سبعة عشر عاما مضت على رحيل مؤسس موقع الأبحاث العقائدية العلامة المحقق الشيخ فارس الحسون (رحمه الله تعالى)

رحل الى ربّه الكريم في يوم ٧ جمادى الآخرة سنة ١٤٢٦ هجرية العلاّمة المحقّق المدافع عن مذهب أهل البيت(عليهم السلام) الشيخ فارس الحسّون(رحمه الله تعالى) #مؤسّس_مركز_الأبحاث_العقائديّة -تحت رعاية مكتب المرجع الديني الأعلى السيّد السيستاني(دام ظلّه) -..  إلى روحه وأرواح المؤمنين والمؤمنات نهدي جميعاً سورة المباركة الفاتحة مع الصلاة على محمّد وآل محمّد(صلوات الله عليهم أجمعين).
***
 ترجمة العلاّمة المحقّق الشيخ فارس الحسون(رحمه الله)
الشيخ فارس ابن الحاج محمد رضا ابن الحاج محمد علي ابن الحاج حسون التاجر التبريزي النجفي.
*ولد في النـجـف الأشرف في شهر شوّال من عام 1387 هـ = الشهر الأول من عام 1968 م.
*درس المقدمات (النحو والصرف والبلاغة) في حوزتي مشهد وقم على العلمين الأديبين: الشيخ محمد علي المدرس الأفغاني (رضوان الله عليه)، والسيد حجت هاشمي الخراساني (دامت بركاته).
وحضر في مرحلة السطوح في الفقه والأصول والكلام عند: آية الله السيد أحمد المددي (دامت بركاته)، وآية الله الشيخ مصطفى الاعتمادي (دامت بركاته)، وآية الله الشيخ محمد باقر الإيرواني (دامت بركاته).
وفي مرحلة البحث الخارج حضر في الأصول درس آية الله العظمى الشيخ محمد حسين الوحيد الخراساني (دامت بركاته)، وفي الفقه درس آية الله العظمى الشيخ جواد التبريزي (دامت بركاته).
*كما ولازم المحقق السيد عبد العزيز الطباطبائي (رضوان الله عليه) طيلة ثمان سنوات، واستفاد من نمير علمه في مجال المخطوطات وتحقيق التراث والرجال.

*حصل على إجازة الرواية من:
(1) آية الله العظمى السيد محمد رضا الكلبايكاني (رضوان الله عليه).
(2) آية الله العظمى السيد شهاب الدين المرعشي النجفي (رضوان الله عليه).
(3) آية الله المحقق السيد عبد العزيز الطباطبائي (رضوان الله عليه).
(4) الدكتور حسين محفوظ (حفظه الله).
(5) السيد حسن بن علي السقاف (حفظه الله).

*سافر إلى عدة بلدان لأجل التعرف على مخطوطات مكتبات العالم والتواصل مع العلماء والمفكرين ونشر مذهب أهل البيت(عليهم السلام).. وأعمال علمية أخرى، منها: الهند، الحجاز، تركيا، سوريا، لبنان، لندن، المغرب العربي، الإمارات، الكويت، مصر، الأردن.

