صفحة الكاتب : راضي المترفي

اعترافات الملازم زكي / 19
راضي المترفي

 لم يمضي على احتفال ام زكي بترقية ابنها من رتبة نقيب الى مقدم الا يوم او يومين ووصلت الاخبار باستشهاده او فقدانه مع سريته حتى ان البيت لم يرتب بعد الاحتفالية ولازالت اماكن الزوار والمهنئين تحمل اثارهم وكان من اوصل الخبر احد ابناء المنطقة اذ كان مأمورا لايصال جثمان احد الشهداء لذويه وعندما سألوه عن الوضع بالجبهة تكلم بما كان عاشه او شاهده من اهوال وحرب وكيف كان عزرائيل يقبض الارواح الشابة هناك من دون رحمة وعندما سألوه عن زكي طفرت دمعة من عينه وقال كنت معه قبل اربع ليالي وكانت سريته بوضع صعب وتتعرض الى هجومات متتالية من قبل الايرانيين حتى تم القضاء على السرية تماما وكان زكي الله يرحمه اوصاني بأن اوصل ساعته ومحبسه وبعض الاشياء الى اهله في حالة حصول شيئا له وبقائي على قيد الحياة وانا الان محرج من تسليمها الى الخالة ام زكي وكيف اواجهها بل كيف اواجه اخرين اوصاني المرحوم بنقل رسالة خاصة لهم ؟ عموما سوف لن اواجه ام زكي او شخصا اخر وسأعود للجبهة بعد يومين وقد تنجلي الامور وربما يمن الله ويخرج زكي سالما ولازال على قيد الحياة . المهم ارجو ان لا يخبر احد منكم ام زكي او ابوه واخوانه الا بعد التحاقي وعند عودتي اذا كانت هناك عودة سيكون لكل حادث حديث.

بدء الهمس بالمنطقة والنسوة يتقاطرن على بيت ام زكي للاستفسار عن جديد من اخبار زكي وبعد ساعات سمع صراخ النساء ونحيبهن فهرع الجميع مستفسرين وجمعت المحنة ابناء المنطقة متناسين أي خلاف او مشكلة بينهم وبدآت الحيرة والوجوم على وجوه الرجال اذ لايعرفون كيف يتعاملون مع الحال هل يقرأون الفاتحة على روح زكي او يجلسون بعد السلام صامتين .؟ حتى وصل ابو سليمه وبعد ان سلم على الجميع اخذ زمام المبادرة وقال :
اخوان هاي حرب مثل ماتعرفون وعايشناها هاي ثالث سنة الاخبار ماتبين الا بعد انتهاء الهجوم وتذكرون كم مرة قالوا لنا فلان حي وراح يجي باجازة وطلع غير شي وكم واحد قالوا استشهد واجا مجاز ؟ المهم نطلب من الله ان يلطف بنا ويحفظ اولادنا ومنهم زكي ويعود علينا بيهم سالمين واحنا هسه محتاجين اثنين اولاد نشامى يندلون البصرة زين ويعرفون مكانات الهجوم ويجيبون لنا الخبر الصحيح وقضية الموت والحياة بيد الله سبحانه . هذه قسمتنا وهذا توفيقنا .فتدافع الشباب كلهم من اجل الذهاب لكن الاختيار وقع على اثنين كانت وحداتهم بالبصرة ومن ثم انتقلت للشمال وهم يتمتعون باجازتهم الدورية . وهنا سمعت ام زكي فاصرت على الذهاب معهم ودخلت مجلس الرجال وهي حاسرة الراس باكية لاطمة شاكية للجميع ماحصل لزكي لكنهم صبروها ووعدوها خيرا وطلبوا منها الرجوع الى حيث مجلس النساء وكان صفوك الشمران هو الوحيد الذي يحتفظ برباطة جأش وصمت رهيب حتى سمع صوت الناعية :
يمه .. غاب الولد ماندري الاسباب
عند العجم لو تحت التراب
وظلت العتبه بغير طلاب
بعد بيمن تزامطهم يكلبي

