صفحة الكاتب : محمود هاشم

مبارك عليك المولود
محمود هاشم

سلسلة القصص المشاركة في (مسابقة القصة القصيرة)
ضمن مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثالث
والذي أقيم تحت شعار (النصر منكم ولكم وإليكم وأنتم أهله)
 
بعد انهاء العملية بسلام، نقلت الى ردهتنا، وهي مازالت تحت تأثير المخدر، بدأت تستعيد وعيها، وهي تنظر بوجوه النسوة المحتفيات بها والباكيات على حالها، فجأة حاولت أن تقفز من سريرها وهي تصرخ،:ـ أين ابني؟ أريد أن أرى ابني الذي انتظرته طويلاً، تسكت برهة ثم تعود لتصرخ: دكتورة أريد ابني ما الذي جرى لابني..؟
قلت لها: أخبرتنا الطبيبة أن ابنك بخير، لكنه ولد تعبان وهو الآن في ردهة الخدج ليرتاح، تسكت، ثم تدخل في دوامة من البكاء، وهي تنظر الى سريره الفارغ، أخبروني بالله عليكم هل مات ابني..؟
 ولم يسكت عويلها الا بعدما سمحت الطبيبة بأن يسلم لها ابنها، اللهم أعلم بكم أمنية؟ وبكم دعاء؟ وبكم نذر لوجه نذرت لقدومه؟ استلمت ابنها وزاد النحيب والنساء حول سريرها يهدئن بها، وهي تنظر الى وجه ابنها وتتفرس في ملامحه بدقة، وتصرخ: يا الهي إنه يشبه أباه الى درجة كبيرة، كأنه هو، ونساء الردهة لا يحتملن الموقف فيخرجن من الردهة باكيات، وما زالت تصرخ الى درجة انها تكاد تموت، أشعر بأن قلبها يستعر من شدة الحزن، ومع كل زائرة من القريبات والجيران يزداد الموقف شدة، ويزداد معه نحيب الأم.
ذهبت الى الطبيبة اترجاها:ـ دكتورة ارجوك ارحميها خذي منها الرضيع والا سيموت تحت يديها، فالأم ما تزال فاقدة الوعي، وجدته أم ابيه تنظر الى الموقف بعيون باكية وصمت مريع لم تقل أي كلمة سوى النشيج، صار لزاما علينا نحن نساء الردهة ان نتصرف، نحكي معها، نسليها، نشعب لها الحديث علها تتكلم، تورطت حينها وسألت:ـ ما اسم المولود..؟
 يبدو ان السؤال كان كبيرا وليس بمحله، وكأنه سؤال مفاجئ له فعل المباغتة، اذهل الأم فلم تعد تطيق جواباً، واجابت الجدة الساكنة بدموعها: اسمه قحطان، قحطان عدنان حسين، استردت الأم أنفاسها، وصرخت من الألم، وصرخت عصبية بغضب:ـ اسمه عدنان، عدنان عدنان حسين، سألت واحدة من نساء الردهة:ـ شعجب؟ اجابتها الزوجة باكية بحرقة:ـ الا تعرفين ان هذا العدنان هو ابن الشهيد عدنان حسين البديري، عدنان هو ابن العائلة التي ضحت بكل ما تملك لأجل الدين والوطن، هو ابن المقاتل الذي لبى نداء المرجعية لمقاتلة داعش الإرهابي، هو ابن العامل الذي كان يشقى في معامل الطابوق بأجر يومي؛ كي لا نذل، ولا يريد ان تمر علينا الفاقة والحاجة والعوز.
 هذا ابن الشهيد الذي قاتل بشجاعة حد ان اختاره الله شهيدا، وعوضني الله بعدناني الصغير الذي يشبه اباه بكل شيء، ساد الردهة صمت بليغ فلم يكن امامي سوى ان اذهب اليها اقبلها من رأسها، أباركها مولودها وهكذا فعلن جميع نساء الردهة وجميع العاملات في المستشفى وحضرن الطبيبات ليباركن أم عدنان بسلامتها وسلامة مولودها، حتى هدأت وهي تحمد الله تعالى.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمود هاشم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/06/09



كتابة تعليق لموضوع : مبارك عليك المولود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net