*له في مجال التأليف:
1 ـ وسيلة المحبين إلى زيارة المقربين ـ مطبوع:
ايران / قم.
2 ـ الجهاد الابتدائي (بحث فقهي استدلالي) ـ مخطوط.
3 ـ الشطرنج (بحث فقهي استدلالي) ـ مخطوط.
4 ـ العلامة السيد هاشم البحراني حياته كتبه مكتبته ـ مطبوع:
ايران / قم / دار المعروف / عام 1416.
5 ـ الإمام الكاظم عليه السلام عند أهل السنة ـ مخطوط.
6 ـ المنتقى من مخطوطات مكتبات الهند ـ مخطوط.
7 ـ عثمان بن مظعون ـ مطبوع:
ايران / قم / مجلة ميقات الحج.
8 ـ الحج في نهج البلاغة ـ مطبوع:
ايران / قم / مجلة ميقات الحج.
9 ـ إمارة الحج وبيت الموسوي ـ مطبوع:
ايران / قم / مجلة ميقات الحج.
10 ـ الجامع في زيارة الإمام الرضا عليه السلام ـ مخطوط:
طبع قسم منه مع الترجمة الفارسية / ايران / قم / عام 1412.
11 ـ المجازر والتعصبات الطائفية في عهد الشيخ المفيد ـ مطبوع:
ايران / قم / المؤتمر الألفي للشيخ المفيد / عام 1413.
12 ـ المحقق الطباطبائي وعطاؤه الفكري الخالد ـ مطبوع:
ايران / قم / ضمن كتاب المحقق الطباطبائي في ذكراه السنوية الأولى / عام 1417.
13 ـ الخصوم وشبهاتهم ضد مذهب أهل البيت عليهم السلام ـ مطبوع:
طبعت ترجمته الفارسية / ايران / طهران / وزارة الثقافة الايرانية، عام 1418.
14 ـ العلاقة مع الاخر في ضوء الوسطية في الاسلام:
بحث مقدم الى مؤتمر وسطية الاسلام بين الفكر والممارسة / الاردن / عمان (26 ـ 28 حزيران 2004).
15 ـ أسرار الحج واعماله الباطنة من شرح نهج البلاغة لابن ميثم البحراني ـ مطبوع:
ايران / قم / مجلة ميقات الحج.

*وله في مجال التحقيق والتعليق:
1 ـ إرشاد الأذهان الى أحكام الإيمان / تأليف العلامة الحلي الحسن بن يوسف بن المطهر (المتوفى سنة 726) مطبوع:
في مجلدين / ايران / قم / مؤسسة النشر الاسلامي التابعة لجماعة المدرسين / عام 1410.
2 ـ القواعد الجلية في شرح الرسالة الشمسية / تأليف العلامة الحلي / مطبوع:
ايران / قم / مؤسسة النشر الاسلامي التابعة لجماعة المدرسين / عام 1412.
3 ـ نهج البلاغة / تأليف الشريف الرضي محمد بن الحسين / مطبوع:
ايران / قم / مؤسسة دار الهجرة / عام 1422 / الطبعة الثانية.
4 ـ تقريب المعارف / تأليف ابي الصلاح الحلبي تقي بن نجم (المتوفى سنة 447) مطبوع:
ايران / قم / دار الهادي / عام 1417.
5 ـ الروضة البهية في شرح اللمعة الدمشقية / تأليف الشهيد الثاني زين الدين بن علي (المستشهد سنة 965) مطبوع:
