صفحة الكاتب : افياء الحسيني

النصر نصر اليقين
افياء الحسيني

  تعرضّت يومًا الى سؤال بريء، لكنه مهمّ وضروي أن نسأله في كلّ جيل، كان السؤال يقول: من الذي انتصر في واقعة الطف؟ سؤال كبير، لكن له أوجه متعددة للجواب، لا أعرف ربما جوابي كان من مدركات العقل اللاواعي، قلت: المعركة ما زالت مستمرة، تخلصت من الموقف الحرج، لكني اكتشفت أن الجواب لم يكن وافيا، المعركة مستمرة بانعكاساتها المعنوية، ولأكون دقيقة في اجابتي، قلت: عظمة واقعة الطف الحسيني تبرز بأن نتائجها غير خاضعة للحسم العسكري، ومن هذا الباب فهي فعلا مستمرة، لكن أمامنا أكثر من مفهوم، هناك انتصار عسكري آني، هذا الآني لم يشفع لأهله بالمداومة، لذلك أصبح يبحث عمّا يحفظ كرامته المشوهة.

 ومن المعروف من جمع الوقائع العسكرية والحروب أن المنتصر لا يحتاج إلى زيف إعلامي، وكذب، وزور، وبهتانن وتشويه سمعة؛ لأنّ المعركة قد حُسمت عسكريا، ولو لاحظنا أن الأخطاء الكبيرة التي حصلت عند الجيش الأموي أدخلته الحرب مهزوما قبل أن تبدأ.
تلك حقيقة لا بد أن تذكر، فرغم فارق الجيشين العددي، تصرف الجيش الأموي بهمجية لا تقدر أن تحفظ ماء وجهه بعد المعركة، تصرفات تشين بسمعة العربي ومحتواه، وهذه الحقيقة نجدها قد شخصت من قبل سيد الشهداء، وهو يشاهد ذلك الخرق الإنساني الكبير: «كونوا أحرار في دنياكم، وارجعوا إلى أحسابكم إن كنتم عُربا كما تزعُمون».
 وإذا جوّز العرب يوما منع الماء في الحرب على أساس انه وسيلة من وسائل المعركة، فلا يمكن أن يجوّزوه ضد من سقى خيلهم ماءً، وهو في الحرب، ولا يمكن أن يجوزوه ضد نسوة وأطفال وفيهم الرضع، ولا يمكن للعربي المسلم أن يرضى بالانتهاكات التي حدثت مثل: قتل الأطفال وسبي النساء والتمثيل بالقتلى. 
ثانيًا- علينا أن نعرف مدارك الغايات وهم جميعهم قاتلوا من أجل سلطان طاغية، ولم يخوضوها إكراماً لعينه، بل لأجل هداياه وعطاياه والمال الذي وعدهم به، والغايات الدنيوية تكون مهزوزة دائماً أمام مواقف الإيمان ورجاله، فتجدهم تشاجروا من أجل رأس حبيب مثلاً؛ بحثاً عن سخاء الجائزة!
ثالثا- أنهم تجاوزوا حدود الحرب إلى حدود انتقائية يتمها الحقد الأعمى، هذا الحقد الذي ساهم في تعرية النوايا وكشف الحقيقة، وهناك أمور كثيرة أخرى قد تباينت نتائجها من موقف لآخر مثلاً: السرقة والنهب والسلب والغدر وقتل الأطفال والتغني بأمجاد المشايخ الذين شهروا سلاحهم ضد النبي (ص) والرسالة حتى آخر نفس، ونكران النبوة والدين وقتل بعض نساء الطف، ورفع الرؤوس على الرماح، وهي من مبتكرات الأمويين، ولذلك نجدهم قد تفاجؤوا بسلبية هذه النتائج، وانقلب الصوت الشعبي ضدهم، فكم من امرأة تركت زوجها استهجانا على فعلته وما عاد الإرهاب وحده كافياً لاستمرار سلطة الأمويين.
 ولذلك انتهجوا الداعيات الإعلامية التي روّجها الإعلام الزائف معتمداً على هبات المال الحرام لشراء الذمم التي أخذت تصوّر الأباطيل ضد أهل البيت(عليهم السلام)؛ كونهم أصبحوا هم الرمز الثائر بعد الحسين(عليه السلام).
 فدخلت واقعة الطف مرحلتها الثانية لتصبح الحرب حرب يقين ضد الجهالة، وأصبحت كلمة توضح سبلًا وغايات، وتفضح المكائد، وهكذا استمرت الحرب هذه المرة بين الوضوح والخداع، وبين الصدق والكذب، وبين الحق والباطل، وبين الخير والشر، وأصبح مسعى الأمويين تحويل عيوبهم ونواقصهم على أهل البيت(عليهم السلام)، فأشاعوا أنّ الحسين(عليه السلام) وحاشاه شارب خمر.
 غير أن أصغر من في القوم يعرف أن خليفتهم خمارٌ يتغنّى علانية بهواه، وحاكوا آلاف الروايات التي تضاربت مع بعضها وتناقضت، فقد ارتضوا أن يكون أمير مؤمنيهم ابن معاوية بن أبي سفيان، وتقوّلوا على إيمان أبي طالب(عليه السلام)؛ لأنه أبٌ للإمام علي(سلام الله عليه)، ولأنه كافل النبي(ص) وحاميه،.
 وابتكروا الأراجيف لكل شخصية من الرايات الإيمانية حتى أصبح عندهم الحسين(عليه السلام) هو الذي شقّ عصا الأمة، وخرج على خليفة المسلمين، في حال اعتبروا معاوية مجاهدا عظيماً؛ لأنه انشقّ على خلافة علي(عليه السلام)!
 تركوا نزق خليفتهم جانباً وراحوا يرجفون على الحسن(عليه السلام)؛ ليمنحوه سمات الرفاهية والطرب، وقالت مصادرهم: إن الحسن(ع) تزوّج ثلاثمائة امرأة أو أكثر، وذهبوا إلى أكثر من ذلك، فتجاوزوا على شخص الرسول(ص) وتاريخه المجيد، وإلا فهل مثل النبي(ص) يُقال عنه أنه كان يحمل زوجته المدللة على كتفه؛ لتنظر إلى حفلة راقصة؟!
 وتقوّلوا أيضا على الزهراء(عليها السلام) بمصادر هزيلة صورتها(دميمة) وهي ابنة الرسالة وفيها نور النبوة، وتناسوا أن عظماءهم قد رجعوا عن خطبتها منكسرين، هذه هي حروب المواجهة التي استمرت بعد معركة الطف لتشمل السيدة سكينة بنت الحسين(آمنة)، فأشاعوا أنها تزوّجت ثماني زيجات، وأنها كانت تحضر مجالس الطرب وأغلب الرواة والمحققين أشاروا بضعف الروايات وتناقضاتها وتضارباتها، واستمرت المواجهة وتجددت أشكالها من جيل إلى جيل.
فقد منعوا زيارة قبور الأولياء، وأبادوا أبناءهم وأحفادهم، وأصبح الصراع فكريا في بعض مراحله، وكفّروا الشيعة وطعنوا في معتقداتهم.

 ومازالوا يطعنون ويقتلون ويهجرون ويبتكرون الأراجيف، ومازال الشيعة في حومة كربلاء التي انفتحت على كل بقعة من بقاع العالم، وانفتح زمانها إلى يوم الدين.


 

  

افياء الحسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/02/22



كتابة تعليق لموضوع : النصر نصر اليقين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قاسم شعيب
صفحة الكاتب :
  قاسم شعيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net