القصة الكاملة لاستهداف مطار بغداد الدولي بـ6 صواريخ كاتيوشا


استهدف قصف صاروخي، فجر اليوم، مطار بغداد الدولي، حيث وقعت 6 صواريخ على الأقل في مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية، ما أدى إلى أضرار بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج، وفق ما أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق.

وأكدت خلية الإعلام الأمني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية، أن «استهداف المطار فعل إرهابي يسعى إلى تقويض جهود استعادة الدور الإقليمي للعراق».

وقالت خلية الإعلام الأمني، إن «عصابات اللا دولة الإرهابية أقدمت على استهداف مطار بغداد الدولي بستة صواريخ نوع كاتيوشا في محاولة لاستهداف مقدرات البلد».

 وأضاف البيان، أن «هذا الفعل الإرهابي يسعى إلى تقويض الجهد الحكومي في استعادة الدور الإقليمي للعراق، وإعاقة نشاط جهود الخطوط الجوية العراقية في أن تكون بطليعة الدول في مجال النقل والملاحة الجوية ورفع تحديات عملها».

وشرعت الأجهزة الأمنية والاستخبارية بإجراءاتها وعثرت على ثلاثة صواريخ داخل منصة للاطلاق في قضاء أبو غريب وتمكنت مفارز المعالجة من إبطال مفعولها، وفق خلية الإعلام الأمني، كما تم التوصل إلى خيوط مهمة عن الجناة للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديمهم للعدالة.
 

من جهته، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم، أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق.

وقال «الكاظمي»، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن «استهداف المطار يكشف إصرار المجرمين على ضرب أمن العراق وتعريض مصالحه للخطر».

وأكدت سلطة الطيران المدني، اليوم، استمرار حركة المسافرين في مطار بغداد، وقال إنها «تطمئن المسافرين والرأي العام باستمرار حركة المسافرين بوضعه الطبيعي في مطارات البلاد كافة خصوصا في مطار بغداد الدولي».

وأعلنت بدورها الخطوط الجوية العراقية، اليوم، أن رحلات المسافرين المباشرة مستمرة، وأشارت إلى تضرر إحدى الطائرات الخارجة عن الخدمة جرّاء استهداف مطار بغداد.
 

بدورها، أعربت بعثة الأمم المتحدة في العراق «يونامي»، اليوم،عن قلقها جرّاء استهداف مطار بغداد بالصواريخ، كما أعربت عن قلقها إزاء «الموجة الحالية من الهجمات التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية والمساكن والشركات في العراق، وآخرها الهجوم الصاروخي على مطار بغداد الدولي».

وشدد بيان بعثة الأمم المتحدة على أنه يجب على جميع المعنيين عدم الاكتفاء بالإدانة والتحرك الفوري لاكتشاف من يقف خلف تلك الهجمات، وفي الوقت ذاته يجب تكثيف الحوار من أجل تجاوز أي خلاف سياسي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/01/28



كتابة تعليق لموضوع : القصة الكاملة لاستهداف مطار بغداد الدولي بـ6 صواريخ كاتيوشا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net