في اربعة مجلدات / ايران / قم / انتشارات دليل / عام 1421.
6 ـ بصائر الدرجات / تأليف الشيخ الصفار (من أصحاب الامام العسكري عليه السلام) مخطوط.
7 ـ محاسبة النفس اللوامة وتنبيه الروح النوامة / تأليف الشيخ الكفعمي ابراهيم بن علي (من أعلام القرن التاسع الهجري) مطبوع:
ايران / قم / مؤسسة قائم ال محمد / عام 1413.
لبنان / بيروت.
8 ـ المقام الأسنى في شرح الأسماء الحسنى / تأليف الشيخ الكفعمي / مطبوع:
ايران / قم / مجلة تراثنا.
ايران / قم / مؤسسة قائم ال محمد / عام 1412.
لبنان / بيروت / دار الهادي.
9 ـ التقية / تأليف الشيخ مرتضى الأنصاري (المتوفى سنة 1282) مطبوع:
ايران / قم / مؤسسة قائم ال محمد / عام 1412.
لبنان / بيروت / دار الهادي.
10 ـ الملهوف على قتلى الطفوف / تأليف السيد ابن طاووس علي بن موسى (المتوفى عام 664) مطبوع:
ايران / قم / دار الأسوة للطباعة والنشر / عام 1417 / الطبعة الثانية.
وقد ترجمت هذه الطبعة المحققة مع التعليقات الى الفارسية / وطبعت في:
ايران / قم / انتشارات دليل / عام 1422.
11 ـ سعد السعود / تأليف السيد ابن طاووس / مطبوع:
ايران / قم / انتشارات دليل.
12 ـ تأويل ما نزل من القرآن الكريم في النبي وآله / تأليف ابن الجحام محمد بن العباس البزاز (من أعلام القرن الرابع الهجري) مطبوع:
ايران / قم / نشر الهادي / 1420.
13 ـ المسائل العشر في الغيبة / تأليف الشيخ المفيد / مطبوع:
ايران / قم / المؤتمر الألفي للشيخ المفيد.
14 ـ استقصاء النظر في البحث عن القضاء والقدر / تأليف العلامة الحلي / مطبوع:
ايران / قم / سلسلة على مائدة الكتاب والسنة.
15 ـ واجب الاعتقاد على جميع العباد / تأليف العلامة الحلي / مخطوط.
16 ـ زينب الكبرى / تاليف الشيخ جعفر النقدي (المتوفى سنة 1370) مطبوع:
ايران / قم / مؤسسة الامام الحسين / عام 1411.
17 ـ عيد الغدير في الاسلام / تأليف العلامة الأميني / مطبوع:
ايران / قم / سلسلة من فيض الغدير.
ايران / قم / سلسلة الكتب الاهدائية / مركز الأبحاث العقائدية / عام 1423.
مصر / القاهرة / الهدف للاعلام والنشر / عام 2003 م.
18 ـ المأتم الحسيني / تأليف العلامة السيد عبد الحسين شرف الدين / مطبوع:
ايران / قم / سلسلة الكتب الاهدائية / مركز الأبحاث العقائدية.
مصر / القاهرة / الهدف للاعلام والنشر.

