صفحة الكاتب : محمد جعفر الكيشوان الموسوي

يامن أرجوه لكلِّ خير.. أين الرجبيون؟
محمد جعفر الكيشوان الموسوي

ما دهى الذين يتزلفون إلى لئام الخلق طمعاً بثمنٍ زهيدٍ لا يسمن ولا يغني من جوع ويعرضون عن كرم الخالق الذي يدعوهم ليغفرلهم ويزيدهم من فضله جودا منه وكرما. أهوَ الجهل الذي أُصِبْنا به فأصبحَ ملازماً لنا لا ينفك عنّا، أًم أنه قلة حياءٍ مع الحق سبحانه وسوء أدب، أًمْ أنه تعاسة حظٍ وشقاء، أم أنه العِناد الأعمى عند الحمقى؟! إنها في كلّ الأحوال تجارة كاسدة وفاسدة لا ربح فيها ولا فائدة، رأس مالها النفاق والتملق والتسبيح بحمدِ الكروش المنتفخة. تجتمع عوامل الإنحطاط والضِعة والخِسة في بعض النفوس  الدنيئة فتبعدها عن ذلك المقام الذي يقف فيه المؤمن ذليلا حقيرا بين يديّ الحقِّ سبحانه يرجوه لأمرِ دنياه وآخرته ويأمل من الله ما لا يأمل المنافق الدنيويّ اللئيم. شتّان بين الفريقين اللذين لا يجتمعان مهما صبغ المنافق نفسه بصباغ التدين والإيمان ومهما وضع على رأسه من ألوان الاقمشة والتيجان.المؤمن بقلبه وعمله والمنافق بزيه وألوانه وتلونه.
 ينتظر المؤمنون العاشقون دخول شهر رجب الأصب بعظيم شوق ولهفة لمناجاة المولى سبحانه واستغفاره وطلب العفو ورضاه والجنّة. المؤمن الرسالي الواعي يعلم جيدا ان الرجاء لا يكون بمجرد الدعاء بلسان وإن تكرَّرَ الدعاءُ عَقِبَ كلِّ صلاةٍ مفروضةٍ، إنما يكون الرجاء ملازماً للعمل ولا يفارقه. لقد كتبنا سابقا عن النيّة وتفعيلها وقلنا عندها أن النيّة لا تكفي دون أن نعمل لتلك النيّة الحسنة، الذي ينوي الحج هذا العام عليه أن يعمل للتوفيق للحج وأن يبدأ بإدخار بعض المال والإلحاح بالدعاء بأن يعينه الله تعالى على النفقة والزاد وترك العيال وأن يرزقه الله الرفيق الصالح (والحملدار المنصف القانع ).. واليوم نكرر ذات الشيء هنا وهو أن الرجاء يكون نتيجة عمل متقدمٍ عليه، فكيف يرجو المرء من خالقه كلّ خير وهو لا يعمل الخير يوما! هل هذا ممكن عقلاً؟!. سألني أحد المحترمين عن ذلك وكان طالباً جامعيا فقلت له أنك ترجو النجاح وربما التفوق في الإمتحانات أليس كذلك؟ قال : بلى. قلت إذن عليك ان تدرس وتجتهد وتسهر الليالي وتنقطع إلى دروسك وابحاثك وتحرص على الحضور في الكلية لتستمع الى أستاذك وهو يدلي بملاحظاته العلمية القيّمة، وبعد ذلك ترجو النجاح وتأمل  ان تكون متفوقا قد نلتَ أعلى الدرجات. هذه علامات إمتحان دنيوي سهل يسير فما بالنا بذلك الإمتحان الذي نرجو فيه الخير من الله تعالى (كلّ خير) فالجنّة خير، والعافية خير والتوفيق لمناجاة الله بقلب منقطع إليه مع لسان صادق خير، والتوفيق لما وفق الله له محمدا وآلَ محمدٍ هو خير.
دعوة..
