صفحة الكاتب : نزار حيدر

عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الثَّامِنةُ (١٨) [التستُّرُ بالمُقَدَّسِ]  
نزار حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

    وهو أَخطر أَنواع التستُّر الذي يلجأ إِليهِ الدجَّالُونَ من الحكَّام على وجهِ التَّحديد، ولذلكَ تكونُ نتائجهُ كارثيَّة على المُجتمع.  

   والمقصودُ بالمُقدَّس هُنا هو الدِّين الذي يتستَّر بهِ الفاسدُونَ والفاشلُونَ والمُنحرفُونَ من سياسيِّين وزُعماء أَحزاب وقادة.  

   إِنَّ الدِّين بما يمثِّل من قِيم ومن اقبيَّات وأَخلاقيَّات ومُثُل ومبادئ وارتباط بالسَّماء والغيبِ يُشكِّل قِمَّة المُقدَّسات للإِنسانِ، ولذلكَ فإِنَّ التستُّر بهِ لخداعِ الرَّأي العام يُمثِّلُ خطراً عظيماً يُبرِّر كُلَّ رذيلةٍ وحرامٍ وجريمةٍ وانحرافٍ.  

   وهوَ [التستُّر بالمُقدَّس] أَمرٌ يلجأُ إِليهِ السُّلطَويُّونَ المُتعطِّشُونَ لدماءِ الأَبرياءِ من أَجلِ تثبيتِ دعائمِ سُلطانهِم وتخفيفِ حدَّة التَّناقُض بينَ المُثُل العُليا التي يتغنَّون بها والواقع المُر الذي يعيشهُ المُجتمع.  

   فلقد لجأَ إِليهِ قائِد جيش الأَمويِّين في كربلاء عُمر بن سعدٍ في عاشوراء عام ٦١ للهجرةِ عندما أَرادَ أَن يُحفِّز المَرَدة لقتالِ سبطِ رسولِ الله (ص) وسيِّدِ شبابِ أَهلِ الجنَّة الحُسين بن عليِّ (ع) بقولهِ [يا خيلَ الله اركبي وبالجنَّةِ أَبشرِي].  

   تمعَّنُوا في قولهِ فستجدُونَ أَنَّ فيهِ قِمَّة التستُّر بالمُقدَّس، فالخيلُ هي خيلُ الله تعالى، والهدفُ، كما يدَّعي هو الجنَّة، وكيفَ يتحقَّق ذلكَ؟! بقتلِ رَيحانةِ رسولِ الله (ص)!.  

   أَيَّ تستُّرٍ هذا؟! وأَيَّ تضليلٍ؟! وأَيَّ استخفافٍ بالعقُولِ؟!.  

   إِنَّ التستُّر بالدِّين هو العُنصر الأَخطر الذي يُنتج عِبادة الشخصيَّة وصِناعة الأَصنام التي تُعبد من دونِ الله تعالى.  

   وهو الذي يُسقط القُدرة على التَّفكير التي هيَ بمثابةِ الجَوهر الذي خلقَ الله تعالى عبادهُ من أَجلهِ، فبالتَّفكر يحيا عقلُ الإِنسان وبهِ يفهم الأُمور ويُميِّز بينَ الصَّح والخطأ وبينَ الحقِّ والباطل، وبهِ ينمُو ويتقدَّم ويتطوَّر، ولذلكَ وردت الآيات الكريمة التي تحثُّ على التَّفكيرِ والتفكُّر كما في قَولهِ تعالى {فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} و {إِنَّفِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} و {وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ}.  

   إِنَّ التستُّر بالمُقدَّس [الدِّين] يُلغي كلَّ ذلكَ لأَنَّ النَّاسً عادةً يُخدِّرها [الحديث الدِّيني] المُزيَّف وهي لا تُناقش بالدِّين ولا تُجادل بالنَّص عندما يستشهد بهِ الحاكِم، رغبةً بعطاءاتهِ أَو رهبةً من سَوطه، لا فَرق.  

   إِنَّهُ يُلغي شخصيَّة الإِنسان.  

   لذلكَ مارسهُ كُلَّ الطُّغاة لتبريرِ سلطانهِم الجائر وظُلمهِم وحروبهِم العبثيَّة من فرعَون الذي قال {أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰ} ليُلغي شخصيَّة المُجتمعِ بقَولهِ {مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ} وإِلى الطَّاغية الذَّليل صدَّام حسين الذي سمَّى نفسهُ [الرَّئيس المُؤمن].  

   وما [العِصابة الحاكِمة اليَوم مِنَّا ببعيدة!.  

   إِنَّ المُتستِّر بالدِّين دجَّالٌ بِلا جِدالٍ، فالإِمامُ والمُصلحُ والصَّادقُ بشعاراتهِ لا يحتاجُ إِلى أَن يتستَّرَ بشيءٍ.  

   وإِلى ذلكَ أَشارت عقيلة الهاشميِّين زَينب بنت عليٍّ (ع) عندما خاطبت الطَّاغية عُبيد الله بن زياد في مجلسهِ بالكوفةِ بقولِها {إِنَّمَا يَفْتَضِحُ الْفَاسِقُ، وَ يَكْذِبُ الْفَاجِرُ، وَ هُوَغَيْرُنَا}.  

   فالصَّادقُ يعتمدُ على عملهِ الصَّالح وإِنجازهِ النَّاجح الذي يخدم بهِ المُجتمع، فهوَ ليسَ بحاجةٍ إِلى أَن يتستَّر بالمُقدَّس لتذكيرِ النَّاسِ بأَعمالهِ الصَّالحة.  

   اللُّصُّ والدجَّالُ والفاسِدُ والفاشِلُ والذي يريدُ تضليلَ النَّاسِ ليأُكلَ رزقهُم هو الذي يلجأ إِلى التستُّر بالمُقدَّس لإِلفاتِ نظرِ المُجتمع إِلى شيءٍ فيما يعملُ هو النَّقيض مِن ذلكَ لسرقتهِم.  

   إِحذرُوا المُتستِّرينَ بالمُقدَّس فسيزدادُ ويتَّسع سوقهُم هذهِ الأَيام ونحنُ مُقبلُونَ على إِنتخاباتٍ نيابيَّةٍ جديدةٍ.  

   عندَ اختيارِ المُرشَّح لمنحهِ صوتكَ الإِنتخابي، دقِّق في سجلِّهِ الوظيفي ورصيدهِ الشَّخصي من نزاهةٍ وخبرةٍ وإِنجازٍ ونجاحٍ.  

   ودونَ ذلكَ أَجِّلهُ حتَّى لا تمنحهُ فُرصة التستُّر بالمُقدَّس.  
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/09/30



كتابة تعليق لموضوع : عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الثَّامِنةُ (١٨) [التستُّرُ بالمُقَدَّسِ]  
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net