*كما وله نشاطات علمية أخرى، منها:
1 ـ تأسيس مؤسسة قائم آل محمد عجل الله فرجه الشريف.
2 ـ تأسيس مركز الأبحاث العقائدية برعاية المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني حفظه الله.
3 ـ الإشراف على " سلسلة على مائدة الكتاب والسنة ".
4 ـ الإشراف على " سلسلة على مائدة العقيدة ".
5 ـ الإشراف على " سلسلة من فيض الغدير ".
6 ـ الإشراف على كتاب " المحقق الطباطبائي في ذكراه السنوية الأولى ".
7 ـ عَقَدَ معرضاً مختصا بالباحثين والمؤلفين لتبيين ما ألفه خصوم الشيعة في الطعن بالتشيع.

*وفاته:
توفي سماحة الشيخ (رحمه الله) ليلة الجمعة 7 جمادى الثانية 1426 هـ ، أثر حادث مؤلم ، وقد صلّى على جثمانه الطاهر سماحة آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني (دام ظلّه).
ثم دفن في مقبرة (شيخان) القريبة من مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) بمدينة قم المقدسة.
رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه مع محمّد وآله الطاهرين(عليهم السلام).*



المصدر . أضغط هنا 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/01/14



كتابة تعليق لموضوع : سبعة عشر عاما مضت على رحيل مؤسس موقع الأبحاث العقائدية العلامة المحقق الشيخ فارس الحسون (رحمه الله تعالى)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو فضل الياسين ، على من دخلهُ كان آمنا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : الاية التي حيرت المفسرين وتاهوا واختلفوا في معناها وضلوا ضلالا بعيدا لنقرا تفسيرها عن اهل القران المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم من تفسير البرهان للسيد البحراني بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبارَكاً وهُدىً لِلْعالَمِينَ فِيهِ آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً 96- 97) من سورة ال عمران 1-عن عبد الخالق الصيقل ، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن قول الله: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). فقال: «لقد سألتني عن شي‏ء ما سألني عنه أحد ، إلا ما شاء الله- ثم قال-: إن من أم هذا البيت وهو يعلم أنه البيت الذي أمر الله به ، وعرفنا أهل البيت حق معرفتنا كان آمنا في الدنيا والآخرة». 2-عن علي بن عبد العزيز ، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك ، قول الله: (آياتٌ بَيِّناتٌ مَقامُ إِبْراهِيمَ ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً) وقد يدخله المرجئ والقدري والحروري والزنديق الذي لا يؤمن بالله؟ قال: «لا ، ولا كرامة». قلت: فمن جعلت فداك؟ قال: «من دخله وهو عارف بحقنا كما هو عارف له ، خرج من ذنوبه وكفي هم الدنيا والآخرة». 3-عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله عز وجل: (ومَنْ دَخَلَهُ كانَ آمِناً). قال: «في قائمنا أهل البيت ، فمن بايعه ، ودخل معه ، ومسح على يده ، ودخل في عقد أصحابه ، كان آمنا».

 
علّق محمدصادق صادق 🗿💔 ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : قصه مأُثره جدا ومقتبسه من واقع الحال 💔💔

 
علّق قاسم محمد عبد ، على ماذا قال المالكي وماذا قال الحارثي؟ - للكاتب عبد الحمزة الخزاعي : عزيزي الاستاذ عبد الحمزه اتذكر وانا وقتها لم اتجاوز الاربعة عشر عاما اخذني والدي المرحوم معه الى بيت المدعوا حسين علي عبود الحارثي وكان محافظا ل ديالى وقتها لكي يستفسر عن عن اخي الذي اخذ من بيتنا سحلوه سحلا وانا شاهدت ماجرى بام عيني بتهمة الانتماء لحزب الدعوه طلب والدي فقط ان يعرف مصير اخي فقط ولم يساعدنا بل قال لوالدي انك لم تربي ابنك الظال تربيه الاوادم والا لما انتمى لحزب الدعوه رأيت انكسار والدي عندما سمع هذا الكلام ثم اتصل بمدير امن ديالى وقتها وساله هل لديكم شخص معتقل باسم جاسم محمد عبد علوان الطائي فقال له لا يوجد عندنا احد معتقل بهل الاسم عندما اطلق سراح اخي بعد حرب الكويت اخبرنا بانه كان معتقلا في اقبيه مديرية امن ديالى لمدة ثلاث سنوات فقط تعذيب بالضبط في وقت تواجدنا ببيت المحافظ مقابلتنا معه بداية علما ان اخي المرحوم اعتقل في سنة ٨١

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : عبارات الثناء والمدح والاعتراف بالفضل من الاخرين تسعد اي شخص وتشعره بالفخر وذلك لتقدير الغير له والامتنان للخير الذي يقدمه، لذا يحاول جاهدًا التعبير عن شعوره بالود ويحاول الرد بأفضل الكلمات والتي لا تقل جمالًا عن كلمات الشكر التي تقال له، لذا سنعرض في هذه الفقرة بعض الردود المناسبة للرد على عبارات الشكر والتقدير:

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر لمن وقف معي بحرف أو موقف أو دعاء حتى لو لم أكن على تواصل معه أو حتى على خلاف ففي النوائب تجتمع الارواح ولا تتباعد إلا السيئة منها. احب الناس الحلوه اللطيفه مره احب اللي يقدمون المساعده لو مايعرفونك لو ماطلبتي منهم بعد ودي اعطيهم شيء أكبر من كلمة شكرا. من شكر الله شكر عباد الله الذين جعلهم الله سببا في مساعدتك فمن عجز عن الشكر الله فهو عن الشكر الله أعجز دفع صدقة للفقراء والمحتاجين قربة لله الذى أعطاك ووهبك هذا النعم حمد لله وشكره بعد تناول الطعام والشراب. بشكر كل حد وقف جنبي باخر فترة مرت عليا وتجاوزها معي. شكرا لتلك القلوب النقية التي وقفت معي ورفعت اكفها بالدعاء لي بالشفاء والعافية. شكرا لحروفي لانها وقفت معي و تحملت حزني و فرحي سعادتي و ضيقي و همي شكرا لانها لم تخذلني و لم تخيب ظني شكرا لانها ستبقى معي الى الأبد. ا