لتكن البداية مع شهر رجب الأصب فنشرع بعرض بضاعتنا على الله تعالى وإن كانت قليلة فإن المولى الكبير المتعال سبحانه يقبل القليل ويعفو عن الكثير. القليل يضاعفه الله تعالى أضعافا كثيرة ويزيده من فضله. يقول أحد العلماء: "أنظر إلى كرم الله تعالى المدهش حقا، إنه هو الذي يعطيك رأس المال ومن ثم يشتري منك بضاعتك وإن كانت تافهة) بثمن يدهشك ومن ثم يضاعفه لك ومن ثم يبارك لك فيه." فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ".
 لتكن البداية مع شهر رجب الأصب فنسارع إلى مساعدة المحتاجين الذين سرق الظالمون الآثمون لقمة عيشهم دون أدنى رحمة. لنتسابق في قضاء حوائج الناس ونتصدق ولو بكلمة طيبة فكم من محتاج لها وهو غنيّ لا يعوزه المال ولا ينقصه المقام لكنه بأمسّ الحاجة لسماع كلمة تدرّ عليه بالنفع والخير الكثير، فربّ كلمة طيبة آخت بين خصمين. وربّ كلمة حقٍّ بوجه ظالم متكبر كانت بمثابة صفعة على وجهه فاق على إثرها من غفلته وأنتبه لحاله.
لتكن البداية مع شهر رجب الأصب فنصلي صلاة ننقطع فيها الى المولى سبحانه لا يشغلنا عن الوقوف بين يديه شاغل. أجل ليس ذلك بالمستحيل لو أحسنا التدريب الروحي والنفسي حتى تصبح العبادة تربية أخلاقية وليست مجرد أدعية وأذكار نقولها ولا نتدبر معانيها، وليست مجرد صلاة بركعتين تقرأ في الأولى سورة الكافرون ثلاث مرات والإخلاص مرّة واحدة وكذلك في الركعة الثانية وكان الله يحب المحسنين. المهم في هذه الصلاة الرجبية العظيمة هو إستشعار الرهبة والخوف والخشوع لله تعالى لأننا نكلم الله ونرجوه لكلّ خير. شاهدت الكثيرين من المصلين ينظرون إلى ساعاتهم اليدوية وهم في اثناء الصلاة!!!! أين الشوق لمناجاة المعشوق أيها الأحبة؟! إليكم القصة:
الشيخ المعتكف..
كتبتُ ذات مرة عن ذلك الشيخ الجليل تحت عنوان آخر ولا بأس بتكرار القصة هنا للشاهد فيها. أعتكف أحد الشيوخ الأفاضل مدة طويلة في بيته لم يخرج لحاجة فتعجب الناس من ذلك ولمّا خرج رأوه بنفسية طيبة وعلى وجهه علامات السرور فعجبوا لأمره وسألوه : ألم تضجر من الجلوس وحيداً في البيت؟ ثم ما سبب علامات السرور على محياك؟ أجاب الشيخ الفاضل: لم أضجر قط، فأنا كلّ تلك المدة  كنتُ بين أمرين إثنين هما:
إن إشتقتُ أن أكلّمَ الله تعالى فأصلي له وادعوه واستغفره وأناجيه وأحمده واشكره. وإن إشتقتُ أن يكلمني الله تعالى قرأتُ القرآن، فأنا (الكلام لا زال للشيخ) ما بين أن أكلّم الله تعالى أو أن يكلمني الله تعالى، ومن كان حاله كذلك كيف يضجر، ومن كان حاله كذلك كيف لا يكون مسرورا. التقرب إلى الله تعالى طمأنينة وسكينة وسرور وتوفيق وخير كثير.
يامن أرجوه لكلّ خير.. أينَ الرجبيون؟

  

محمد جعفر الكيشوان الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/02/07



كتابة تعليق لموضوع : يامن أرجوه لكلِّ خير.. أين الرجبيون؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد ابو طور
صفحة الكاتب :
  محمد ابو طور


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net