من داخل وخارج العراق لذلك تعمل العتبة الحسينية المقدسة ومنذ سنوات على تهيئة كافة الخدمات لهم.

كما أعلن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) عن تطبيق خطته الخاصة بزيارة الأربعين لهذا العام 1443هـ، لتقديم افضل الخدمات للزائرين القاصدين مدينة كربلاء المقدسة.

وقال معاون رئيس القسم محمد ابراهيم حسن في حديث للموقع الرسمي، إن “الخطة الخاصة بزيارة الاربعين بدأت منذ يوم (10) صفر، من خلال مضيف الإمام الحسين (عليه السلام)، والمضيف الخارجي، ومضيف مجمع سيد الشهداء (عليه السلام)، أما خارج المدينة القديمة فهنالك مجموعة مواقع مخصصة لاستقبال الزائرين وتقديم الخدمات لهم اهمها مدينة سيد الاوصياء للزائرين على طريق (كربلاء المقدسة- بغداد)، ومدينتي الإمام الحسن والإمام الحسين (عليهما السلام) على طريقي النجف الأشرف وبابل”.

وأوضح أن “المضيف الداخلي الواقع في حائر مرقد الامام الحسين عليه السلام يقوم بتوزيع (18000) الف وجبة يوميا للزائرين والمنتسبين، وبواقع (3) وجبات، واما المضيف في مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) في باب الخان يقوم بتوزيع يوميا (8000) آلاف وجبة، إضافة الى التوزيع الخارجي فهو مستمر من دون انقطاع وبأعداد مفتوحة”.

وأضاف أن “مدن الزائرين غير محددة بعدد بحسب الزائرين الوافدين اليها، فضلا عن تنوع الخدمات من توزيع طعام، ومبيت، وخدمات صحية، ولوجستية، وحتى غسيل ملابس طيلة أيام الزيارة”.

وتابع أن “لدينا (8) منافذ رئيسة لتوزيع الطعام (3) منها داخل المدينة القديمة، و(3) في مدن زائرين، فضلا عن موكبي العتبة الحسينية في قضائي عين التمر والهندية مع توفير فرن للصمون في كل منفذ لتجهيزه بما يحتاج له “.

يذكر أن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام)، من الاقسام المهمة التي تقدم خدمات مجانية مستمرة طيلة ايام الاسبوع للزائرين الكرام من كل حدب وصوب للتبرك بوجبات من بركات المضيف.

المصدر: موقع العتبة الحسينية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/09/22



كتابة تعليق لموضوع : هذا ما تقدمه العتبة الحسينية من خدمات لزوار أربعينية الإمام الحسين على مدار 24 ساعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net