 
علّق نيرة النعيمي ، على تفلسف الحمار فمات جوعًا - للكاتب نيرة النعيمي : تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي. من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان. بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة. القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعاً في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعاً، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة. رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائراً، ولساني عاجزاً، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي. يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

 
علّق نيرة النعيمي ، على الصحافة الاستقصائية في العراق: قضايا عارية امام عيون الصحفيين - للكاتب نيرة النعيمي : شكرا لجهودكم المثمره

 
علّق نيرة النعيمي ، على الموقف الوبائي : 225 اصابة و 390 حالة شفاء و 7 وفياة مع اكثر من 63 الف ملقح : كل التوفيق والتالق عام خير بركة للجميع

 
علّق Khitam sudqi ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : في المرحلة المقبلة ستكون بيد القطاعات الصحية والتعليمية وقطاع العدل والشؤون الاجتماعية، بديلاً عن قطاعات المال والاقتصاد والبورصات والأسهم

 
علّق نيرة النعيمي ، على إيجابيات زمن كورونا فردية وسلبياته دولية - للكاتب نيرة النعيمي : كل الشكر والتقدير لكم

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رحمك الله يا ام هادي... - للكاتب الشيخ مصطفى مصري العاملي : سماحة الشيخ الجليل مصطفى مصري العاملي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله الخالة وابنة الخالة وموتاكم وموتانا وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها. لازال جنابكم يتلطف علينا بالدعاء بظهر الغيب فجزاكم الله خير جزاء المحسنين ودفع عنكم بالنبيّ المختار وآله الأطهار مايهمكم وما لاتهتمون به من أمر الدنيا والآخرة وآتاكم من كل ماسألتموه وبارك لكم فيما آتاكم وجعلكم في عليين وأناكم شفاعة أمير المؤمنين صلوات الله عليه يوم يأتي كل أناسٍ بإمامِهِم وأدخلكم في كلّ خير أدخل فيه محمدا وآلَ محمدٍ وأخرجكم من كل سوء أخرجَ منه محمدا وآلَ محمدٍ. دمتم بخيرٍ وعافيةٍ شيخنا الكريم. الشكر الجزيل للإدارة الموقرة على النشر ومزاحماتنا المتواصلة.

 
علّق فياض ، على (يا جناب الأب. بالحقيقة) تكونون أحرارا - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ماشاء الله تبارك وتعالى، وفقكم الله وسدد خطاكم...

 
علّق محمود الزيات ، على الجاحظ ورأيه في معاوية والأمويين - للكاتب ماجد عبد الحميد الكعبي : إن كان الجاحظ قد كتب هذا أو تبنى هذا فهو كذاب مفتر لا يؤخذ من مثله تاريخ و لا سنة و لا دين مثله مثل كثير!!!!!!!.. للحكم الأموي مثالب و لا شك لكن هذه المبالغات السمجة لا تنطلي حتى على صبيان كتاب في قرية !! لايجب ان تتهم الاخرين بالكذب قبل ان تبحث بنفسك عن الحقيقة وخاصة حقيقة الحكم الاجرامي الاموي  

 
علّق محمدحسن ، على وفاة فاطمة الزهراء (ع ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : احسنتم كثير لكن ليس بوفاة بل استشهاد السيدة فاطمة الزهراء موفقين ان شاءالله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل الحمداني
صفحة الكاتب :
  عقيل الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net