صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

التخلف العلماني
سامي جواد كاظم

 معنى التخلف لغويا ، تَخَلَّفَ: (فعل)،تخلَّفَ / تخلَّفَ عن / تخلَّفَ في يتخلَّف ، تخلُّفًا ، فهو مُتخلِّف ، تَخَلَّفَ عَنِ القَافِلَةِ : بَقِيَ وَرَاءَهَا، خَلْفَهَا، تَخَلَّفَ عَنْ حُضُورِ الَحَفْلَةِ: لَمْ يَحْضُرْهَا، تخلَّف الطِّفلُ عقليًّا: بطُؤَ نموّ عقله ، تخلَّف الطَّالبُ عن الدِّراسة، رسَب في الامتحان متخلِّف عن الدراسة

تخلَّف عن الشَّيء كذا: نشأ عنه، مخلفات الحروب العلمانية امراض ودمار

تخلَّف الشَّعْبُ: تأخّر، تجاوزته الأمم في مضمار الحضارة تعاني معظم الدُّول النَّامية من الفقر.

اما اصطلاحيا وبحكم الترويج الاعلامي الكاسح للغرب فان كلمة التخلف قرنت بالمسلمين ، ولكن حقيقة التخلف ليست بعادات وتقاليد وتطور ، التخلف الحقيقي هو من يرفض ان يلحق بالتشريعات التي ترتقي بالبشرية اما يرفضها او يوجد بدلا عنها غباء او تعمدا لغايات سيئة .

التقدم الحقيقي عندما يعيش الانسان العدالة ويحصل على حقوقه ويؤدي الواجبات التي عليه .

القانون الذي يرقى بالبشرية هو القانون المستنبط من الخطاب الاسلامي وللقانون مفردات او كما يسميها الفقهاء موضوع وهذا الموضوع الذي صدر عنه الحكم الشرعي الاسلامي تحقق لفترة زمنية معينة ، اليوم اختلفت كثير من مفردات مواضيع الاحكام ، ولكن هنالك ثوابت لا تتغير مهما تغير الزمن وهي العدالة الاحسان الاحترام معاقبة المجرم وغيرها ، واهم ما في هذه الثوابت هي التي تخص المجتمع اما الثوابت العبادية فهي من مسؤولية الفرد وليس المجتمع او القضاء كالصلاة والصوم والحج وغيرها.

عندما يحدد الاسلام العلاقات الجنسية حلالها عن الحرام ليحافظ على كيان الاسرة وبالنتيجة يحافظ على كيان المجتمع وهذا ما لايختلف عليه اثنان لانها بالنتيجة تكون مجتمع متماسك ، فعندما يمنع او يحرم ويعاقب على جريمة الزنا فهذا يعني الحفاظ على طهارة المجتمع من خلال منع تفشي الدعارة والقذارة والتي تخلف اطفال لايعرف نسبهم وامراض لايمكن معالجتها وتلوث النسب وتاتي الدول العلمانية لتبيح عمل العاهرات وليترتب عنها ولادات لايعرف نسبها وهذا ما اقرت به فرنسا وبريطانيا وامريكا وليس الان بل حتى قبل اكثر من مئة سنة وباعتراف روسو منظر الثورة الفرنسة بعد وفاته الذي اعترف بتزايد اطفال الملاجئ بشكل كبير .

فالذي يقر الزنا وعمل العاهرات هذا هو التخلف بعينه ، وعندما يخصص الله عز وجل نبي لتحريم وتنبيه قومه من مخاطر اللواط الثابت علميا هذا تاتي الدول العلمانية لتشرع وتبيح هذه الممارسة القذرة من اللواط وبالتالي تؤدي الى تفسخ المجتمع وانعدام مروءته وغيرته ، فهذا هو التخلف بعينه .، وعندما يحرم الاسلام الربا ويحلل البيع والشراء للحفاظ على اقتصاد سليم ومستوى معيشي سليم وتجنب انهيار الاسر او رجال الاعمال تاتي الدول العلمانية وبمختلف الذرائع والحجج لتبيح هكذا اعمال ربوية ادت الى تحطيم دول اقتصاديا مثلا الارجنتين التي استقرضت من البنك الدولي العلماني وبفوائد ادى الى انهيارها كليا وغيرها من الدول وهنالك دول استشعرت مخاطر القروض الربوية العلمانية فقامت بتسديد ما بذمتها وامتنعت عن التداول بهذه القروض الربوية ، فالذي يعود الى الوراء لممارسة هكذا اعمال حرمها الاسلام هو التخلف بعينه .

الاسلام حفظ كرامة المراة وحقوقها ولم يبخس حقها وفق واجبات وحقوق تتلائم وطبيعة تكوينها وليس من باب المقارنة والمفاضلة التي لجات لها الدول العلمانية فبعد ما كانت المراة تحتفظ بكرامتها وشخصيتها و( عذريتها) اصبحت وفق القوانين العلمانية كلها مباحة تحت ذريعة المساواة والحرية وحتى السماح لهن بممارسة اعمال لايتمكنن من القيام بها والنتيجة الامراض التي اصبن بها بعد مزاولة هذه الاعمال وباعترافهم كما اعترفن المجندات الامريكيات بانهن نادمات على هذا العمل الذي جعل انجابهن مستحيل بسبب ما قمن به مع زملائهم المجندين او بسبب التدريبات القاسية التي جعلتهن يصبن بمرض يمنعهن من الانجاب .

على هذا الرابط

محامية أمريكية تشرح بلغة الأرقام كارثة اجتماعية عجيبة
محامية أمريكية تشرح بلغة الأرقام كارثة اجتماعية عجيبة تخص اطفال الشوارع ونسبة الطلاق في امريكا بسبب كثرة العشيقات للزوج الواحد وهذا ما حذر منه الاسلام ، فالذي يمارس الجنس خارج العلاقة الزوجية ويتسبب باطفال مجهولي النسب هو التخلف الحقيقي لهذه المجتمعات وان كانت هذه الحكومات تستفاد من هؤلاء اولاد الزنا للقيام باعمال اجرامية ( اغتيال وتعذيب) لانه لايملك العاطفة والرحمة بسبب البيئة التي نشا فيها وهو يرى العوائل المحافظة ويرى ممن مثله لديه اب وام واخ وهو لايعرف هذه العلاقة فيحقد على المجتمع وينفذ كل ما مطلوب منه من جرائم وهذا يحقق ضالة الفكر العلماني في محاربة من يخالفهم اضافة الى وسائلهم الاعلامية العاملة ليل نهار لخلق الاكاذيب على الاسلام حتى ترسخ فكرة ان الاسلام هو التخلف .

لا اقول الا ابحثوا عن القوانين الاوربية فيما يخص الروابط الاسرية او العلاقات الجنسية وستجدون ما يندى له الجبين .

ملاحظة / انا ادون بالحقائق والوثائق التخلف العلماني في كتاب ارجو من الله ان يوفقني لاجعله الجزء الثاني لكتابنا التطرف العلماني الذي صدر قبل خمس سنوات تقريبا

  

سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/12/07



كتابة تعليق لموضوع : التخلف العلماني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عايده العاملية
صفحة الكاتب :
  عايده العاملية


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net