صفحة الكاتب : صبري الناصري

نشرة خبرية من
صبري الناصري
جماعة علماء العراق" تدعو الحكومة والمعارضة السورية الى تغليب مصلحة الشعب والحفاظ على ارواحهم
 
دعت جماعة علماء العراق فرع الجنوب التي يترأسها الشيخ خالد الملا الحكومة والمعارضة السورية الى تغليب مصلحة الشعب والحفاظ على ارواحهم "
 
وقالت الجماعة  اننا ندين التفجيرات الإرهابية التي تطال دمشق والمدن السورية الاخرى وأن الضحايا الذين يسقطون بسبب هذه العمليات الاجرامية هم اخواننا وأعزاؤنا من الشعب السوري الشقيق".
 
واكد الجماعة أن هوية المجرمين هي هوية واحدة لا دين لها ولا مذهب ولا وطن فدينها القتل ومذهبها الذبح ووطنها الخراب والدمار
 
وأشار الجماعة" نحن في العراق اكثر الناس حرصا على محاربة الارهاب والتطرف لأننا ذقنا مرارتهم وقساوتهم لسنوات طويلة ولازلنا نعاني الى اليوم من تلك المفخخات التي استهدفت أبناء شعبنا العراقي "
 
وأضافت الجماعة"اننا نذكر اشقائنا في سوريا ان الشعب العراقي انتصر على الارهاب وقمع التطرف حينما وقف الشعب كله بوجه آلة القتل وهذا ما نتمناه في اشقائنا في سوريا ان يقفوا صفا واحدا في وجه مشاريع القتل والتخريب ،مستنكرة في الوقت نفسه  التفجيرات الارهابية  التي تطال الشعب السوري"
 
 
 
----------------------
 
الفضيلة " اعتماد الدستور والاتفاقات المبرمة على الساحة العراقية سينهي جميع المشاكل
 
صبر الناصري
 
رأى رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة ان اعتماد الدستور والاتفاقات المبرمة بين الشركاء مدعومة بضمانات تحظى بثقة القوى السياسية سينهي جميع المشاكل"
 
وقال طعمة  إن مجمل الحراك السياسي الدائر اليوم على الساحة العراقية من لقاءات ثنائية وحوارات تشاوريه اضافة الى اجتماعات اللجنة التحضيرية تدلل على ان نهج الحوار المباشر الصريح هو افضل الوسائل المتوفرة حالياً لحل المشاكل السياسية القائمة".
 
وأضاف طعمة"ان اتساع دائرة التشاور وشمول نقاشاته لجميع الخلافات السياسية سيوفر ارضية مشتركة تمهد لحلول ناجزة لتلك المشاكل وتبلور خارطة طريق لمواجهة ما يستجد من إشكاليات او تقاطع بين الفرقاء السياسيين".
 
ونوه طعمة" الى ان اعتماد الدستور والاتفاقات المبرمة بين الشركاء كمصدر تصاغ منه حلول تفصيلية وتنبثق عنه آليات تنفيذ لتلك الحلول مدعومة بضمانات تحظى بثقة القوى السياسية مجتمعة سينهي المشاكل العالقة ويفتح الافاق على فرص التنسيق والتقارب في المواقف تجاه استحقاقات المرحلة المقبلة".
 
-----------------------------
 
العدل"تعلن فتح سجونها أمام لجان حقوق الانسان للإطلاع على أحوال نزلائها
 
أعلن وزارة العدل العراقية عن فتح ابوابها أمام لجان المحلية والدولية لحقوق الإنسان للإطلاع على أحوال نزلائها
 
وقال حيدر السعدي المتحدث باسم وزارة العدل في بيان إن لجنة الصليب الأحمر الدولي زارت مؤخراً، مجمع سجن التاجي للإطلاع على طبيعة الخدمات الصحية والغذائية للنزلاء و آلية العمل وتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان"
 
وأشار السعدي" إلى أن وفد لجنة الصليب الأحمر الدولي أبدى ارتياحه من تطبيق معايير حقوق الإنسان في سجن التاجي والشفافية المعتمدة في التعامل مع النزلاء".
 
وأوضح السعدي"ان الوفد لجنة الصليب الأحمر الدولية اطلع في جولة ميدانية على أحوال النزلاء أعرب على إثرها رئيس الوفد عن ارتياحه للتسهيلات المقدمة لهم من قبل دائرة الإصلاح العراقية."
 
ومن جانبه قال مدير مجمع سجن التاجي باسم راضي"إن دائرة الإصلاح العراقية حريصة على توفير جميع احتياجات النزلاء الغذائية والصحية وتقديم العناية اللازمة لذوي الأمراض المزمنة مع توفير وجبات تغذية وعلاج خاص بهم تحت إشراف لجنة صحية مختصة. "
 
وأوضح راضى" إن مهمة دائرة الإصلاح العراقية تتمثل في إيداع النزلاء وإصلاحهم وتأهيلهم وتقديم الخدمات الغذائية والصحية لهم وإعادة دمجهم في المجتمع واحترام إنسانيتهم"

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صبري الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/06



كتابة تعليق لموضوع : نشرة خبرية من
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net