يمه ..يا يمه ..
كون ابمشيهم يوصلونه
وعلى اليوجعنه ينشدونه
يمه الولد يلشفته اشلونه
طيب الخواطر يو مكدر
يمه نام الكطا وما نامت العين
وغرب زكي ياغيبة الزين
درب النشد للينشد منين
يمه وماكو طروش اليوصلونه
أن ابو زكي بالبداية بصوت يكاد لايكون مسموعا لكنه ما ان سمع بيت الناعية الاخيرة حتى انهارت مقاومته واجهش بالبكاء كبركان ينفجر فجأة ولم يستطيع المتحلقون حوله عمل شيء يعيد له صمته او رباطة جأشه فشاركوه البكاء محدثين ضجة دعت النساء الى ترك مكانهن وقطع بكائهن والمجيء اليهم ومشاركتهم البكاء حتى تطور الى لطم على الصدور والخدود وبعد وقت لا يعرف احد منهم مداه علا صوت من وسطهم بكلمات ( لااله الا الله .. لااله الا الله .. انا لله وانا اليه راجعون ) فكفكف ابو زكي دموعه واسترجع وقال بصوت عال الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه .. لم يكن زكي اول ولا اخر شاب يحصل له هذا, هذه ضريبة كتبت علينا ويجب دفعها . الله يرحم الماتوا ويحفظ الشباب .. علينا ان نتهيأ لاستقبال الاسوء ويجب ترتيب حالنا ونصب ( جادر الفاتحة ) بمجرد وصول اشارة من وحدته العسكرية وعلينا ان نقيم عزاء كبير يليق بزكي مع مراعاة احتمال وصول ضباط كبار من اللواء والفرقة لتقديم العزاء ويجب ان نعطي صورة جيدة عنا وارجو ان لا احد يتكلم تحت وطأة الحزن عن ما في قلبه بحضور واحد من هؤلاء وانتم تعرفون تجاربنا معهم كثيرة .
قال ابو سليمه .. اخي انت اشبيك تعلم بالغيب خو ما تعلم الغيب الله يكتب له السلامة ويرجع النا بالقريب ان شاء الله .
. ابو سليمه انا ما افرح زكي سالم .. لكنها حرب ومحرقة يااخي وانت سمعت قبلي بالخبر وعندك تفاصيل اكثر اشتتصور اقشمر نفسي لو امنيها بسلامته .. احسبه لحك الراحوا وبعد مايعود بيه الزمان .. انا الان تمر امامي حياة زكي من يوم كان طفل واخذته سجلته بمدرسة بيجي الابتدائية حتى بوقتها المعاون كان يمازحني ويقول لي : ها ابو زكي سجلته بالمدرسة تريده يصير معاون مو مثلك شرطي .
فقلت له : سيدي اشكاتب له الله يصير
فقال اطمئن كاتب له الله يصير شرطي مثل ابوه سواءا سجلته او ماسجلته بالمدرسة لآن اذا انتم اصبحتوا ضباط احنا شنصير او وين نروح ومنين نجيب شرطه لازم تستمر المعادلة انتم مأمورين ونحن امرين وهذا الامر لست انا من يقرره . لقد اقره قبلي ( ابو ناجي ) يوم اتفق مع النقيب الله يرحمه وقبله العصمللي .
ومن ذاك اليوم قررت مع نفسي ان اعمل بكل جهدي على ان لايترك احد اولادي المدرسة مهما كانت الظروف وحتى لو اكلني العوز او بعت قميصي وشوفت عيونكم اقل وحده من البنات عندها شهادة اعدادية والاولاد اقل واحد بيهم عنده شهادة بكلوريوس وتدرون زكي محسوب يصير مدرس بس رهمت القسمه ياخذونه من مركز التدريب الى كلية الضباط الاحتياط .
قال ابو رسول اللباخ : عمي شو كلبتوها مناحة صدك عبالك زكي اممد بتابوته كدامكم ولاجنكم خادمين وشايفين معارك بالشمال وبالاردن وبسورية .. انتم اشكد خدمتو هم شفتو ضابط يتقدم ويا الجنود لو دائما يظل الضباط بالخلف ونتقدم احنا ولد الخايبات على اساس الضابط قائد والنظرية تكول القائد دائما بالخلف حتى يسيطر على المعركة وحركة المقاتلين ومعلوم زكي ضابط وضابط كبير مقدم مو شويه خو مو يركض حاله حال الجنود .؟ انا اراهن أي واحد بيكم على ان زكي سالم وكلشي مابيه بس اجازات الضباط تتاخر ورا اجازات الجنود ويومين ثلاث تشوفونه ايتلفح بالمنطقة ياهو اليتراهن من ( طلي) نتغدى بيه وبنصنا زكي .؟ واذا انا خسرت الرهن البخ بيت اليراهني كله بلاش .
قال ابو سليمه : والله يا ابو رسول ولو انت فايخ وبطران وايدك بالماي بس كلامك بيه نوع من الصحة واتمنى ان اصدقك واشوف زكي على كولتك يتلفح بالمنطقة بعد يوم يومين لكن منين الواحد يجيب صبر يصبر بيه نفسه ومثل ماتعرف هي قذايف ورصاص ماتميز بين ضابط وجندي من تجي عبالك عميه .
. هسه شنسوي ؟.
قال ابو زكي موجها كلامه للسائل :
نمشيهن كلهن سوا بعد عمك نخلي املنا بالله كبير ونحسب حساب لكل شي ونتحضر للفاتحة والله يعمل بصالحه وان شاء الله مايخيب رجانا وبيكم البركه وروسكم سالمه وزكي وباقي الشباب كلهم ولدنا وغالين علينا وبيني وبينك انا مو بس خايف على زكي ومثل ماتدري عندنا هواي شباب من المنطقة بالقاطع الجنوبي وبعد اكثرهم مامبينه اخبارهم وان شاء الله كلهم سالمين .
. احسنت ابو زكي هذا الكلام الصحيح المعقول خل نتوكل على الله وكلمن يروح لشغله .
. الله وياكم يبويه وماقصرتو وهم ديرو بالكم على ارواحكم من هافين البخت والما عدهم مروة ترى الوضع حرج .
. خرج الجميع ولم يبقى في بيت ابو زكي عدا اهله واقرب المقربين وتمسكت ام زكي بسليمه ومنعتها من الخروج دون باقي النساء حتى امها وعندما خلا المكان تماما اجلستها واخذت تنظر اليها وتسكب الدموع وتردد ( نواعي ) حفظتها من ازمنة سحيقة تتحدث عن الولد والخيبات والامال التي لن تتحقق وكانت توزع لازمتها بين ( يزكي يمه ) و( يسليمه خاله ) حتى ترك ابو زكي مكانه وانضم اليهن وبكى بكاءا مرا لم يبكي مثله في كل ايام حياته وخيباتها الكثيرة .

 

  

راضي المترفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/05/24



كتابة تعليق لموضوع : اعترافات الملازم زكي / 19
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وائل الطائي
صفحة الكاتب :
  وائل الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net