أكاديميون ومختصون: أطفالنا لانملكهم بل يملكهم الفضاء الالكتروني


أشاد عدد من الأكاديميين والمختصين في المجال الرقمي بفعاليات الملتقى العراقي للتواصل الرقمي الأول الذي أقيم برعاية العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات، ومؤسسة الاعلام العراقي، وشركة التوفير للتسويق الإلكتروني والدعاية والاعلان، مؤكدين في الوقت نفسه أهمية التحرك والعمل بجدية لمواجهة التحديات التي تواجه السلم الأهلي.

وقال مستشار الشؤون الاستراتيجية في مستشارية الأمن القومي الأستاذ سعيد الجياشي في حديثه للموقع الرسمي، إن "الملتقى العراقي للتواصل الرقمي يمثل خطوة غير مسبوقة بالاتجاه الصحيح، حيث أنها مهمه جدا لأنها حاكت أهم التحديات التي تواجه السلم الاهلي، وتواجه الامن الإنساني المتواجد بالعراق وهي بالحقيقة مؤشرة لدى الحكومة".

وأضاف ان "العتبة الحسينية كانت السباقة في اتخاذ خطوات جريئة مهمة، حيث تم تسليط الضوء على تحدي جدا مهم وانعكاساته ستكون إيجابية".

وأوضح "سنكمل مخرجات هذا الملتقى في بغداد، ونتواصل مع الأخوة المسؤولين عن الملتقى لعقد اجتماع، ونأخذ بالتوصيات بما يسهل تنفيذها".

الى ذلك، قال رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور كامل القيم "مع كثرة المؤتمرات والورش التي حصلت في هذا الجانب، الا ان البعض يراها كمالية واستعراضية أكثر مما هي حقيقية"، لافتا في حديثه "أملي في هذا الملتقى كبير وسيكون الشيء الاوحد لبداية التأثير".

وتابع "نحتاج الى حملات كبرى وضغوطات مختلفة، لاسيما أن العتبة الحسينية دخلت على الخط، وهيئة الاعلام والاتصالات، وجمعت الاختصاصات الاعلامية وبالتالي أصبحت القاعدة قوية وواضحة".

وأشار إلى أن "على المشرعين المعنين الانتباه إلى أن اطفالنا الآن لانملكهم فعليا بل يملكهم الفضاء الالكتروني، وبالتالي ناقوس الخطر قد دق، لذا علينا من الآن تكوين قاعدة لبناء حملة، ليست حملة لمنظمة او جهة او غيرها، وأنها حملة على مستوى عالٍ، وان شاء الله هذه الحملة انطلقت من هذا المكان نحو المؤسسات والمحافظات والوزارات لتمكنا من بناء طفل يرتوي من تراثه وجينه وتقاليده".

من جهته، قال رئيس قسم الإعلام في جامعة اهل البيت (عليهم السلام) الدكتور غالب الدعمي، إن "هناك مسافة كبيرة بين ما يفكر به الشباب، وبين ما تطرحه مؤسسات الدولة، مؤكدا ضرورة فهم حياة الشباب ومزاجهم وطريقة تفكيرهم، مشيرا الى ان هذا ما تفتقده المؤسسات الحكومية وبعض منظمات المجتمع المدني".

وبين أن "المؤتمرات يمكن أن تقدم دارسة جدية حقيقة لما يعانيه الشباب، بالتالي نستطيع التأثير في صناعة المحتوى الرقمي، لأن هذا المحتوى له سلبيات وايجابيات، ويمكن أن نحول الجانب السلبي الى ايجاب اذا ماحققنا رغبة المجتمع".

يذكر أن الملتقى أنطلق في رحاب مرقد الامام الحسين (عليه السلام) للمدة (27- 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021) برعاية العتبة الحسينية المقدسة وهيئة الاعلام والاتصالات ومؤسسة الاعلام العراقي وشركة التوفير، وان الجهات الراعية لهذا الملتقى خصصت جوائز قيمة لأفضل محتوى رقمي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/11/29



كتابة تعليق لموضوع : أكاديميون ومختصون: أطفالنا لانملكهم بل يملكهم الفضاء الالكتروني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net